السياحة في جزر الكناري وافضل الاوقات لزيارتها

ال هييرو

ال هييرو

 الطبيعة في غران كاناريا

الطبيعة في غران كاناريا

تينيريفي

تينيريفي

شواطئ لا بالما

شواطئ لا بالما

طبيعة تينيريفي

طبيعة تينيريفي

غران كاناريا

غران كاناريا

فويرتيفنتورا

فويرتيفنتورا

 لا غوميرا

لا غوميرا

لانزاروت

لانزاروت

 مشهد من فويرتيفنتورا

مشهد من فويرتيفنتورا

مشهد من لا بالما

مشهد من لا بالما

من تينيريفي

من تينيريفي

 من فويرتيفنتورا

من فويرتيفنتورا

من لا بالما

من لا بالما

 من لا غوميرا

من لا غوميرا

من لانزاروت

من لانزاروت

منتجعات غران كاناريا

منتجعات غران كاناريا

تتميز جزر الكناري التابعة لإسبانيا بطبيعة خلابة ومناخ مثالي ذات شتاء دافئ وصيف من دون حرارة عالية لتشكل زيارتها متعة في اي وقت من العام. هذه الجزر تتصل ببعضها بمطارات دولية ويقال عنها "قارة مصغرة" بفضل تنوع مذهل فيها. تتكون من 7 جزر: غران كاناريا Gran Canaria، تينيريفي Tenerife، فويرتيفنتورا Fuerteventura، لانزاروت Lanzarote، لا بالما La Palma، لا غوميرا La Gomera وإل هييرو El Hierro.

رومنسية وطبيعة خلابة

 من لا غوميرا

تتميز جزر الكناري بمناظرها الخلابة وزواياها الفريدة ما يجعل من هذه الجزر وجهة رومانسية جدا في المقام الأول.

من بين المناطق الطبيعية الأكثر إثارة للانتباه هناك المناظر البركانية للانزاروتي، وشواطئ الكثبان الرملية في فويرتيفنتورا وغران كناريا، والغابات الخضراء الخلابة في لا بالما ولا غوميرا أو التايدي بتينيريفي، أعلى قمة في اسبانيا.

الكناري كذلك أكثر المناطق ذات التنوع البيولوجي في العالم حيث تم تصنيف خمسة من الجزر كمحميات طبيعية وتتوفر على أربعة متنزهات وطنية يمكن تنظيم زيارات رائعة إليها، وهي: المتنزه الوطني جبل التادي (تينيريفي)، كالديرا  دي تابورينتي (لا بالما)، وتيمانفايا (لانزاروتي) أو غاراخوناي (لا غوميرا).

انشطة استثنائية

من تينيريفي

تتنوع كثيرًا إمكانيات ممارسة الأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج والغطس والمشي لمسافات طويلة في مجموعة من هذه الجزر.اما لمحبي السباحة، فستجدون الشواطئ البكر والرمال السوداء، والبرك الطبيعية...

الى جانب ذلك، يختار العديد من السياح استكشاف الساحل على متن مركب شراعي أو القيام برحلة على متن القارب. وفي مشاهد خيالية، تعتبر جزر الكناري واحدة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة النجوم. يمكن للزوار كذلك استكشاف مدينة سان كريستوبال دي لا لاغونا (تينيريفي) والتي تصنف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

تسوق واكثر

لا شك ان زيارة جزر الكناري بداية تعني الاستمتاع بالطبيعة والاستجمام لكن لا بد كذلك من التسوق... ففي الجزرمناطق خاصة بالتسوق والأسواق الشعبية، وتشتهر هناك المنتجات المحلية مثل مستحضرات التجميل المستخرجة من نبات الألوفيرا أو المنتجات التقليدية. ومن المثير ان نعلم ان ضريبة الاستهلاك أقل مما هي عليه في باقي أوروبا، وهو ما يترجم إلى انخفاض أسعار العديد من المنتجات.

افضل وقت لزيارة جزر الكناري

 من فويرتيفنتورا

ان افضل وقت لزيارة جزر الكناري بين أشهر مارس ومايو ثم من سبتمبر ونوفمبر وذلك لان اشهر الشتاء والصيف يكثر فيها السياح ما يجعل الاسعار غالية جدًا الى جانب وجود زحمة كبيرة في كل مكان. الى جانب الحشود الاقل فإن فصلي الخريف والربيع يحملان الكثير من المتعة والمناخ الملائم كما في مواسم الذروة.