نصائح هامة عند السفر لوحدك هذا الصيف

يعد السفر في الصيف من أكثر التجارب متعة لدى الأفراد والعائلات حيث يتمتع موسم الصيف بالنشاط والترفيه وهو فرصة سانحة لتجربة السفر المنفرد للشباب.

ويتخوف الكثيرون من اتخاذ خطوة السفر المنفرد برغم كونها من أهم التجارب التي تصقل شخصية الفرد وتساعد على اكتشاف الذات وتساهم في الحصول على فرصة الاستمتاع الكامل بالوجهة السياحية.

ونظراً لشعور العديد من المسافرين بالقلق لاتخاذ هذه الخطوة نتعرف اليوم على أهم نصائح السفر في الصيف للاستمتاع بتجربة السفر المنفرد لأول مرة هذا الموسم والحصول على عطلة رائعة..

اختيار وجهة ملائمة

السفر المنفرد في الصيف من أمتع التجارب بواسطة Holly Mandarich
السفر المنفرد في الصيف من أمتع التجارب بواسطة Holly Mandarich

عند السفر المنفرد لأول مرة لابد من اختيار وجهة ملائمة تتميز بالهدوء والأمان وموقعها القريب من بلدك الأم، ففي التجربة الأولى يفضل تجنب الوجهات الخطرة والنائية أو التي تعاني من الاضطرابات السياسية وغيرها من عوامل الخطر.

الحجز المبكر

الحجز المبكر من أهم عوامل نجاح تجربة السفر المنفرد، حيث يساهم الحجر المبكر لتذاكر الطيران وأماكن الاقامة في تجنب الشعور بالتوتر المصاحب للسفر للمرة الأولى ويمنح المسافر الشعور بالراحة والتركيز على الاستمتاع بالعطلة.

تجنب المناطق النائية

أهم النصائح للسفر المنفرد هذا الصيف بواسطة Ivana Cajina
أهم النصائح للسفر المنفرد هذا الصيف بواسطة Ivana Cajina

عند التجول في وجهتك السياحية يفضل تجنب المناطق النائية والشوارع الهادئة ليلاً لضمان عدم التعرض لموقف صعب مثل الاعتداء او السرقة عند السفر المنفرد.

الحفاظ على الخصوصية

عند السفر بمفردك يفضل عدم ابلاغ كل من حولك بهذه الحقيقة..مثل نزلاء الفندق والسائحين وغيرهم من الأفراد الذين قد تلتقيهم بالاضافة الى أهمية عدم اعطاء العديد من المعلومات الشخصية مثل خطة الرحلة والأموال التي تحملها معك.

الاهتمام بالصحة

تجربة السفر المنفرد في الصيف أكثر متعة مع هذه النصائح بواسطة Bluewater Sweden
تجربة السفر المنفرد في الصيف أكثر متعة مع هذه النصائح بواسطة Bluewater Sweden

عند التواجد بمفردك في وجهة غريبة عنك يفضل دائماً أن تجعل صحتك أولوية قصوى لضمان عدم تعرضك للمتاعب دون وجود شخص بجانبك، حيث يفضّل الحصول على اللقاحات الأساسية وتجنب الأطعمة الملوثة.

ابلاغ شخص مقرب بمكانك

يفضل عند السفر بمفردك الحرص على ابلاغ شخص من عائلتك أو اصدقائك بمكانك أولاً بأول، وامداده بخطة الرحلة السياحية ليكون قادراً على مساعدتك في أي موقف طارئ.

حمل الحقائب الضرورية فقط

تعرفوا على أهم نصائح السفر في الصيف للاستمتاع برحلات منفردة بواسطة Savvas Kalimeris
تعرفوا على أهم نصائح السفر في الصيف للاستمتاع برحلات منفردة بواسطة Savvas Kalimeris

عند السفر بمفردك لا يوجد ما هو أسوأ من حمل العديد من الحقائب والتعرض للمصاعب من أجل التحرك بها بين المطار والفندق أو ركوب القطارات والحافلات، والأفضل هو اصطحاب الأغراض الضرورية فقط للاستمتاع بالرحلة بنشاط وخفة.

احمل الخرائط دائماً

مهما كنت تظن الطريق بسيطاً يجب دائماً أن تحمل الخرائط اللازمة في نسخة ورقية ونسخة الكترونية قبل السفر لضمان عدم التعرض لموقف صعب خلال تحركاتك بمفردك.

اصطحب الأدوية الضرورية

عند السفر بمفردك قد تتعرض لبعض المتاعب الصحية لذلك يفضل اصطحاب الأدوية اللازمة عند السفر مثل المسكنات وأدوية البرد والقيء وغيرها.

الحفاظ على الأغراض الثمينة

يفضل عند السفر بمفردك تجنب اصطحاب الأغراض الثمينة مثل المجوهرات ولكن بعض الأغراض لا يمكن السفر بدونها مثل الهواتف والحواسب المحمولة وكاميرات التصوير الاحترافية، لذلك ينبغي اتباع قواعد الأمان الأساسية لحماية متعلقاتك وترك الأشياء التي لن تستخدمها في الوقت الحالي بداخل خزنة الفندق.

لا تثق بالغرباء

يعد السفر فرصة رائعة للتعرف على الآخرين واكتساب الصداقات واستكشاف الثقافات من حول العالم الا ان ذلك لا يعني اعطاء الثقة الكاملة للغرباء وتذكر دائماً أن كونك بمفردك قد يجعلك فريسة لحالات النصب أو السرقة أو الاعتداء، لذلك يفضل التعامل بمودة مع الجميع ولكن مع الحرص.