تناولي الأرزّ دون زيادة وزنك بهذه الطريقة!

أمل جديد للنساء الحالمات بالرشاقة دون حرمانهن من الطعام الألذ والأكثر عشقا بين صفوف النساء، وهو الأرز، فقد لا تستطيع بعض المغرمات بتناوله أن تلتزم بالحمية بسببه، وقد يكون نقطة الضعف الوحيدة لديها التي تحول بينها وبين الرشاقة.
 
ودائما وأبدا فالأمل موجود ما دامت إجتهادات الباحثين والعلماء في تزايد وإستمرار، فقد أكدت مجموعة من الباحثين من سريلانكا إمكانية تناول الأرز دون زيادة في الوزن، من خلال طريقة طهي معينة إبتكروها تحقيقا لذلك.
 
والسر هو استخدام ملعقة شاي من زيت جوز الهند أثناء طهي الأرز، ثم وضعه في الثلاجة لمدة 12 ساعة، وذلك بهدف تقليل السعرات الحرارية التي يحتويها، وبنسبة تصل الى 60% وهو يحتفظ بهذه النسبة حتى بعد التسخين لتناوله.
 
ومن هنا فقد أكد الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي تلغراف البريطانية، أن طريقة طهي الارز تؤثر بشكل كبير في حل مشكلة السمنة، كما بينوا أن طهي الأرز بطريقة صحية يقلل من السعرات الحرارية له، بحيث يحتوي كل كوب من الأرز على  240 سعر حراري تقريبا، وبطريقة طهي صحية يمكن خفض هذه السعرات بنسبة من 50 إلى 60 %، وهو أمر مفيد جدا وفعال في مساعدة النساء على تخيفض وزنهن.
 
وقد علل الباحثون سبب زيادة الوزن جراء تناول الأرز لإعتباره من الكربوهيدات النشوية والتي تتحول إلى غلوكوز يختزن في صورة دهون، وطهي الأرز بالطريقة التي ذكرت أعلاه يضمن تحويل هذه الكربوهيدرات إلى النصف تقريبا، الأمر الذي يحول دون تحولها إلى دهون.