أجمل فعاليات دبي خلال شهر نوفمبر.. لا تفوّتوها

من أجل تجربة ممتعة وفعاليات لا تتوقف نقدم لكم في هذا التقرير أجمل الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تنتظركم في مدينة دبي خلال شهر نوفمبر. تعرفوا معنا إلى ابرز ما يمكن استكشافه في دبي خلال شهر نوفمبر 2022. 

سوق رايب ماركت

البداية مع سوق رايب ماركت حيث تنطلق فعاليات وأنشطة سوق رايب ماركت في نسخته الجديدة في حديقة أكاديمية شرطة دبي حيث يمكنكم أن توقفوا عند أكشاك الحرفيين واختاروا المنتجات العضوية وتمتعوا بتذوق الوجبات اللذيذة التي تقدمها مجموعة من عربات وشاحنات الطعام وذلك اعتباراً من 15 أكتوبر فصاعداً.

يسلط هذا البازار الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع فقط الضوء على الأفراد المبدعين والمشاريع الصغيرة من جميع أنحاء الإمارة، ويقدم الموسم الجديد مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الأزياء والفن والأدوات المنزلية والمجوهرات والمواد الغذائية وأكثر من ذلك.

تجارب ممتعة تنتظر الزوار في سوق رايب ماركت

ويعرض البازار مجموعة مختارة من المنتجات العضوية وغير العضوية ومنتجات الزراعة المائية وغيرها. كما ويمكنكم ملء حقائب تسوقكم بالخبز الطازج واللبنة والزيتون والمزيد من الخيارات المختارة بعناية.

يمكن للزوار تذوق الطعام أثناء التجول في السوق من خلال أخذ عينات من أطباق من المطاعم حيث يوفر سوق "رايب ماركت" خيارات متنوعة لكافة أفراد العائلة بما في ذلك العروض الترفيهية والعروض الحية، وفرصة الغناء للجميع، والورش الحرفية وجلسات اليوغا، وكل ذلك ضمن أجواء ساحرة في الهواء الطل

تحدي دبي للدراجات الهوائية

بعد النجاح الذي حقّقته دوراته السابقة وشارك فيها 20,000 دّراج استمتعوا بركوب درّاجاتهم الهوائية في قلب مدينة دبي مع بزوغ الفجر، يعود تحدي دبي للدراجات الهوائية ليُقام بنسخته الجديدة في 6 نوفمبر، حاملاً معه من جديد الطاقة والحيوية والأجواء الحماسية. انضموا إلى المشاركين في هذا التحدي الذي يندرج ضمن فعاليات تحدي دبي للياقة، لتستمتعوا بالنشاط الرياضي والتفاعل الاجتماعي في هذا الحدث المفتوح لجميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية.

يمكنكم الاختيار بين المسار العائلي بمسافة 4 كلم الذي يأخذكم في جولة وسط مدينة دبي مروراً ببرج خليفة، أو المسار المفتوح بمسافة 14 كلم على طول شارع الشيخ زايد، مروراً بأشهر الأبنية المميزة. التسجيل في هذا التحدي مجاني، غير أنّ أعداد المشاركين فيه محدودة، لذا بادروا إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، واستعدّوا ليوم أحد لا يُنسى. كما يمكنكم اختيار نقطة الانطلاق التي تفضلونها، من بين خياراتٍ متعدّدة.

أجواء المتعة مع تحدي دبي للدراجات الهوائية

حفل مباشر لسعد لمجرد

من المقرر أن يعتلي الفنان العربي سعد لمجرد خشبة المسرح في كوكا كولا أرينا في 20 نوفمبر. يعتبر لمجرد رائداً في الغناء وكتابة أغاني موسيقى البوب المغربية، وهو مشهور عالمياً بأغنيته لمعلم، التي تصدرت قائمة الألبومات لفترة ليس قصيرة وأدخلت سعد لمجرد موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونها الفيديو الموسيقي العربي الأكثر مشاهدة على منصة يوتيوب حتى الآن بعدد مشاهدات وصل لأكثر من مليار مشاهدة منذ عام 2015.

الفنان الذي سيقدم جميع أغانيه الناجحة مثل إنساي، وآسف حبيبي وغلطانة، يمتلك في رصيده سجلاً من الجوائز مثل "MTV Europe Music "Awards و"جائزة الموسيقى المغربية" و"جائزة المـوسـيقى العربية" و"جوائز الموسيقى الأفريقية". وبعد أن جمع أكثر من 14 مليون مشترك على قناته على يوتيوب، حصل لمجرد على درع الزر الماسي في أكتوبر 2022، وبذلك يكون أول مطرب عربي أفريقي يحصل على هذا الشرف.

حفل مباشر لسعد لمجرد

مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية

في انتظار عشاق الرياضات الالكترونية الكثير من المرح مع النسخة الأولى من مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية 2022 الذي يقام من 9 ولغاية 20 نوفمبر في مركز دبي للمعارض. يضم المهرجان مؤتمر قمة للمحترفين في هذا المجال ومعرض "غايم اكسبو" مليء بالمرح، ومؤتمراً خاصاً بهذه الثقافة الشعبية، والمزيد من الفعاليات التي تناسب مختلف أذواق المتحمسين للألعاب الالكترونية.

شاهدوا لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين من جميع أنحاء العالم يتنافسون ضمن بطولة PUBG العالمية، وشاركوا بأزيائكم الخاصة للفوز بجوائز وتحقيق أحلامكم في التفاعل مع المشاهير من خلال فعالية "لقاء الشخصيات".

يمكنكم أيضًا الحصول على أحدث إصدارات الكتب المصورة والألعاب والتذكارات، وصقل مهاراتكم في ورش العمل الإبداعية.

أجواء المتعة في مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية  ومتحف المستقبل

حفلات "شموع في الهواء الطلق"

تحضر سلسلة حفلات "شموع في الهواء الطلق" العالمية الشهيرة إلى دبي، لإحياء أمسيةٍ تُقام في الهواء الطلق في 28 أكتوبر، يستضيفها فندق "ألوفت دبي كريك"، ويُبرز فيها الفنان العالمي الموهوب "ألدو دوتو" المقيم في دبي براعته في العزف على آلة البيانو، من خلال أدائه مجموعةً من أشهر مقطوعات المؤلف الموسيقي "فريديريك شوبان".

قُدّمت حفلات هذه السلسلة الموسيقية ذات الأجواء الرائعة في أكثر من 100 مدينة حول العالم، وجرى تخصيص كل حفلٍ منها لتسليط الضوء على أنواع مختلفة من الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الجاز والبوب، أقيمت في مواقع تنفرد بهندستها المعمارية المذهلة، وفيها تحيط بالفنانين مئات الشموع، ما يضفي أجواءً من الروعة السمعية والبصرية لا مثيل لها. تُفتح الأبواب قبل 30 دقيقة من بدء العرض.

حفلات شموع في الهواء الطلق

مهرجان باروس

استعدوا لمهرجان موسيقي تحت النجوم مع عودة مهرجان باروس الذي طال انتظاره إلى المدينة في موسمه الخامسة. اختبروا احتفاليات تستمر لأسبوع تمتزج فيها الألحان والرياضة وتستضيف مجموعة من الفنانين الموهوبين وأعظم رياضيي الفنون القتالية المختلطة في العالم في فندق جميرا بيتش هوتيل.

شاهدوا بطل الوزن الثقيل الروسي "سيرغي خاريتونوف" يتنافس مع "فابيو مالدونادو" البرازيلي ضمن بطولة باروس للفنون القتالية واستمتعوا في هذه الأمسيات بأداء مذهلاً لأعظم الفنانين العالميين مثل "أندريا بوتشيلي"، وفرقة الروك البيلاروسية "باي2"، والمغني ومؤلف الأغاني "ستاس ميهايلوف"، ونجم البوب "ليونيد أجوتين" وفرقته الإسبرانتو، والمغني الشهير" فيليب كيركوروف"، ومغني الراب "باستا" وأسطورة الغناء "ديانا أربنينا" مع فرقة الروك نوتشني سنايبري.

مهرجان باروس

سباق مدينة إكسبو دبي للجري

شاركوا في أوّل سباق للجري من نوعه يُقام داخل مدينة إكسبو دبي في 12 نوفمبر، ضمن فعاليات "تحدي دبي للياقة" 2022"

يقدم السباق فرصة استكشاف المنطقة أثناء الجري على طول الطريق الذي يأخذك عبر الهندسة المعمارية المذهلة في مناطق الاستدامة والتنقّل والفرص وساحة الوصل وغيرها الكثير من أجنحة الدول.

المشاركة مفتوحة للجميع بمختلف الأعمار حيث يمكن للمشاركين الاختيار بين مسارين بطول 3 كم أو 5 كم والمناسبة لجميع أفراد العائلة، أو يمكن للراغبين بالمزيد من التحدي الجري على مسارين بطول 10 كم و 15 كم.

سيحصل جميع المشاركين على حقيبة تذكارية تحتوي على قميص رياضي وميدالية مشاركة وغيرها. سارعوا بالتسجيل حيث أن عدد المشاركين في هذا السباق محدّد بـ 3000 متسابق فقط. تفتح قرية السباق أبوابها عند الساعة 5:30 صباحا

سباق مدينة إكسبو دبي للجري

موسم سيتي ووك Unplugged

استمتعوا بالأجواء في هذا المهرجان الموسيقي الشتوي في موسم سيتي ووك Unplugged حيث يشارك بعض الموسيقيين الأكثر شهرة في المنطقة في موسم سيتي ووك Unplugged، والذي يتضمن 24 حفلاً موسيقياً حياً تقام في الفترة من 29 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

يمكن للمقيمين والسياح الاستمتاع بهذه العروض المجانية في الهواء الطلق في هذه الوجهة العصرية التي تضم قائمة من أشهر الفنانين، مثل المغنية البحرينية حلا الترك والمغني الإيراني علاء وردي ونجمة البوب اللبنانية رولا قادري وفرقة حرقة كرت.

استمتعوا بأنغام الإيقاعات المبهجة بينما يشارك الدي جي سعيد مراد و"موي" و"بينك فيش" و"هالوايبويز" في أمسيات مختلفة. تشمل هذه الفعاليات أيضاً مجموعة متنوعة من أنشطة الرفاهية والفنون واللياقة البدنية مثل دروس"الزومبا" وغيرها من تدريبات اللياقة البدنية، فضلاً عن توفر الوجبات اللذيذة من L'ETO Cafeو"AMG Kaffeehaus" وغيرها.

كما يمكن لعشاق التصوير عرض مهاراتهم عبر الجدران الفنية باستخدام هاشتاغ CityWalkUnplugged# والحصول على فرصة الفوز بساعة أبل الذكية كل أسبوع.

موسم سيتي ووك Unplugged

السركال لايتس

تواصل "السركال أفنيو" نشر الإبداع في أرجائها، وتدعوكم إلى الاستمتاع بأمسيةٍ تجمع بين الفنون والتصاميم المبتكرة والموسيقى والطعام، مع عودة "السركال لايتس" من جديد في 27 سبتمبر، حيث تستقبلكم مجموعةٌ من صالات العرض والمقاهي وورش العمل حتى وقتٍ متأخر من الليل.

جميع محبّي الفنون من مختلف الأعمار يمكنهم الاستفادة من هذه الفرصة لتبادل الأفكار والأحاديث ووجهات النظر الفنية، والمشاركة في رسم ملامح المرحلة الفنية المقبلة في دبي، من خلال التعرّف على إبداعات عشاق الفن والمفكرين والموسيقيين وغيرهم. لا تفوّتوا زيارة أكثر من 20 معرضاً جديداً، واستكشاف أحدث الأعمال والاتجاهات الفنية المعاصرة. أطلعوا على أعمال معرض "سلو آرت وورك"، برفقة المشرفين عليه سارة ضاهر وصبيح أحمد وآنا سيمان ولبنى أنصاري، وتعّرفوا على أعمال NFT الخاصة بـ Morrow Collective، أو شاركوا "مانسي تشوكسي" حفل إطلاق كتابها، واطلعوا على العديد من الأعمال الفنية. لا تنسوا أيضاً الاستفادة من العروض على المأكولات الشهية والعصائر العضوية والقهوة المنعشة. الحضور مجاني، شرط التسجيل مسبقاً.

السركال لايتس

مهرجان أيقونات بورشه

عشاق السيارات على موعد مع تجربة مثيرة في مهرجان أيقونات بورشه في نسخته الثانية، حيث تلتقي السيارات الكلاسيكية والفن والثقافة معاً. توجهوا إلى  حي دبي للتصميم  من 26 إلى 27 نوفمبر حيث يصطحب المهرجان المرتقب زواره في رحلة تعتمد على فكرة السفاري لمشاهدة إرث الشركة الألمانية في رحلتها في صناعة السيارات.

تجول في مصنع التصميم لإلقاء نظرة سريعة على عملية تصنيع العلامة التجارية والاستمتاع بهدير محركاتها الأسطورية في مخيم المغامرات. يوفر المهرجان قسماً مخصصاً لعرض نماذج من تصاميم سيارات المستقبل، ومجموعة رائعة من القطع الفنية التي وضعها فنانون محليون ودوليون. سيسلط قسم المجال الإلكتروني الضوء على مساهمة بورشه في الرياضات الإلكترونية وثقافة البوب والألعاب. توجهوا إلى قرية المجتمع لبعض المشتريات الرائعة وتناول تناول أشهى الوجبات التي تقدمها العديد من شاحنات بيع الطعام. تُفتح الأبواب في الساعة 4 مساء.

مهرجان أيقونات بورشه