أفضل لون لغرفة نوم أكثر راحة واسترخاءً

يلعب اختيار ألوان غرفة النوم دوراً كبيراً في مدى شعورنا بالراحة النفسية بين جدرانها، نظراً لأنها تعتبر الحجرة الأهم في المنزل، حيث الراحة الجسمانية والشعور بالهدوء والسكينة.

ولذلك، إذا كنتِ تحاولين جعل غرفة نومك أكثر  راحة واسترخاء، فالاختيار الجيد للون جدرانها هو البداية الصحيحة، الدرجات والظلال التي يمكن تحويل مساحتك الشخصية من غرفة تقليدية إلى ملاذ رائع يجعلكِ ترغبين في البقاء بها لفترة أطول والنوم بها باسترخاء كبير.

يقول خبراء التصميم الداخلي إن امتلاك غرفة نوم مربحة يعني استخدام واختيار ألوان ثراءاً لجدرانها، للمساعدة على إضاءة الحجرة بمثالية كبيرة وخلق شعور اً بأنكِ داخل عش مريح.

ومن الدرجات الداكنة للألوان إلى الظلال الدافئة والناعمة الرقيقة من عجلة الألوان، نقدم لكِ في هذا التقرير أفضل لون لغرفة نوم مريحة.

اللون الأزرق لغرفة النوم

اللون الأزرق لجدران غرف النوم يعمل على تعزيز الشعور بالاسترخاء والهدوء
اللون الأزرق لجدران غرف النوم يعمل على تعزيز الشعور بالاسترخاء والهدوء

اللون الأزرق هو فكرة رائعة عن ظل غرفة نوم يمكنهتعزيز الشعور بالاسترخاء والهدوء والراحة النفسية والصفاء عند العودةإلى سريركفي نهاية يوم طويل، نظراً لأنه لون مريح للغايةمرتبط بالاسترخاء والإيجابية.

ويمكن إقران جدران غرفة النوم ذات اللون الأزرق الناعم بمفروشات باللون الأبيض، حيث تعمل غرفة النوم باللونين الأبيض والأزرق معاً لإنشاء لوحة نظيفة ومهدئة تعمل بشكل مثالي لتحقيق الغرض من هذه المساحة، وتعزز النوم والاسترخاء، وتشجعكِ على الاستمتاع بقراءة جيدة في نهاية يومك المرهق.

اللون البني العسلي لغرفة النوم

درجة البني العسلي من أجمل الألوان الدافئة لجدران غرف النوم
درجة البني العسلي من أجمل الألوان الدافئة لجدران غرف النوم

اللون البني العسلي هو الظل الدافئ المثالي في غرفة النوم، الذي يمكنه خلق شعور دافئ يرحب بكِ مثل عناق كبير.

وتتماشى جدران غرفة النوم البنية العسلية بمثالية مع درجات الأزرق أو البيج لأثاث ومفروشات مساحتك الشخصية، مما يجعلها غرفة مرحبة ومريحة للعين.

اللون الأخضر الزيتوني لغرفة النوم

غرفة نوم بجدار مركزي باللون الأخضر الزيتوني الناعم
غرفة نوم بجدار مركزي باللون الأخضر الزيتوني الناعم

من بين درجات الألوان المرتبطة بالطبيعة بإطلالة نباتية مهدئة في غرفة النوم، هي اللون الأخضر  الزيتوني، الذي هو نسخة داكنة من اللون الأخضر ذات صبغة ترابية ورمادية.

هناك الكثير من الألوان الجميلة التي تتماشى مع الزيتون الأخضر، منها المفروشات البيضاء اللون والأثاثات البيج والكريمي، الطريقة الرائعة التي تجعلكِ تشعرين بالارتباط بالطبيعة ولا شعورياً تحسين بالاسترخاء والراحة.

كما تساعد لمسات اللون الأصفر، والنحاسي، والبرتقالي على زيادة جمال الغرفة، لبناء واحة بعيدة عن الضغوط اليومية.

اللون البرتقالي الفاتح لغرفة النوم

اختاري البرتقالي الفاتح لجدران ناعمة لغرفة نومك
اختاري البرتقالي الفاتح لجدران ناعمة لغرفة نومك

يجلب التراكوتا "الطيني" أو الظل البرتقالي الفاتح نظام ألوان دافئ حقيقي إلى غرفة نومك، والذي يمكن اختياره لجدران مساحتك الشخصية أو حتى ورق الحائط.

ولموازنة وتزيين غرفة نومك، يمكن تنسيق هذا اللون مع درجات الأخضر والبني "الكاكاو"للمفروشات والأثاثات والديكورات، لما تتميز  هذه الدرجة بأنها لون محايد يجلب الدفئ والاسترخاء لمساحتك الشخصية.

الصور من: shutterstock وpinterest