تعرفوا على أغلى منازل العالم

قد تبدو منازل نجوم ومشاهير هوليوود والتي تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات باهظة للغاية بالمعايير العادية، إلا أن هذه المنازل قد تبدو متواضعة عند مقارنتها بأغلى منازل العالم والتي تقدر أسعارها بمئات الملايين من الدولارات وتصل قيمة أغلاها على الإطلاق إلى مليار دولار، هل يبدو ذلك صعب التصديق؟ إذا ألقِ نظرة على هذه المنازل والتي تشتهر بأنها الأغلى في العالم:

قصر باكنغهام Buckingham Palace، لندن، المملكة المتحدة

قصر باكنغهام Buckingham Palace، لندن، المملكة المتحدة Ferdinand Stöhr

الكثيرون حول العالم يعرفون قصر باكنغهام وبأنه مقر الإقامة الرسمي لملكة بريطانيا، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون إن القصر يعد أيضا أغلى مقر إقامة أو منزل في العالم حيث تقدر قيمته بما لا يقل عن مليار دولار، ويحتوي القصر على 775 غرفة رئيسية، 188 غرفة للموظفين، وتتضمن 52 غرفة نوم ملكية وغرف نوم للضيوف، 92 مكتب، 78 حمام، 19 غرفة استقبال فخمة.

مبنى أنتيليا Antilia، مومباي، الهند

مبنى أنتيليا Antilia، مومباي، الهند صورة من على تويتر

مبنى أنتيليا هو مبنى سكني ومقر إقامة خاص برجل الأعمال الأكثر ثراء في الهند، موكيش أمباني Mukesh Ambani، ويقيم فيه أمباني بصحبة أفراد أسرته، ويتميز المبنى بموقعه المميز على تلال كومبالا في مومباي وهو موقع يوصف بأنه أحد أغلى المواقع السكنية في العالم، كما يتميز المبنى أيضا بمساحته الضخمة فهو مبني على مساحة 400 ألف قدم مربعة، ويتميز المبنى بتصميمه المعماري الجذاب وأشرف على تصميمه وإنشائه شركة بيركنز وويل في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة البناء الأسترالية لايتون هولدينجز، ويتكون المبنى من 27 طابقا، والمبنى مصمم خصيصا بحيث يكون مقاوم للزلازل ويمكنه أن يقاوم زلزال تصل قوته 8 درجات بمقياس ريختر، المبنى يحتوي أيضا على أغلى جراج في الهند حيث يحتوي على جراج فخم مكون من 6 طوابق.

فيلا ليوبولدا Villa Leopolda، كوت دازور، فرنسا

 فيلا ليوبولدا Villa Leopolda، كوت دازور، فرنسا صورة من على تويتر

وهي قصر فخم يقع في إقليم ألب كوت دازور، وعلى مر السنوات كان منزل ومقر إقامة لمشاهير وأثرياء من بينهم جياني Gianni Agnelli وماريلا أنيلي Marella Agnelli وإيزاك , Izaak J. Killam ودوروثي جي كيلام Dorothy J. Killam، ومنذ عام 1987، أصبح ملك لسيدة الأعمال البرازيلية ليلي صفرا Lily Safra، أرملة المصرفي اللبناني ويليام صفرا William Safra، والقصر مبني على مساحة 50 فدان ملحق به حديقة جميلة، وصوبة ضخمة، وحمام سباحة، ومنزل ضيوف بجانب حمام السباحة، ومطبخ خارجي ومهبط للطائرات ودار ضيافة، ويشتهر المنزل بأنه كان موقع تصوير لفيلم ألفريد هيتشكوك الكلاسيكي الشهير To Catch a Thief.

فيلا ليه سيدريس Villa Les Cèdres، ريفيرا الفرنسية

 فيلا ليه سيدريس Villa Les Cèdres، ريفيرا الفرنسية، فرنسا صورة من على تويتر

وهي فيلا فخمة تقع في الريفيرا الفرنسية ويقدر سعرها بنحو 410 ملايين دولار، والفيلا بنيت خصيصا لتكون مقر إقامة لملك بلجيكا في عام 1830، وهي مبنية على مساحة 18 ألف قدم مربعة، وتحتوي على 14 غرفة نوم وحمام سباحة أولمبي ومكتبة خشبية ضخمة تحتوي على 3000 كتاب عن النباتات والطبيعة وتتضمن كتب نادرة يعود تاريخها إلى عام 1640، المنزل يحتوي أيضا على قاعة حفلات أنيقة وملحق به إسطبل ضخم للخيول يتسع لعدد 30 حصانا، ويمتلك المنزل حاليا شركة كامباري الشهيرة متعددة الجنسيات، ذات الأصول الإيطالية وهي شركة تقطير.

فور فيرفيلد بوند Four Fairfield Pond، ساغابوناك، نيويورك

فور فيرفيلد بوند Four Fairfield Pond، ساغابوناك، نيويورك صورة من على تويتر

وهو منزل فخم يمتلكه رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيرا رينر Ira Renner، مالك شركة رينو Renco Group، وهي شركة قابضة ولها استثمارات ضخمة في قطاع صناعة السيارات، المنزل مبني على مساحة 63 فدان ومزود بمحطة الطاقة الخاصة به ويحتوي على 29 غرفة نوم، 39 حماما، غرفة طعام ضخمة بارتفاع 91 قدم، وملحق به حديقة جميلة، ملعب لكرة السلة وصالة بولينج وملاعب اسكواش وملاعب تنس وثلاثة حمامات سباحة.

عقار ومنزل إليسون الريفي Ellison Estate، وودسايد، كاليفورنيا

 عقار ومنزل إليسون الريفي Ellison Estate، وودسايد، كاليفورنيا صورة من على تويتر

وهو منزل ريفي أنيق يمتلكه رجل الأعمال لاري أليسون Larry Ellison، وهو الشريك المؤسس لشركة أوركل Oracle، والمنزل مبنى على مساحة 23 فدان وهو أقرب لمجمع سكني ويحتوي على 10 مباني تحيط بها حديقة جميلة وتضم بحيرة جميلة وبركة تسبح فيها أسماك الكوي الملونة، ومنزل للضيوف وحمام سباحة ضخم.