بيت حائل التراثي..  تجارب تراثية ساحرة لعشاق التاريخ في المملكة

يعد بيت حائل التراثي في متنزه أجا بارك الترفيهي وجهة مثالية لعشاق للتراث والثقافة، وشاهداً على كرم الضيافة، من خلال ما يقدمه البيت الحائلي من تجارب تراثية ساحرة ، يصحبها حسن الاستقبال ورحابة الصدور التي تعتبر رمزاً أصيلاً بين أهالي المنطقة السعودية الأصيلة.

تجارب تراثية ساحرة

ويتمتع زوار بيت حائل التراثي في متنزه أجا بارك الترفيهي بالعديد من الفقرات المنوعة والألوان الشعبية التي يتم تقديمها في البيت التراثي الساحر.

واس

وتشمل تجربة الزوار في بيت حائل التراثي التعرف على المنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة ومن أبرزها السدو والتطريز والسجاد والجلود وخبز الصاج وبعض الأعمال الفنية التي لها علاقة بهذا المجال وعدد من الفعاليات الرجالية والنسائية.

حرف وفنون يدوية

ويضم بيت حائل التراثي العديد من الحرف اليدوية والفنون التشكيلية والأكلات الحائلية الشعبية حيث يتم عرض تراث وآثار المنطقة بطرق مشوقة للمشاهدين.

ويحرص بيت حائل التراثي على  إبراز الجوانب الشعبية والفعاليات الثقافية والتراثية التي تشتهر بها المنطقة لتعريف الزائر عن تاريخها العريق وما تشهده من نهضة وتطور ونماء في العهد الزاهر.

واس  

فعاليات بيت حائل

في هذا السياق شهد بيت حائل التراثي في متنزه أجا بارك الترفيهي إقبالاً من الزوار من داخل مدينة حائل ومن مناطق المملكة ودول الخليج حيث افتتحه ، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للفعاليات تجاوز أعداد الزوار حاجز سبعة آلاف زائر وزائرة في اليوم الثاني ، وتتضمن الفعاليات باقة من الأنشطة التراثية منها الأهازيج الشعبية وفعاليات البيت الحائلي بمشاركة فعاليات تراثية من محافظة عنيزة وتراث المنطقة الشرقية .

وتنطلق فعاليات بيت حائل يومياً من الساعة 6 مساءً حتى 1 صباحاً ، ويهدف "بيت حائل" إلى التعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة.

وقد عاش الجميع من مختلف الفئات العمرية خلال الفعاليات رحلة إلى الماضي في بيت حائل التراثي.