تجارب ساحرة تنتظركم في العلا خلال نوفمبر

تقدم العلا لزواره من مختلف بلدان العالم العديد من التجارب السياحية والتاريخية الخالدة بمواصفات ساحرة لتزيد من متعة تجربة تلك البقعة الخلابة من أرض المملكة. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم سريعا في رحلة سريعة مع الفعاليات والتجارب التي تنتظر زوار العلا الساحرة خلال شهر نوفمبر المقبل.

الوادي الخفي

ونبدأ تقريرنا مع فعالية الوادي الخفي التي تعد أحد أجمل التجارب التي يمكن خوضها لعشاق المغامرة حيث يمكنك أن تتبع عشقك للمغامرة من خلال رحلة فريدة سيرا على الاقدام في مسار الوادي الخفي حيث يمكنك التواصل مع الطبيعة في هذا المسار الساحر المنعزل عبر الكثبان الرملية في العلا، ويمكنك الاستعانة المرشد بالسير ما بين الجبال واستمتع بالمناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة.

وأجواء خيالية في مسار الوادي الخفي- المصدر استكشف العلا

يمكنك الانطلاق في رحلتك عبر مسار الوادي الخفي في أحضان الصحراء بعد حلول الظلام حيث تستمتع بالأجواء الهادئة التي تحيط بك على مسافة 4 كيلومترات سيرًا على الأقدام.

وأطلق على الوادي الخفي هذا الاسم نظرا لأنهم لم يكن معروفا بين الناس لفترة طويلة إلا أنه الآن أصبح أحد أهم الوجهات السياحية لعشاق المغامرة في العلا.

سينما الحوش

استمتع في أجواء سينما الحوش الساحرة، بنخبة من روائع الأفلام العالمية حيث يمكنك متابعة مجموعة مختارة من أروع الأعمال السينمائية لمخرجين سعوديين، وعرب، وعالميين تعرضها سينما الحوش في الهواء الطلق مع إطلالات جميلة وأجواء مريحة.

يمكنك من خلال تلك التجربة السينمائية الساحرة أن تتخيل متعة سينما الهواء الطلق في واحة العلا في تجربة لا مثيل لها وأجواء طبيعية ساحرة.

تسعى سينما الحوش إلى إثبات مكانتها كمركز للفنون والإرث الثقافي، وتستقبل جمهور الفن السينمائي العريق خمس ليالٍ في الأسبوع لمشاهدة مجموعة متنوعة من الأفلام المحلية المستقلّة وإنتاجات السينما العالمية.

سينما الحوش تجربة ممتعة في اجواء العلا الساحرة - المصدر روح السعودية

تتضمن سينما الحوش مقهى مخصص لاستقبال الضيوف قبل وبعد عروض الأفلام مع وجبات خفيفة ومشروبات متنوعة من السحلب الدافئ، والشوكولاتة الساخنة، والفشار بطعمة الحمضيات وغيرها الكثير من أشهى الأصناف.

ويمكنك خلال تجربة سينما الحوش أن تتمتع بشرب فنجان من القهوة العربية الأصيلة مع أصدقائك، أو أن تنضم إلى عشّاق السينما والفنون بعد العرض لمناقشة الفيلم وتبادل وجهات النظر.

مساء الحجر

ومع تجربة مساء الحجر يعيش زائر العلا بين معالم حضارات لا ينساها التاريخ، وتبقى آثارها ظاهرة للعيان بين جلاميد تلك المنطقة الساحرة بتضاريسها وواحتها الجاذبة.

وفي جبل الخريمات ومن أمامِ واجهاتِ المدافنِ النبطية، يستمتع الزوار بتجربة خاصة وفريدة بعناصرها المعمارية والاستمتاع بهدوءِ "الحجر" وسمائها المتلألئة بالنجومِ.

أسرار ومعالم سياحية ساحرة تتكشف أمام الزوار في تجربة مساء الحجر ابتداء من مقبرة لحيان بن كوزا والإبداع الإنساني المنحوت في صخور الصحراء وانتهاء بأعاجيب الطبيعة الساحرة في جبل إثلب.

في الليل، يتجلى الجمال في الحِجر - المصدر استكشف العلا.

كما يمكن لزائر العلا التمتع  بتعلم مبادئ علم الفلك والفضاء لفهم أهمية النجوم في الحضارة النبطية عبر التجربة السياحية المميزة مساء الحجر حيث يعيش الزائر من خلال تجربة مساء الحجر في الم محاكة الواقع، حيث يتذوق، ويسمع ويشم ويلمس ويشاهد كل ما يتعلق بحياة الأنباط اليوميّة.

كما يخوض الزائر في تجربة مساء الحِجر عرض تفاعلي عن الملكة شقيلة المحاربة ويتعرف عن قرب على مفاهيم علم الفلك والفضاء، لمعرفة أهميّة النجوم ضمن حضارة النبطية.