ما هي الاحتياجات الأساسية في الحقيبة عند السفر في الصيف

للسفر متعة كبيرة خصوصاً في الصيف حيث متعة الانطلاق والاستمتاع بالعطلة فهي موسم متعارف عليه للرحلات السياحية حول العالم وتستعد من أجلها العائلات بتحضير العديد من مستلزمات السفر.

ولكن مع غمرة الانشغال بالاستعداد للعطلة قد ننسى وضع احتياجات أساسية في شنطة السفر برغم احتياجنا لهذه الأغراض ونكتشف أهميتها عند الوصول الى الرحلة.

وللاستمتاع بتجربة سفر مريح لابد من التأكد من اصطحاب أهم احتياجات أساسية في شنطة السفر عبر تحضير قائمة بهذه المستلزمات قبل السفر بفترة كافية ومراجعتها عند حزم الحقائب.

واليوم نتعرف معكم على أهم الأغراض المتعارف عليها اللازم وجودها في حقيبة السفر وقائمة بأهم احتياجات أساسية في شنطة السفر لضمان نجاح العطلة السياحية هذا الصيف وعدم التعرض لصعوبات تقلل من متعة الرحلة..

احتياجات أساسية في حقيبة السفر لعطلات الصيف:

نسخة من الأوراق الهامة

أغراض واحتياجات أساسية في شنطة السفر لا تنساها هذا الصيف بواسطة pxhere
أغراض واحتياجات أساسية في شنطة السفر لا تنساها هذا الصيف بواسطة pxhere

يفضل أن تشمل حقيبة السفر نسخة من أوراقك الهامة مثل نسخة من بطاقة الهوية في بلدك ونسخة من جواز السفر ونسخة من حجز الفندق وتذاكر السفر، فقد تحتاج الى هذه الوثائق في المواقف الصعبة.

ملابس بعدد أيام الرحلة

احتياجات اساسية في شنطة السفر لهذا الصيف بواسطة pxhere
احتياجات اساسية في شنطة السفر لهذا الصيف بواسطة pxhere

يفضل اصطحاب قطع ملابس كافية بعدد أيام الرحلة فقد تواجه صعوبة في غسل الملابس بعد استخدامها خصوصاً في المناطق الحارة التي لا يمكن فيها ارتداء نفس الملابس مرتين ولذلك يمكن تحديد طقم من الملابس لكل يوم.

أحذية كافية وملائمة

يجب أن تكون أنواع الأحذية في حقيبتك ملائمة لنوعية الرحلة وكافية فمثلاً ستحتاج الى حذاء رياضي مرن للمشي والتجول وحذاء من الجلد لطلعات المساء الأنيقة كما لابد من اصطحاب مجموعة من الصنادل والسليبر الملائمة للطلعات الشاطئية على الرمال والتجول في المنتجعات والحدائق والتمشية على الكورنيش.

اكتشف قائمة بأهم احتياجات حقيبة السفر لعطلات الصيف بواسطة pxhere
اكتشف قائمة بأهم احتياجات حقيبة السفر لعطلات الصيف بواسطة pxhere

الأدوية الخاصة بك

اذا كنت تستعين بدواء معين لمرض مزمن فالأفضل اصطحاب علب كافية من هذا الدواء معك، فقد لا يتوفر في البلد التي تتوجه إليها أو قد يكون صرفه ممنوع بدون وصفة طبية معتمدة هناك، لذلك فالأفضل أن تتوفر الأدوية الضرورية لاستخدامها عند الحاجة مثل أدوية الضغط والسكر والقولون وغيرها.

كما يمكنك أن تضع في حقيبة السفر الأدوية الأساسية للاستخدام مثل المسكنات وأدوية البرد والقي والنزلات المعوية، فقد تحتاج إليها بشكل طارئ وقد تكون ممنوعة أيضاً بدون وصفة طبية حسب قوانين بعض الدول.

كيس للملابس المتسخة

لابد أن يتواجد في حقيبة سفرك كيس مخصص لوضع الملابس المستعملة والمتسخة فلا يمكن اعادة وضعها في الحقيبة مع ملابسك الأخرى النظيفة.

مستحضرات العناية والنظافة

لابد من الاحتفاظ معك بزجاجات صغيرة من الشامبو والغسول ومعجون الأسنان والفرشاة والكريمات اليومية الخاصة بك للبشرة أو للشعر، فقد لا تتوفر الأنواع التي تفضلها في وجهتك السياحية أو قد تضرك الظروف للمبيت في أماكن لا تتوفر بها هذه المستحضرات مثل بعض البيوت الشبابية والنُزُل الاقتصادية أو المبيت الترانزيت الطارئ في المطار.

أهم الاحتياجات في شنطة السفر لعطلة الصيف بواسطة Marco Verch
أهم الاحتياجات في شنطة السفر لعطلة الصيف بواسطة Marco Verch

المنشفة

المنشفة أيضاً من القطع التي قد تحتاج إليها بشكل غير متوقع فلابد من وجود مشفة للاستخدام في حالة المبيت في المطار أو قضاء يوم حار في منتجع وغيرها من الظروف حين تكون بعيداً عن الفندق المريح.

أدوات الحلاقة

ماكينة الحلاقة الكهربائية أو بالشفرة من أهم الأغراض التي ينبغي وضعها في حقيبة السفر فقد تحتاج إليها خصوصاً في رحلات السفر الطويلة.

الأغراض الخاصة بالأطفال

يفضل اصطحاب كافة الأغراض الخاصة بطفلك مثل زجاجات الحليب والحفاضات والبطانية والمأكولات وأدوية الحرارة والبرد وغيرها من المستلزمات لأنها قد لا تتوفر بسهولة في وجهتك السياحية خصوصاً عند الاقامة في منتجع منعزل.

الكتب ووسائل التسلية

ستحتاج خلال رحلتك الى بعض الكتب أو وسائل التسلية المفضلة لديك ولأطفالك مثل الألعاب وكتيبات التلوين للكبار أو الصغار والحاسبات اللوحية وهي من الأشياء التي لا تتواجد بسهولة في بعض المناطق.

الشواحن والأجهزة

شاحن الهاتف واللابتوب والباور بانك من أهم المستلزمات التي يجب أن تكون في حقيبتك لكونها غير متوفرة في معظم الأماكن وقد تكون مرتفعة الثمن.

قناع العين

قناع العين المستخدم أثناء النوم عنصر أساسي لا يجب نسيانه في الرحلات فهو يساعد على النوم في الأماكن المضيئة وغرف الفنادق ذات الستائر الخفيفة.