إتبعي أسلوب جيسيكا ألبا الرياضي المميز

عن عمر صغير وقعت الممثلة الاميركية الشابة جيسيكا ألبا في حب التمثيل والشهرة، فظهرت حتى اليوم في أكثر من 30 فيلما سينمائيا وتلفزيونيا، ولعبت كل أدوار البطولة من المرأة الخارقة الى الراقصة وغيرها. وبغض النظر عن الدور الذي كانت تؤديه، دائما ما كانت تلفت ألبا أنظار الجميع ليس فقط بموهبتها ووجهها الطفولي البريء، بل ايضا بالسحر الأخاذ الذي تمتلكه والجسم المثالي المثير. 
 
فما هي الاسرار وراء ظهورها الدائم في القوائم العالمية لأجمل النساء جاذبية في العالم؟ وكيف تحافظ ألبا اليوم بعد انجابها لولدين على منحانياتها اللينة ولياقتها البدنية؟ 
 
يتضمن الروتين اليومي لألبا عملا شاقا وجهدا كبيرا فهي تتمرن 5 مرات في الاسبوع لمدة تتراوح بين 30 و40 دقيقة. 
 
3-2-1 Training Method هو إسم عينة التمارين الخاصة التي كشفتها المدربة الشخصية لألبا رامونا براغانزا Ramona Braganza. براغانزا Braganza اوضحت أن السر الاساسي يكمن في جمع تمارين الكارديو Cardio وStrength Circuit او تمارين القوة ضمن الروتين اليومي. "هذا التحول المستمر سيفرض على جسمك التغيير والتأقلم مع التدريبات القوية". 
 
ماذا تتضمن الـ40 دقيقة من تمارين 3-2-1 Training Workout الخاصة بألبا؟
 
المرحلة الاولى من الكارديو Cardio: تمتد التحمية لمدة 10 دقائق من خلال استخدام الـTreadmill. تبدأ ألبا بركض بطيء لمدة دقيقتين، يتبعها 6 دقائق من زيادة السرعة لتنهي المرحلة لاحقا بدقيقتين من المشي البطيء. 
 
الدائرة الاولى لـStrength Circuit : بعد التحمية، تقوم ألبا بتمارين سريعة لا تتطلب الكثير من المساحة وقوفا او جلوسا للذراعين والساقين، مع استخدام Dumbbells بوزن خفيف، "القيام بتمارين رياضية بين تمارين الكارديو Cardio سيحرق المزيد من السعرات الحرارية" بحسب براغانزا Braganza.
 
المرحلة الثانية من الكارديو Cardio: عشر دقائق أخرى من تمارين الكارديو Cardio على Treadmill او الركض في الهواء الطلق او حتى الققز على الحبال. يمكنك حتى القيام بالركض داخل غرفة الفندق كما تقوم ألبا في سفرها او الركض مع الركبتين عالتين. 
 
الدائرة الثانية لـStrength Circuit: مرة اخرى، تستهدف ألبا مجموعة العضلات نفسها كما فعلت في المرة السابقة وبالقوة نفسها. وإعتمادا على حالتك في اليوم، يمكنك القيام بتمارين اما للجسم العلوي، او السفلي او تمارين قوة للظهر مع استخدام ايضا اوزان خفيفة.
 
المرحلة الثالثة من الكارديو Cardio: "هذه المرحلة هي التي ستحدث التغييرات الحقيقية. إدفعي نفسك الى اقسى الحدود حتى استنفاد كل طاقتك". 
 
وفي النهاية، تنهي ألبا تمارينها اليومية بعدّة تمارين للمعدة. 
 
الحفاظ على جسم كجيسيكا ألبا لا يتطلب فقط التمارين، بل أيضا التغذية السليمة. تركّز ألبا بشكل اساسي على الكمية، فهي تدرك أن عليها التحكم والسيطرة على الكمية التي تستهلكها للحفاظ على لياقتها البدنية. واحدة من أسرار نجاحها هي قوة إرادتها وقدرتها على السيطرة ومقاومة الوجبات السريعة وتناول الطعام خارجا. وأهم ما تنصح به الإكثار من أكل الفواكه والخضار، والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون. 
 
وإليك عينة من نظامها الغذائي اليومي:
 
كوب واحد من دقيق الشوفان مع التوت وبيض مخفوق كوجبة إفطار نموذجية. الغذاء يتكوّن من السلطة المؤلفة من صدر الدجاج، والتونة والمخلوطة مع الخضار والأعشاب. الوجبة الخفيقة هي حفنة من اللوز، أما العشاء فهو عبارة عن Sashimi او دجاج، إضافة الى طبق من الخضار وبطاطا حمراء.