طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم

لطالما اعتبر ماء الورد من أهم المكونات المستخدمة في نمط العناية بالبشرة وجمالها ونضارتها، وذلك لاحتوائه على مضادات قوية للأكسدة وخصائص مطهرة ضد البكتيريا والاتهابات. تعرفي أكثر على طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم.

طريقة استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم:

يتميز ماء الورد بفوائد كثيرة تشمل جميع أنواع البشرة، إذ يمكنه تهدئة البشرة الحساسة، وتطهير البشرة الدهنية وتجديدها، وترطيب البشرة الجافة ومنحها اللمعان. كما يمكنه تنعيم البشرة بشكل عام، ومنحها النضارة والحيوية. ومع كل ذلك، فإن مضادات الأكسدة والفيتامينات في ماء الورد تساعد في تغذية البشرة ومنع ظهور علامات التقدم في السن عليها. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام ماء الورد قبل النوم، أبرزها هي التالية.

تونر ماء الورد للبشرة:

بسبب فوائده الكثيرة، يمكنك استبدال مستحضرات التونر واستخدامه كتونر طبيعي لبشرتك في كل ليلة. كل ما عليك فعله هو ببساطة وضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن ودهن البشرة النظيفة بأكملها به قبل الخلود إلى النوم.

كريم ماء الورد الليلي:

يمكنك اعتماد كريم مرطب طبيعي مع ماء الورد أيضاً لتضعيه على بشرتك يومياً قبل النوم. اخلطي 3 ملاعق من ماء الورد، وأخرى من زيت الزيتون، وأخرى من الحليب، وأخرى من الجليسيرين. اخلطي المكونات للحصول على كريم كثيف وقومي بتخزينه في علبة نظيفة في الثلاجة. اتبعي نصائح الجمال هذه لأجمل النتائج.

إزالة المكياج بماء الورد:

يعتبر ماء الورد مزيل طبيعي للمكياج وهو من أفضل المكونات لهذه المهمة بشكل عام. فقط ضعي كمية مناسبة منه مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند المذوب، وضعي كمية منها على القطن لإزالة مكياجك.