إليكم أبرز فعاليات دبي الترفيهية خلال مايو 2023

إليكم أبرز فعاليات دبي الترفيهية خلال مايو 2023

محمد حسين

تقدم دبي لزوارها من مختلف الأعمار تجربة ترفيهية مميزة وأجواء ساحرة مع فعاليات ترفيهية لا تنتهي على مدار العام لتضمن لزوارها تجربة سياحية لا تنسى. وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أبرز الفعاليات الترفيهية التي تنتظركم خلال زيارتكم لدبي خلال شهر مايو من الحفلات ونهاية بالتجارب الفنية الممتعة.

مهرجان دبي للكوميديا

ينطلق "مهرجان دبي للكوميديا 2022" خلال الفترة من 12 إلى 21 مايو المقبل مع مجموعة من الفعاليات المليئة بالمرح بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا و المواهب الكوميدية من الإمارات و المنطقة والعروض المشوقة

ويقام المهرجان بتنظيم من جدول فعاليات دبي وإنتاج "براج" و"لايف نيشن" و"دي إكس بي لايف" ضمن عدة مناطق في دبي بما فيها "دبي أوبرا" و"مسرح مول الإمارات" وغيرها.

ويخصص المهرجان لعشاق الكوميديا هذا العام أحد عشر يوما من العروض الممتعة التي يقدمها مجموعة من أشهر النجوم في العالم وسط أجواء المرح والضحك.

أجواء مميزة في مهرجان دبي للكوميديا

كما يتيح المهرجان للعائلات والأصدقاء فرصة الاستمتاع بباقة عالمية من عروض الكوميديا الارتجالية متعددة اللغات وكذلك الأنشطة المرحة ضمن فعالية "كوميدي بازار" التي تشكل محطة رئيسية للعروض الكوميدية المفعمة بالضحك.

ويوفر مهرجان دبي للكوميديا منصة لأفضل عروض الكوميديا وكذلك الموهوبين في العالم وللمواهب من مختلف الأعمار والثقافات في الإمارات والمنطقة لإبراز مهاراتهم وقدراتهم الفنية.

وقدم مهرجان دبي للكوميديا في دوراته السابقة العديد من العروض المتميزة والناجحة بمشاركة أبرز نجوم الكوميديا من مختلف أنحاء العالم.

الحفل الموسيقي "أميرات ديزني"

سافروا إلى عالم جميل بطريقةٍ رائعة، من خلال مشاركتكم بحضور الحفل الموسيقي الذي يُقام في "كوكا كولا ارينا" ، ويضمّ أكثر من 30 أغنية شهيرة من "ديزني"، بمرافقة "أوركسترا فردوس" النسائية بقيادة المايسترو "نبجامين روهالا"، من 6 إلى 7 مايو كل ما عليك فعله هو أن تبادروا بحجز مقاعدكم اليوم.

تألّقوا بالأزياء المناسبة لهذه الأمسية الراقية، وكونوا مستعدّين للغناء مع هؤلاء المغنيات الموهوبات اللواتي تتولّى قيادتهنّ "مونيكا وودمان" خلال أدائهنّ مجموعةً كبيرة من أجمل الأغنيات الكلاسيكية، مثل Let It Go وHow Far I’ll Go وReflection. كما ستكون نجمات "وست إند" و"برودواي" اللواتي لعبن أدوار الأميرات "ياسمين" و"بيل" و"نالا" حاضرات في هذا العمل، وسينشرن كذلك قصصاً وصوراً حصرية معكم من خلف الكواليس. أنتم على موعدٍ مع نجمات من عالم الرسوم المتحركة "أميرات ديزني" في عملٍ موسيقيّ تزيده المؤثرات المسرحية روعةً، لتعيشوا تجربةً لا تُنسى.

الحفل الموسيقي أميرات ديزني

مهرجان دبي للمأكولات

يمكنكم خوض تجربة ممتعة ومميزة تستمتعوا فيها بأروع احتفالية مذاقية تشهدها المدينة، مع نسخة هذا العام من "مهرجان دبي للمأكولات" السنوي، والتي انطلقت 21 أبريل وتستمر حتى 7 مايو 2023 حيث  يحتفي هذا المهرجان بفنون الطهي ومطابخ العالم، ويسلّط الضوء على أشهى الأطباق لدى المطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى المأكولات الشعبية و"الجواهر الخفية".

لا تفوّتوا التجارب المذاقية التي تتيح لكم الاستمتاع بقوائم طعام محدودة الإصدار خاصة بالمهرجان، وجولات طعام برفقة خبراء مع "رحلة في عالم المذاقات"، وحصص طهي بإشراف أبرز الطهاة، وجلساتٍ احتفالية مميّزة. تعود فعالية "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات" إلى شاطئ "جميرا بيتش"، حاملةً معا تجارب طعام متنوّعة وأجواء ترفيهية رائعة لمدة 17 يوماً، فيما تقدّم أكثر المطاعم شهرة في دبي أطباقاً شهية مقابل 10 درهم لكل طبق فقط، على مدار أيام "مهرجان دبي للمأكولات" 2023.

كما تشارك أبرز المطاعم في المدينة في هذا الحدث ضمن "أسبوع دبي للمطاعم" من 28 أبريل إلى 7 مايو، حيث ينتظركم الكثير مع الإبداعات مع أشهى المأكولات التي تُبرز مواهب الطهاة المحليين والعالميين.

وأجواء ساحرة في مهرجان دبي للمأكولات

العودة إلى التسعينات

استمتعوا بتجربة فريد من نوعها تتأنقوا فيها بالأزياء الكلاسيكية المميزة وتسريحة الشعر المناسبة واستعدّوا لرحلة "العودة إلى التسعينيات"، من خلال مشاركتكم في هذه الأمسية التي يترقّبها محبّو الموسيقى في دبي، مع نجومٍ وفرق شهيرة مثل "دكتور آلبن" و"جيني بيرغرين" من فرقة Ace of Base، وفرقة Culture Beat والفنانين "نانا" و"ريدنكس" الذين يعدونكم بقضاء سهرةٍ لا تُنسى مع أشهر أغنيات تلك الحقبة.

إذا كنتم من الذين واكبوا أغنياتٍ لا تزال حاضرةً في الذاكرة، مثل Cotton Eye Joe وMr. Vain و It’s My Lifeوغيرها، فلا تفوّتوا حضور هذا الحفل الموسيقيّ، وارتدوا مع أصدقائكم أزياء فترة تسعينيات القرن الماضي، وتوجّهوا إلى "ذا أجندا" في 5 مايو للاستمتاع بمجموعةٍ واسعة من أشهر الأغنيات.

ومن المقرر أن تنطلق فعالية العودة إلى التسعينات في الخامس من مايو المقبل وتبدأ أسعار التذاكر من 195 درهم إماراتي.

فعالية العودة إلى التسعينات

حفل جورج وسوف وآدم

إذا كنت من عشاق الطرب الأصيل وتسعى للاستمتاع بتجربة موسيقية فريدة من نوعها لا تتردّدوا في حجز مقاعدكم لحضور الأمسية الفنية الرائعة التي يحييها "سلطان الطرب" جورج وسوف في "دبي أوبرا" في 5 مايو، ويشاركه فيها الفنان اللبناني آدم.

يُعتبر "الوسوف" من أكثر النجوم العرب شهرةً، مع مسيرةٍ ناجحة منذ عشرات السنوات بيعت له خلالها أكثر من 60 مليون أسطوانة، وأحيا آلاف الحفلات في جميع أنحاء العالم. كونوا حاضرين لتردّدوا معه أغنياتٍ تحبّونها، مثل "مهلك تمهّل يا ملك" و"حلف القمر" و"كلام الناس"، بالإضافة إلى أحدث أغنية له بعنوان "نص عمري" والكثير غيرها.

تقام حفلة سلطان الطرب جورج وسوف في دبي أوبرا في الخامس من مايو المقبل.

حفل جورج وسوف وآدم

عرض بيتر بان على الجليد

بانتظاركم تجربة فنية رائعة مع أحداث القصة الكلاسيكية للكاتب "جي إم باري" على خشبة مسرح "ذا ثياتر" في "مول الإمارات"  من 26 إلى 28 مايو. استمتعوا بمشاهدة مواهب أعضاء فرقة The Imperial Ice Stars وهم يؤدّون حركات التزلج الراقصة والمتجانسة التي ابتكرها مصمّم الرقصات "توني ميرسر" الحائز على جوائز عالمية، فوق خشبة مسرح تعلوها طبقةٌ من الجليد الطبيعي.

اصطحبوا أطفالكم خلال هذا العرض في رحلةٍ من لندن إلى "نيفرلاند"، برفقة "بيتر"- الفتى الذي لم يكبر- ومعه "تينكر بل" و"ويندي" وإخوتها، حيث ستجدون أنفسكم في خضم مغامرة مذهلة تواجهون فيها "الكابتن هوك" الشرير وقراصنته، فيما يؤدّي الراقصون حركاتهم الحيوية، مرتدين أزياء نابضة بالحياة، وسط مؤثرات بصرية خلابة.

عرض بيتر بان على الجليد

بلاك كوفي في حفلٍ مباشر

تنتظركم سهرةٌ استثنائية مليئة بموسيقى "الأفرو" و"الهاوس"، مع الحفل المباشر الذي يحييه "الدي جي" الجنوب أفريقي العالمي "بلاك كوفي" في قاعة "بيور وايت دبي" المكشوفة في "ميناء دبي"  في 26 مايو، بما يشكل أوّل عرضٍ فنّي مباشر في الهواء الطلق تستضيفه وجهة السهر الجديدة هذه التي تتسع لـ 10,000 شخص.

حاز "بلاك كوفي" على مجموعةٍ من الجوائز العالمية، وأحدثها "جائزة غرامي" لأفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة، وأحيا حفلاتٍ أبهرت جمهوره في جميع أنحاء العالم، إلى جانب مشاركته في أبرز المهرجانات، مثل Coachella وTomorrowland. لا تفوّتوا السهر مع هذا الفنان الذي سيؤدّي مجموعةً من المقطوعات الموسيقية من ألبوماته الشهيرة، مثل  Home Brewed  و Pieces of Me ، بالإضافة إلى مقطوعاتٍ من ألبوم  Subconsciously الذي أصدره في العام 2021.

بلاك كوفي في حفلٍ مباشر

حفل أنغام وفؤاد عبد الواحد

احجزوا تذاكر الحفل المباشر الذي تحييه الفنانة المصرية أنغام والمغني اليمني الشاب فؤاد عبد الواحد، خلال حفلها المشترك على مسرح “كوكا كولا أرينا" في 20 مايو واستمتعوا بأجواء لا تنسى.

يشتهر عبد الواحد بأسلوبه الفني الذي يجمع بسلاسةٍ بين الألحان العربية التقليدية وتلك الحديثة، فيما تمتلك أنغام مجموعةً هائلة من الأغنيات الخليجية والعربية الشهيرة، فكونوا حاضرين لتقضوا سهرةً حافلة بالموسيقى، وتردّدوا معهما أغنياتٍ تحبّونها، مثل  "عشان أرضيك" و"نسينا نعيش"  لأنغام، و"يا حب" و "العيون السود"  لعبد الواحد، والكثير غيرها.

حفل أنغام وفؤاد عبد الواحد

موسيقى من جبال الألب

اثنان من أشهر الموسيقيين السويسريين العالميين، هما عازفة الكمان "ماريا سولوزوبوفا" وعازف البيانو "كريستوف بيرويكس"، ينتظران محبّي الموسيقى في دبي للاستمتاع ببراعتهما المذهلة في العزف. سيقدّم هذا الثنائي مجموعةً من أشهر الأعمال الموسيقية الكلاسيكية على مسرح "دبي أوبرا" في 14 مايو.

تفتتح "سولوزوبوفا" الحفل بكمانها برفقة بيانو "بيرويكس" مع سوناتا A Major الشهيرة للمؤلف الموسيقي "سيزار فرانك". كما يشمل البرنامج أعمالاً مثل "سوناتا الكمان رقم 8 G major" لـ "لودفيج فان بيتهوفن" و"سوناتا الكمان رقم 3 C minor" لـ "إدفارد غريغ"، وغيرها من المقطوعات الموسيقية المكتوبة للكمان والبيانو. التذاكر متوفرة مقابل 500 درهم للفرد.

موسيقى من جبال الألب

مسرحية الحلزون والحوت

رافقوا أطفالكم للاستمتاع بمشاهدة العمل المسرحي الرائع المستوحى من قصة "الحلزون والحوت" للكاتبين "جوليا دونالدسون" و"أكسل شيفلر".

يُقدّم هذا العمل المسرحي الموسيقي مباشرةً على مسرح "ذا ثياتر" في "مول الإمارات" من 12 إلى 16 مايو، وهو من إنتاج شركة "سنتر ستيج آرتس" المرشحة لـ "جائزة أوليفر".

عيشوا أجواء مغامرة مدهشة مع فتاة صغيرة وأبيها البحّار الذي يعيد تخيّل قصة حلزون صغير امتطى ذيل حوت، وأثناء رحلتهما المذهلة عبر العالم، يعلق الحوت في شباك الصيادين، فهل ينجح الحلزون بمساعدة صديقه، كل ما عليكم فعله هو أن تحجزوا الآن لمعرفة ما سيحصل.

مسرحية الحلزون والحوت