أساسيات مكياج للصباح تناسب السعوديات

يفضل استخدام ملمع الشفاه في المكياج الصباحي

يفضل استخدام ملمع الشفاه في المكياج الصباحي

يجب التركيز على الماسكارا السوداء

يجب التركيز على الماسكارا السوداء

مكياج الصباح لا بد أن يتصف بالألوان الهادئة

مكياج الصباح لا بد أن يتصف بالألوان الهادئة

اساسيات مكياج للصباح تناسب السعوديات

اساسيات مكياج للصباح تناسب السعوديات

أساسيات مكياج للصباح تتميز بمواصفات خاصة، فلابد من وضع المكياج الخفيف الذي يخفي التعب و الإرهاق و يضفي مظهرا جذابا وبسيطا و هادئا في نفس الوقت، مع تجنب الاستخدامات و الألوان المبالغ فيها و التي لا تتلائم مع الفترة الصباحية، وحيث تتناسب بشكل خاص مع السعوديات في أجواء المدارس و الجامعات و الشركات و كل بيئة عمل يتواجدن فيها.

اساسيات مكياج للصباح

تعتمد اساسيات مكياج للصباح باعتماد النصائح الخاصة باختيار المكياج الذي لا بد أن يتصف بالألوان الهادئة القريبة من الألوان الترابية أو البرونزية، للحصول على المظهر الصباحي الجذاب، و من أبرز هذه النصائح:

- يفضل استخدام كريم الأساس الذي يجعل البشرة صافية و ذات لون واحد، و من الأفضل أن يكون اللون قريبا من البيج ليضيء البشرة، مع إمكانية خلطه مع الكريم الواقي من الشمس للحصول على التغطية و الحماية المناسبتين.

- يفضل تطبيق خافي العيوب بشكل يومي لإخفاء الهالات السوداء التي تتواجد حول العينين، فهو يعتبر من الأمور الأساسية في أي مكياج.

- يفضل تطبيق أحمر الخدود بألوان هادئة كالمشمشي أو الوردي حسب لون البشرة، للظهور بمظهر طبيعي،  و عدم استعمال الألوان القوية مثل البني أو الفوشيا أو الأحمر لأنها تعتم الوجه، و لا تتلائم مع العمل.

- يفضل وضع خط رفيع جدا من قلم الكحل الأسود فوق الجفن أو تحته، أو الملون بالدرجات التي تناسب لون العينين لمظهر جذاب.

- في حال الرغبة في وضع ظلال الجفون فيجب وضع الألوان الفاتحة كالوردي أو البرتقالي التي تتناسب مع الملابس،  وتجنب ظلال العيون القوية أو الألوان الغامقة، مثل الأخضر و الأزرق.

- يفضل تنسيق الرموش الطبيعية بشكل بسيط بواسطة استخدام مكبس الرموش فهو سيمنح الرموش مظهرا أكثر تناسقا و سيجعلها ملتفة إلى أعلى بشكل أجمل، و يفضل عدم الاعتماد صباحا على الرموش الصناعية.

- يجب التركيز على الماسكارا السوداء التي تناسب النساء جميعا، و تجنب استعمال ألوان الماسكارا الملفتة مثل البني و الفضي، و يفضل اعتماد الماسكارا ذات المكونات المغذية للرموش كزيت الخروع لتكون مناسبة للاستخدام اليومي.

- عند وضع أحمر الشفاه يجب تجنب الألوان الجريئة أو القوية، و يفضل اختيار لون هادئ من ألوان الباستيل، أو ملمع الشفاه ذي اللون الطبيعي.

طريقة وضع مكياج ناعم على خطى جيجي حديد

طريقة وضع المكياج مع الآيلاينر الأسود

بالصور تعلمي الصح والخطا في رسم المكياج