وجبات الطعام المناسبة أثناء السفر وكيفية اختيارها

لا يمكن الاستمتاع بتجربة السفر دون تناول الطعام وتذوق مختلف المأكولات فهي جزء من العطلة ولكن السفر يتطلب اختيار المأكولات المناسبة لتجنب المتاعب أثناء الرحلة وضمان الاستمتاع بالوقت.

وعند تناول وجبات غير مناسبة قد يتعرض المسافر للمشكلات أو عدم الارتياح لذلك فهناك ظوابط يمكن من خلالها اختيار الوجبات أثناء السفر والحرص على انتقاء مأكولات مناسبة خلال العطلة السياحية.

ونتعرف اليوم على أفضل الأكلات المناسبة أثناء السفر وكيفية اختيار الوجبات الملائمة للعطلات والرحلات السياحية والاستمتاع بتجارب التذوق العالمية دون التعرض للمتاعب.

كيفية اختيار المأكولات أثناء السفر بواسطة Massachusetts Office
كيفية اختيار المأكولات أثناء السفر بواسطة Massachusetts Office

اختيار المأكولات الصحية

يفضل في العطلات انتقاء الخيارات الصحية فهي تساعدك على البقاء بصحة جيدة ونشاط كامل أثناء الرحلة السياحية بدلاً من المأكولات الغنية بالدهون والكربوهيدرات والتي قد تجعلك مثقلاً مشوش الذهن وتشعر بالخمول.

تناول المأكولات الخفيفة

يفضل في السفر عدم تناول وجبات كبيرة مرة واحدة فقد تسبب الشعور بالنعاس أو الانتفاخ خصوصاً في المطار وعلى الطائرة أثناء ساعات السفر الطويلة والخيار الأفضل هو انتقاء المأكولات الخفيفة أو تقسيم الوجبات لوجبات أصغر حجماً.

استكشاف المذاقات المختلفة

عند السفر يفضل اختيار الوجبات ذات المذاقات الجديدة، فبدلاً من التوجه الى مطاعم سلاسل الوجبات السريعة الشهيرة عالمياً والمتوفرة في البلدان العربية يمكن اختيار المطاعم المحلية التي تقدم المأكولات بمذاق البلد التي تزورها والاستمتاع بتجربة التذوق الجديدة.

تجنب المكونات المجهولة

قبل تناول طعام جديد للمرة الأولى يفضل استكشاف المكونات جيداً والتعرف على تفاصيل تحضير الطبق بدقة فقد تكون هناك مكونات مؤذية بالنسبة لك أو لأحد أفراد أسرتك أو مكونات مسببة للحساسية الغذائية أو مكونات محرمة دينياً، وقد تكون طريقة تحضير الوجبة نفسها تسبب الضرر أو النزلات المعوية..فلا يمكن اطلاق العنان بشكل كامل لتجارب التذوق أثناء السفر.

نصائح اختيار الوجبات أثناء السفر بواسطة rawpixel
نصائح اختيار الوجبات أثناء السفر بواسطة rawpixel

مأكولات الشارع

مأكولات الشارع من الخيارات الرائعة لاختيار الوجبات أثناء السفر فهي من الوسائل الاقتصادية لتنظيم الميزانية أثناء السفر بالاضافة الى كونها تقدم لك تجربة مصغرة من المأكولات المحلية ولكن عليك معرفة معلومات كافية حول مدى نظافة مأكولات الشارع في وجهتك السياحية.

اختيار المطاعم المحلية

عند محاولة الاستمتاع بتجارب التذوق في وجهتك السياحية يفضل الاستعانة بالمطاعم المحلية البعيدة عن المعالم والوجهات السياحية الشهيرة، فبخلاف أسعارها الأقل والأكثر ملائمة للميزانية فهي ستقدم لك المذاقات المحلية الحقيقة بعيداً عن اللمسة العالمية المصممة لارضاء السائحين وبذلك ستشعر انك قد زرت هذا البلد وتعرفت على طعامه المحلي بشكل حقيقي، فمثلاً اذا رغبت في تذوق البيتزا الايطالية الحقيقية ابتعد عن المطاعم السياحية وتناول البيتزا ذات الطابع الريفي الأصيل، وفي باريس لا تقم بتجربة الكرواسون في المتاجر الشهيرة بل توجه الى أحد المخابز الصغيرة المحلية واستمتع بالطعم الفرنسي الرائع.