10 مستلزمات يحتاجها طفلك الرضيع أثناء السفر

10 مستلزمات يحتاجها طفلك الرضيع أثناء السفر

10 مستلزمات يحتاجها طفلك الرضيع أثناء السفر

استمتعي بالعطلة مع طفلك الرضيع

استمتعي بالعطلة مع طفلك الرضيع

اهم احتياجات الطفل الرضيع أثناء السفر

اهم احتياجات الطفل الرضيع أثناء السفر

 تجربة السفر أكثر متعة مع طفلك الرضيع

تجربة السفر أكثر متعة مع طفلك الرضيع

رحلة ممتعة مع الطفل الرضيع

رحلة ممتعة مع الطفل الرضيع

السفر بصحبة الأطفال قد يعتبر مشقة كبيرة بالنسبة لبعض الأمهات خصوصاً مع الاطفال الرضع، لكن المهمة قد تصبح أسهل والرحلة أكثر سهولة ومتعة من خلال ترتيب كافة المستلزمات قبل السفر.

فهناك الكثير من الاحتياجات التي يجب على الأم اصطحابها معها قبل السفر بصحبة الطفل الرضيع لضمان راحته وراحتها خلال الرحلة ولتتمكن من الاستمتاع بالعطلة بأقصى قدر ممكن.

واليوم نقدم لك مجموعة من المستلزمات الهامة التي يجب أن تكون معك عند السفر في رحلة مع طفلك الرضيع لتتمكني من الاستمتاع بعطلة هذا الصيف بسهولة وأقل قدر من المتاعب..

1- عربة الأطفال

مهما ظننت ان عربة الأطفال غير ضرورية وتكاسلت عن احضارها معك في رحلتك فأنت مخطئة بالتأكيد! فالكثير من الامهات عبرن عن الندم الشديد نتيجة عدم اصطحاب عربة الطفل خلال الرحلة، حيث يصبح من الصعب في الجولات الطويلة حمل الطفل وحقائبه طوال الوقت وكذلك بالمطار حيث ساعات الانتظار التي يحتاج فيها الطفل الى النوم، وقد يكون شراء عربة للطفل من وجهتك السياحية أمراً مكلفاً.

2- حليب الأطفال

يجب على الأم اصطحاب كمية كافية من عبوات حليب الأطفال الخاصة بطفلها حيث لا يمكن ضمان العثور على أنواع ملائمة في وجهتك كما ان الطفل قد يرفض نوع غير معتاد عليه.

3- ملابس بكمية كافية

ملابس الأطفال الرضع سريعة الاتساخ فيجب الحرص على اصطحاب كمية كافية من الملابس لطفلك الرضيع لتتجنبي المواقف الصعبة وضياع الوقت في غسيل الملابس. 

4- ألعاب الطفل المفضلة

يجب اصطحاب ألعاب الطفل المفضلة والتي تبقيه مشغولاً خلال رحلتك على الطائرة لتجنب بكائه وازعاجك وازعاج الآخرين.

5- بطانية الأطفال

لا يمكن ضمان الحصول على بطانية للاطفال على الطائرة فيجب عدم الاستغناء عن بطانية الطفل التي ستكون ضرورية في أوقات الانتظار بالمطارات أيضاً.

6- أدوية الطفل الأساسية

احرصي على تواجد أدوية الأطفال الهامة مثل أدوية المغص والسعال وخافض للحرارة ودواء الاسهال والمضادات الحيوية وغيرها حيث ان الأدوية قد تكون مرتفعة الثمن في بعض الدول كما انها لا تصرف عادة الا بوصفة طبية.

7- واقي الحماية من الشمس

لا غنى عن كريم واقي الحماية من الشمس المخصص للاطفال في رحلتك السياحية حتى وان كانت وجهتك غير شاطئية، فالجولات النهارية قد تسبب تحسس بشرة الطفل من الشمس.

8- حفاظات الطفل المعتاد عليها

يعتاد طفلك على نوع معين من الحفاظات ومقاسات محددة، لذا يفضل اصطحاب كمية كافية من هذه المستلزمات تجنباً لضياع الوقت في البحث عما يلائم طفلك في وجهتك السياحية.

9- أطعمة معلبة ومأكولات خفيفة

يفضل اصطحاب بعض الأطعمة المعلبة والمأكولات الخفيفة التي يفضلها طفلك مثل البسكويت والمقرمشات لتكون بحوزتك في حالات الجوع بالمطارات والطائرات.

10- مستحضرات العناية الخاصة بالطفل

لا تنسي اصطحاب مستحضرات العناية التي اعتاد عليها الطفل مثل الشامبو وغسول الجسم والكريم والمناديل المبللة.