ترطيب البشرة وتبييضها بوصفات الحليب

يشتهر الحليب منذ القدم بالإستخدامات الجمالية له على البشرة، حتى أن الكثير من شركات التجميل تضمنه في مكونات الكريمات التي تنتجها لخصائصة الفعالة في ترطيب البشرة وتبييضها وتنعيهما الى جانب فوائد أخرى.

تعرفي معنا على طرق ترطيب البشرة وتبييضها بوصفات الحليب:

وصفة الحليب لترطيب البشرة

يتميّز الحليب بغناه بالكثير من الفيتامينات، والعناصر الغذائية المهمّة لصحة البشرة، ويمكن مسح به البشرة في اليوم لأكثر من مرة لتنظيفها من الشوائب وترطيبها وإغلاق المسامات. قومي بتبليل قطعة قطن بالحليب وامسحي بها وجهك، وكرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم.

ماسك الحليب مع العسل

فائدة هذا الماسك مذهلة للبشرة لاحتوائه على مادتين تعتبران أساسيتين في عالم الجمال. ذوبي نصف ملعقة عسل مع ربع كوب من الحليب وطبقي الماسك على وجهك من خلال تبلل قطعة قماش قطنية ناعمة بالمحلول ووضعها على كامل الوجه لمنع تسرب المواد. تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة وشد الجلد المترهل ومحاربة عوامل الشيخوخة. كرري التجربة مرتين في الأسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

خلطة الحليب مع الأرز المطحون

تشتهر هذه الوصفة عند اليابانيات كثيرا واللواتي يستخدمنها لترطيب البشرة الجافة وتفتيح لون الجلد وإزالة التصبغات عنه. اخلطي ملعقة طعام من الأرز المطحون الناعم مع  ملعقتين من الحليب الطازج. وزعي الوصفة على الوجه والعنق واتركيها لفترة 20 دقيقة من ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.  كرري الوصفة مرتين اسبوعياً.

ماسك الحليب مع اللوز المطحون

طريقة أخرى يمكنك الإستفادة فيها من وصفات الحليب عبر خلط القليل منه مع مسحوق اللوز الناعم وفرده كماسك على كامل الوجه مع منطقة العيون. اتركي الوصفة لفترة نصف ساعة كي يتشربه الجلد، وكرري مسح الوجه بالخليط خلال هذه المدة منعا لجفافه.

لا تترددي بتطبيق وصفات الحليب لترطيب البشرة وتفتيح لونها.