الحل السحري للتخلص من دهون البطن

أمر جديد يشترك فيه جميع النساء وهو إنزعاجهن من دهون البطن التي تحول بينهن وبين جسم رشيق، وقوام جميل يبهرهن أولا، لذلك فهن باحثات دوما عن كل ما يحقق لهم ذلك، وخاصة التخلص من دهون البطن ليبدين بمظهر رشيق يليق بجمالهن.
 
والحل الآن في دراسة أسبانية ستسعد بها كثير من النساء، لأنها أثبتت أن الشوكولاتة تعد من أفضل الوسائل المستخدمة  للراغبات في في تخفيض وزنهن، فعلى الرغم من إرتفاع معدل السعرات الحرارية التي تكسبها للفرد، إلا أنها تنجح وبفاعلية في ذلك.
 
فقد تحدث علماء جامعة مدريد الإسبانية عن ميزة جديدة تحسب للشوكولاتة، وتضاف إلى قائمة مزاياها، وفوائدها، وذلك من خلال إجراء بعض الإختبارات، وبمشاركة أكثر من ألف متطوع، قسموا إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى تناولت سنة كاملة مواد غذائية تدخل في تركيب الحميات الغذائية، والمجموعة الثانية، تناولت مواد غذائية كالتي يتناولها متوسطو الحال، في حين تناولت المجموعة الثالثة وجبات غذائية، مضافا إليها 30 غراماً من الشوكولاتة يومياً.
 
وكانت من أهم نتائج هذه الدراسة أن أفراد المجموعة الثالثة قد فقدوا أكبر كمية من الشحوم مقارنة بأفراد المجموعتين الأولى والثانية، وترتب على هذه النتيجة إستنتاج قوي وهام أرسى عليه العلماء دلاته على دور الشكولاته في خفض دهون البطن، معللين ذلك بسبب إحتواء الشيكولاته على الكاكاو الغني بمركب ثيوبرومين، الذي يعجل من عملية التمثيل الغذائي ويساهم في حرق الشحوم، كما يساعد في امتصاص البروتينات الكاملة، وبالتالي بناء عضلات قوية وهي عامل مؤثر في عملية حرق الدهون، إذ تعمل على زيادة معدل الحرق داخل الجسم.
 
لذلك وللحصول على الأهداف المرجو تحقيقها من تناول الشوكولاته، يوصي خبراء التغذية بعدم تناول أكثر من 30 غراماً يوميا كوصفة دواء علاجية لابد وأن يلتزم بها الجميع.