نصائح لكيفية استخدام واختيار الألوان في غرفة النوم

غرف النوم هي مساحات شخصية وخاصة نريد فيها الراحة المطلقة، لذا عند اختيار ألوانها، لابد من البحث عن تحقيق توازن جيد بها، من خلال الاعتماد على الظلال التي تشجع على الاسترخاء والنوم الهنيء والسعادة.

وأول ما يتبادر إلى الذهن غالباً عندما نفكر في إنشاء غرفة نوم مريحة وهادئة، السرير هو أهم قطعة أثاث في الغرفة.

 ومع ذلك، فإن التركيز على أجزاء أخرى من الغرفة مثل اختيار الألوان الأفضل لها، ومنحها التركيز نفسه، يمكن أن يخلق بيئة أكثر بكثير من مجرد غرفة نوم، بل تتحول إلى واحة راحة واسترخاء وهدوء ونوم جيد.

ونقدم لكِ في هذا التقرير مجموعة من النصائح لكيفية استخدام واختيار الألوان في غرفة النوم.

السرير هو مصدر إلهامك

لإضافة الألوان لغرفة النوم، يمكن أن يكون السرير مصدر إلهام لكِ
لإضافة الألوان لغرفة النوم، يمكن أن يكون السرير مصدر إلهام لكِ

يمكن أن تكون أفكار سرير غرفة النوم هي مصدر إلهام لكِ،حيث أن يكون تصميمه بالألوان مؤثراً بشكل كبير، وتكون أفكار اللوح الأمامي هي النقطة المحورية لكِ.

اللوح الأمامي هو فرصة لإحداث التأثير القوي للألوان للسرير وتوفير نقطة محورية للغرفة، من خلال ابتكار شكلاً جريئاً له أو اختيار قماشاً خاصاً زاهي الألوان يلفت الأنظار.

كما يمكن تحقيق الإبداع في قلب غرفة النوم بتصميم هيكل سرير مثل الأريكة لتشجيع القراءة والاستلقاء وتزيينه بستائر مظلة داخلية لإضفاء شعور أنكِ داخل"شرنقة" مريحة ومنعزلة.

وللوسائد أيضاً دور كبير لتحقيق التأثير الرائع للألوان، من خلال اختيار الأقمشة ذات الظلال الزاهية لها والمتباينة أيضاً، المظهر الجرئ الذي يضفي على غرفة النوم مزيداً من التميز والجاذبية.

من بين أيضاً طرق استخدام الألوان في غرفة النوم من خلال السرير، اختيار الألوان الزاهية للسرير سواء الخشبي أو المعدني، مثل اللون الأحمر أو الأصفر أو الأزرق.

الألوان الدافئة للجدران

اللون البرتقالي لجدران غرفة النوم من الدرجات التي تضفي عليها لمسة لونية مشرقة
اللون البرتقالي لجدران غرفة النوم من الدرجات التي تضفي عليها لمسة لونية مشرقة

تعتبر الألوان البرتقالي والبني والباذنجانيمن الدرجات الدافئة والمريحة، الظلال التي يحقق ارتباطها بالطبيعة، هدوء كبير للروح، كما أنها منعشة وتأملية، لذا، فهي مناسبة للغاية للغرف التي نريد الاسترخاء فيها والقراءة والراحة.

كما أن هذه النغمات رائعة في الضوء الطبيعي، وأيضاًالاسترخاء عند الإضاءة ليلاً.

وللمساعدة على إضفاء الهدوء وتبريد هذه الألوان قليلاً، يمكن إقرانها على سبيل المثال بمفروشات بدرجات الأزرق والأخضر، إذ تضيف هذه الظلال الأكثر برودة بعض النضارة على غرفة النوم، كما تمنحها طابعاً فنياً بتأثير يشبه الحلم وملهم وهادئ.

ورق الحائط ذو النقشات الملونة

ورق الحائط يمنح غرفة النوم لمسة منعشة تزيد من الشعور بالراحة والترحيب
ورق الحائط يمنح غرفة النوم لمسة منعشة تزيد من الشعور بالراحة والترحيب

من أجمل طرق استخدام الألوان في غرفة النوم، اختيار ورق الحائط ذو النقشات الملونة، عنصر الديكور الذي يمنح الحجرة لمسة منعشة، تزيد من الشعور بالراحة والترحيب والبهجة لمساحتك الخاصة.

السجاد الملون

لإضافة التأثير اللوني على غرفة النوم، اختاري السجاد المنقوش الملون
لإضافة التأثير اللوني على غرفة النوم، اختاري السجاد المنقوش الملون

عند اختيار درجات الألوان الهادئة لجدران وأثاث غرفة النوم، وفي الوقت نفسه الرغبة في إضافة القليل من التأثير اللوني على الحجرة، يمكن أن يكون السجاد الملون والمنقوش، هو الاختيار المثالي.

الصور من: shutterstock وpinterest