لعشاق المغامرات.. تعرفوا على مسارات "سباق العقبات" Tough Mudder العالمي في الرياض

مسارات رهيبة متنوعة تستهدف كافة فئات المجتمع وتتناسب مع جميع الأعمار من عشاق ومحبي المغامرات، في إطار استعداد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاستضافة تحدي "سباق العقبات" العالمي Tough Mudder في الرياض.

تعرفوا على مسارات "سباق العقبات"Tough Mudder   العالمي في الرياض

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن اكتمال استعداداته لاستضافة تحدي "سباق العقبات"  Tough Mudder في مدينة الرياض تحت شعار "مسار العقبات"، والذي سيقام في 25 نوفمبر 2022، في نادي ديراب الريفي للجولف، ودعا حساب الاتحاد عشاق المغامرة للتسجيل في المسارات الرهيبة التي يتضمنها "سباق العقبات" العالمي   Tough Mudder.

وتم تصميم تحدي سباق العقبات Tough Mudder ليتناسب مع كافة الأعمار، بهدف تمكين المشاركين من التغلب على التحديات، وتطوير مهارات العمل الجماعي بشكل أفضل، ليكون أكثر من مجرد سباق عقبات، كفرصة لتجربة ما هو غير متوقع وتخطي القدرات، حيث يتضمن الجري والتسلق والزحف وتحدي العقبات المختلفة، لتخطي مخاوف الإنسان الشائعة مثل الماء والمرتفعات.

وتتيح مسارات سباق العقبات للمشاركين البالغين خوض سباق بمسافة 5 أو 10 كيلومترات مع أكثر من 21 عقبة مختلفة لاجتيازها، كما سيمنح صغار السن الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا الفرصة للمشاركة في mini tough Mudder، والذي يعد نسخة مصغرة وأقل إجهاداً، لخوض سباق تقدر مسافته بـ 1.5 كيلومتر مع أكثر من ثمان عقبات مختلفة وممتعة.

إطلاق تحدي مسار العقبات ضمن مستهدفات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع

تأتي استضافة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لـ "سباق العقبات" العالمي   Tough Mudderفي الرياض، لرفع مستويات المشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية في المملكة، انطلاقاً من استراتيجية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، التي تسعى إلى إقامة الفعاليات والأنشطة لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة، بحيث ستتوفر الفرصة للمشاركين بإختبار قدراتهم البدنية والذهنية والتواصل مع المشاركين الآخرين، مما يضفي نوعاً من الإثارة والتشويق على التحدي.

ويتماشى إطلاق تحدي مسار العقبات  Tough Mudder ، مع مستهدفات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وبرنامج جودة الحياة، وذلك من خلال تمكين المواطنين والمقيمين من ممارسة الأنشطة الرياضية وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الأنشطة البدنية في المملكة، وكجزء من اهتمام الاتحاد برفع مستويات النشاط البدني في المملكة، وذلك من خلال توفير الأحداث والفعاليات ذات المستوى العالي.

الصور من موقع وحساب "الاتحاد السعودي للرياضة للجميع".