مساء الحِجر.. تجربة سياحية مبهرة في أحضان العلا

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية والأماكن التراثية والتاريخية الخالدة التي تنتشر في ربوع الوطن لتجعل تجربة السائح واحدة من أجمل التجارب على الإطلاق في أحضان الوطن.

جولة ساحرة في أحضان العلا

وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنصحبكم في جولة ساحرة في أحضان العلا الغنية بالتجارب السياحية المميزة والفعاليات والأنشطة الترفيهية التي لا تتوقف على مدار العام.

دعونا نسلط الضوء في تقريرنا على أحد أهم التجارب السياحية التي تنتظر عشاق السياحة والاستجمام في أحضان العلا.. تجربة مساء الحِجر.

تعتبر تجربة مساء الحِجر تجربة مثالية لا يمكن تفويتها، حيث سيتمكن الزائر من اختبار الحياة القديمة للمنطقة عبر عرض حي للملكة شقيلة المحاربة وثم تأمل النجوم في الحِجر.

لوحة مزينة بالنجوم.. تأمل سماء العلا المضيئة ليلاً- المصدر روح السعودية

تجربة مشوقة مع الحضارة النبطية

كما يمكن لزائر العلا التمتع  بتعلم مبادئ علم الفلك والفضاء لفهم أهمية النجوم في الحضارة النبطية عبر التجربة السياحية المميزة مساء الحجر.

حيث يعيش الزائر من خلال تجربة مساء الحجر في الم محاكة الواقع، حيث يتذوق، ويسمع ويشم ويلمس ويشاهد كل ما يتعلق بحياة الأنباط اليوميّة.

كما يخوض الزائر في تجربة مساء الحِجر عرض تفاعلي عن الملكة شقيلة المحاربة ويتعرف عن قرب على مفاهيم علم الفلك والفضاء، لمعرفة أهميّة النجوم ضمن حضارة النبطية.

تجربة تأمل النجوم

ومن المقرر أن يلتقي الزوار في مركز زوار المنتزه الشتوي ليخوضوا غمار تجربة مساء الحجر حيث تبدأ أمسية المجموعة الأولى الساعة 7 مساءً مع تجربة "ايقاظ الحواس" وستنتهي الساعة 10:45 مساءً.

وعندما تنتهي تجربة تأمل النجوم ستبدأ المجموعة الثانية الساعة 9 مساءً، وينهون أمسيتهم في الساعة 12:45 صباحًا ومن المقرر أن تبدأ تجربة مساء الحجر اعتبارا من أيام السبت من منتصف أكتوبر حتى منتصف نوفمبر من العام الجاري 2021.

في الليل، يتجلى الجمال في الحِجر - المصدر استكشف العلا