10 أسباب رائعة لزيارة هاواي

تستقبل هاواي سنويا 8 ملايين سائح

تستقبل هاواي سنويا 8 ملايين سائح

اسباب رائعة لزيارة هاواي

اسباب رائعة لزيارة هاواي

 الشواطئ في هاواي

الشواطئ في هاواي

 ثمة الكثير لتكتشفوه في هاواي

ثمة الكثير لتكتشفوه في هاواي

حياة بحرية مزدهرة في هاواي

حياة بحرية مزدهرة في هاواي

غروب الشمس في هاواي

غروب الشمس في هاواي

مشهد من الجزيرة الكبيرة في هاواي.

مشهد من الجزيرة الكبيرة في هاواي.

من شواطئ هاواي المفتوحة للجميع

من شواطئ هاواي المفتوحة للجميع

 يمكنكم ممارسة الكثير من النشاطات السياحية في هاواي

يمكنكم ممارسة الكثير من النشاطات السياحية في هاواي

لو سألنا مجموعة من الناس عن الاجازة المثالية التي يرغبون بقضائها فبالتأكيد ستحصل على إجابات كثيرة تذكر هاواي... فهذه الولاية الأميركية الاستثنائية تستقبل سنوياً ما لا يقل عن 8 ملايين سائح وزائر ما يجعلها وجهة عالمية أولى للسياحة. لكن لماذا يأتي هذا العدد الكبير من السياح في كل عام ولماذا يجب ان تكون هاواي على قائمة رحلاتك المقبلة حتماً؟ تابعوا معنا اليوم 10 أسباب لزيارة هاواي في أقرب فرصة ممكنة!

المناخ

عند التخطيط لرحلة سياحية فإن الكثيرين يبحثون عن الطقس الملائم للرحلة والخبر الجيد ان هاواي تشتهر بانها تحظى بأفضل مناخ اكثر من أي مكان اخر في العالم. الجزر التي تتألف منها هاواي لديها موسم جاف الصيف وموسم مطري في الشتاء لكن الحرارة تبقى متوازنة طوال فترة العالم. والاجمل ان في كل جزيرة ثمة منطقة تكاد لا تغيب فيها الشمس في أي وقت من العام!

الشعب

في بعض الوجهات السياحية الشهيرة ثمة "موضة" تميل الى تعرض السياح لبعض الممارسات غير المستحبة من قبل بعض السكان لكن في هاواي لن تواجه ذلك ابداً! فالسياحة هي خبز هاواي فعليا حيث ان تقريبا في كل عائلة ثمة فرد يعمل في هذا المجال. وطبعا لن ننسى ان شعب هاواي "اب" ما يعرف بـ"روح الألوها" Aloha التي تعني الترحيب بالجميع!

الثقافة

هاواي هي الولاية الأميركية الوحيدة التي تتشكل من أقليات ولا أكثرية عرقية فيها، فإلى جانب السكان الأصليين الذين وصلوا الى الجزيرة من جزر بولينيزيا هناك مجموعة من القوقاز والصينيين واليابانيين والفيليبينيين واللاتينيين وغيرهم... كل من هذه الثقافات حمل معه تفاصيل من عاداته وتقاليده الى هاواي ما جعل الجزيرة اليوم ملتقى لكل هذه الثقافات بتنوعها.

التاريخ

قبل 1000 عام تقريباً تم اكتشاف هاواي وتم توحيدها هذه الجزر في كيان واحد عام 1795 وأصبحت الولاية الخمسين ضمن الولايات المتحدة عام 1959. هذا التاريخ عريق ويمكن اكتشاف التطورات التاريخية بالتفاصيل في مجموعة من النشاطات الثقافية والمراكز الثقافية والمتاحف والجولات التاريخية في الجزيرة.

الشواطئ

مع اكثر من 800 كيلومتر من السواحل التي تجتمع في نحو 400 شاطئ مفتوحة للجميع فإن هاواي جنة لمحبي عالم البحر. في هاواي يمكنك كذلك ان تختار نوع شاطئك ولونه! هناك الشواطئ الرملية البيضاء والرملية الصفراء والرملية السوداء والرملية الحمراء وحتى شاطئ رملي اخضر!

البراكين

تشكلت معظم جزر هاواي من براكين المحيط وفي كل جزيرة شاهد على ذلك... ففي جزيرة كاواي Kauai يمكن للزوار القيام بجولة في المروحية نحو قمة جبل واياليال Waileale حيث توجد واحدة من اكثر النقاط رطوبة في  العالم. اما في اواهو Oahu فيقوم الزوار للمرة الأولى بالتسلق نحو راس الماس Diamond Head وفي ما ماوي Maui تشكل زيارة قمة هالياكالا Haleakala ضرورة سياحية! اما اشهر بركان فهو كيلوايا Kilauea في جزيرة هاواي الرئيسية الذي ينفث حممه بشكل متواصل منذ 3 كانون الثاني 1983.

المحيط

حيث توجد جزر توجد مياه ولدى هاواي الكثير من النشاطات التي يمكنك المشاركة فيها في هذا المجال... لمحبي ركوب الأمواج فان هاواي تضم مجموعة من اهم مواقع هذه الرياضة والامر نفسه ينطبق على محبي الغطس والسنوركلينغ... اما لمن لا يريدون الدخول في المياه كثيرا فإن ثمة فرصا رائعة لقيادة القوارب والرافتينغ والمظلات المائية وغيرها الكثير!  

الطعام

خلال معظم فترات القرن الماضي، فإن الطعام في هاواي تألف من مأكولات تقليدية تعبر عن تنوع الثقافات في هاواي لكن كل ذلك تغير بدءا من عام 1991 حيث قرر 12 طاهيا شهيرا في هاواي ببدء ما يعرف بمطبخ هاواي وهي حركة تحضير طعام تستوحي من كل هذه الثقافات وتضيف اليها طابع هاواي الفريد.

التسوق

لا ينحصر التسوق في هاواي بشراء تلك التذكارات الشعبية التي تجدها في كل مكان بهاواي. فيمكن للزوار القيام بالتسوق في مجموعة من اهم المتاجر واشهر الماركات العالمية. ولمحبي الأمور التقليدية يمكنكم زيارة سوق المزارعين او السوق المفتوح حيث يعرض تقريبا كل شيء!

التنوع الجغرافي

ثمة حقيقة في هاواي وهي ان كل جزيرة فريدة عن الأخرى... فجزيرة كاواي مثلا غارقة بخضارها وهضابها المذهلة اما اواهو فلديها راس الماس والشاطئ الشمالي الشهيرة. في ماوي ثمة وادي اياو اما الجزيرة الكبيرة ففيها الكثير من الشلالات الرائعة ووادي وايبيو الرائع وغابات استوائية وغيرها الكثير...