بعد بيع أغلى فيلا في تاريخ دبي.. اكتشفي صور أغلى منازل العالم ورفاهية ديكوراتها

في ظل الانتعاش المتواصل الذي يشهده سوق العقارات في إمارة دبي منذ فترة، حقق الأسبوع الماضي رقماً قياسياً جديداً ببيع أغلى فيلا في تاريخ الإمارة والتي تحمل اسم "كازا ديل سول"، وتقع في نخلة جميرا، مقابل 302.5 مليون درهم. وبيعت الفيلا التي لا تزال تحت الإنشاء بصفة جزئية، في يوليو الماضي، وسيجري الانتهاء من إنشائها مطلع العام المقبل.

وستتكون "كازا ديل سول" من 8 غرف للنوم و18 حماماً، وستشتمل على عدد كبير من وسائل الراحة والرفاهية ذات الفخامة الفائقة، ومنها صالة للألعاب البدنية، صالة جاكوزي، قاعة عرض سينمائي، صالة للعبة البولينغ، ومرآب في قبو الفيلا يستوعب 15 سيارة.

 وبهذه المناسبة، نستعرض لكم هذا التقرير، أغلى منازل حول العالم والتي تتميز بالفخامة والرفاهية في الديكورات.

عقار فور فيرفيلد بوند.. نيويورك"248 مليون دولار"

عقار فور فيرفيلد بوند من الداخل
عقار فور فيرفيلد بوند من الداخل

تبلغ قيمة عقار Four fairfield pondالفخم حوالي الربع مليار، وهو مملوك للملياردير البولندي لإيرا رينيرت، مؤسس مجموعة Renco Group، المنزل الواقع في قرية Sagaponack بمدينة نيويورك الأمريكية والمصمم على طراز عصر النهضة الإيطالي من الحجر الجيري، والذي يغطي أكثر من 63 فداناً من الأرض ومجهز بـ 29 غرفة نوم و3 عرف طعام مع 39 حماماً فسيحاً.

ويتكون "فور فيرفيلد بوند" من غرفة طعام ضخمة تمتد ما يقرب من 91 قدماً،وعدد من المساحات الترفيهية في القصر هي ملعب لكرة السلة وملاعب تنس واسكواش وصالة بولينغ و3 حمامات سباحة، مسرح منزلي به 164 مقعداً ومرآب ضخم يتسع لما يقرب من 100 سيارة.

فيلا les cèdres..  فرنسا "450 مليون دولار"

عقار les cèdres الواقع في بلدية سان جان كاب فيرات الفرنسية
عقار les cèdres الواقع في بلدية سان جان كاب فيرات الفرنسية

يستحق هذا المنزل أن يكون على قائمة أغلى الأماكن في العالم في عام 2022 وهو عقار les cèdres الواقع في بلدية سان جان كاب فيراتSaint Jean Cap Ferratبفرنسا وتم بناؤه في عام 1830.

تم شراؤه من قبل الملك بلجيكا، ليوبولد الثاني، في عام 1904،ويضم المنزل الذي تبلغ مساحته 18 ألف قدم مربع، ويتكون من من 14 غرفة نومتطل على البحر مع أكثر من 35 فداناً من الحدائق في مكان الإقامة.

كما يحتوي على قاعة رقص ولوحات يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر والتحف الثمينة، والأثاث العتيق، والثريات الكريستاليةوالأثاثات والأعمال الخشبية المذهبة.

بالإضافة إلى إسطبل كبير يمكن أن يتسع لتربية حوالي 30 حصاناً، حوض سباحة بحجم أولمبي، مكتبة بها مجموعة كبيرة تضم أكثر من 3000 كتاب.

فيلا ليوبولدا .. فرنسا "750 مليون دولار"

إحدى غرف نوم فيلا ليوبولدا
إحدى غرف نوم فيلا ليوبولدا

سكن آخر فاخر كان في السابق ملكاً لملك بلجيكا ليوبولد الثاني، وهو فيلا Leopolda الواقعة على الريفييرا الفرنسية، المملوكة حالياً لـ"ليلي سافرا"، أحد أفراد عائلة سافرا "أغنى عائلة في البرازيل وكبار المصرفيين في العالم" والتي ورثتها بعد وفاة زوجها.

تم بناء هذا العقار على حوالي 50 فداناً من الأراضي، ويضم 19 غرفة فاخرة مع 14 حماماً مصمماً بأناقة والأعمال الفنية العتيقة والأثاثات الثمينة.

ويتكون المكان من مجموعة من الملاعب الرياضية، كما أن الحديقة المنتشرة في جميع أنحاء مكان الإقامة تتكون من العديد من أشجار الليمون والبرتقال.

مبنى أنتيليا.. مومباي "مليار دولار"

أنتيليا هي ناطحة سحاب تبلغ 400 ألف قدم مربع وارتفاعها 500 قدم
أنتيليا هي ناطحة سحاب تبلغ 400 ألف قدم مربع وارتفاعها 500 قدم

تقع ناطحة السحاب Antilia، التي يمتلكهاالملياردير، موكيش أمباني، رئيس شركة Reliance Industries وهو أحد أغنى الرجال على مستوى العالم، في مدينة مومباي الهندية "واحدة من أغلى المناطق للعيش في العالم".

وسميت أنتيليا على اسم جزيرة أنتيليا الأسطورية، وهي مقر إقامة الملياردير الهندي وعائلته الذين انتقلوا إليها عام 2012.

والمنزل عبارة عن ناطحة سحاب تبلغ 400 ألف قدم مربع وارتفاعها 500 قدم واستغرق بناؤها ما يقرب من 4 سنوات وكان يعتمد بالكامل على Vaastu، وهو نظام هندسي تقليدي للهندسة المعمارية.

ويحتوي العقار على معبد كبيروقائمة طويلة من أجنحة الضيوف للزوار ومسرح سينما خاص للعروض التي يمكن أن تستوعب 50 شخصاً، كما تم تجهيزه بمنتجع صحي و3 حمامات سباحة وقاعة رقص.

ويتطلب المبنى المكون من 27 طابقاً تشغيل 600 موظف، ومحتوي على 6 طوابق مخصصة لمواقف السيارات تتسع لـ 168 سيارة.

كما يضم 3 مهابط للطائرات العمودية على التراس، وغرفة ثلجيةساعد عائلة "أمباني" على الهروب من حرارة "مومباي" الشديدة.

قصر باكنغهام .. لندن "2.9 مليار دولار"

إحدى غرف قصر باكنغهام
إحدى غرف قصر باكنغهام

يحتل قصر باكنغهام،  المقر الرسمي لملوك بريطانيا، المرتبة الأولى في قائمة أغلى منازل العالم بحلول عام 2022 والذي يقع في ويستمنستر بوسط لندن.

ويتكون هذا المنزل من إجمالي 775 غرفة، 188 غرفة من هذه الغرف مخصصة للموظفين الذين يعملون في القصر.

أما الغرف الأخرى عبارة عن 19 غرفة فاخرة و52 غرفة نوم فاخرة و92 مكتباً و78 حماماًضخماً. وحدائق القصر التي تغطي مساحة 40 فدانا.

الصور من: pinterest وshutterstockوأنستقرام وموقع thepinnaclelist