أجمل الشواطئ ذات الرمال السوداء

 William Zhang - شاطئ هونوكالاني في هاواي

William Zhang - شاطئ هونوكالاني في هاواي

السلاحف في شاطئ بونلاوو - MissMushroom

السلاحف في شاطئ بونلاوو - MissMushroom

شاطئ فيك في ايسلندا - Luca Micheli

شاطئ فيك في ايسلندا - Luca Micheli

من شاطئ ال بولولو - Mungyu Kim

من شاطئ ال بولولو - Mungyu Kim

 من شاطئ فيك في ايسلندا - Juan Davila

من شاطئ فيك في ايسلندا - Juan Davila

تشكل الشواطئ ذات الرمال السوداء التي تنتج عن عملية طبيعية تسببها البراكين وحممها بشكل أساسي وتفاعلها مع مياه المحيطات والبحار، فرصا سياحية رائعة حيث انها مكان مذهل لالتقاط صور فريدة نظرا لندرتها حول العالم. وهي في العديد من الأمكنة حول العالم تشكل تضاربًا جذابًا مع محيطها الأزرق والأخضر حيث ان ثمة غابات استوائية تحيط بهذا النوع من الشواطئ... تعرفوا معنا اليوم الى أجمل الشواطئ ذات الرمال السوداء في العالم.

شاطئ هونوكالاني Honokalani في هاواي

يقع هذا الشاطئ ذات الرمال السوداء داخل منتزه Waiʻānapanapa الوطني في ماوي ويشكل مدخلا الى المنتزه ويعتبر من أروع الأماكن لالتقاط صور مذهلة في هاواي . مع الإشارة الى ان السباحة في هذا الشاطئ ليست سهلة خصوصًا وان الكثير من التيارات موجودة وهي غير متوقعة في كثير من الأحيان. ينصح بقضاء أوقات ممتعة على الشاطئ واكتشاف الجمال المحيط بالشاطئ كما استكشاف بعض الكهوف البحرية البركانية الموجودة بالقرب من الشاطئ وستضمن رحلة رائعة.

شاطئ فيك Vik في آيسلندا

يقع هذا الشاطئ جنوب الساحب الآيسلندي ويعرف كذلك باسم شاطئ Reynisfjara وهو في الواقع الشاطئ الأشهر على الاطلاق في البلاد. اذا شاهدت مسلسل Game of Thrones او سلسلة Star Wars  او غيرها من الاعمال فإنك ستتذكر هذا الشاطئ الذي يستخدم في تصوير العديد من الاعمال الفنية، وذلك بسبب مزيج ساحر من الرمال السوداء الداكنة والامواج القوية التي تجعل هذا المكان من اجمل المواقع السياحية في آيسلندا والعالم كذلك.

شاطئ إل بولولو El Bollulo في جزر الكناري الإسبانية

قد تحتاج زيارة هذا الشاطئ المنعزل الواقع في وادي لا اوروتافا La Orotoava في شمال منطقة تنيريفي بجزر الكناري الإسبانية الى تخطيط خاص لكن تأكدوا ان الامر يستحق تمامًا. فقد شكلت المنحدرات التي تفصل بين الزوار والرمال مكانا خاصا وغير مزدحم يوفر اطلالات رائعة بالفعل. الأمواج في الشاطئ قد تكون صعبة في أحيان عدة لكن هذا لا يمنع من ان زيارة المكان متعة خاصة بحد ذاتها كما يمكنكم الحصول على اطلالات رائعة عند زيارة المقهى المطل على هذا المشهد الساحر.

شاطئ Punaluʻu في هاواي

شكل النشاط البركاني القريب من منتزه البراكين الوطني في هاواي الأساس لتشكيل هذا الشاطئ الأسود المميز في جزيرة هاواي الأساسية. يمكن الوصول بسهولة الى الشاطئ، ويعتبر وجود السلاحف البحرية الخضراء عاملا مساعدا لكون الشاطئ محط انظار سياحية بامتياز.