اليك اسرار تطبيق كريم الاساس

 

 اعداد:ليندا عيّاش

ترغب كل عروس جديدة في الحفاظ على جمالها خصوصاً في ايام شهر العسل وفي الفترة التي تتلقى فيها التهاني في زواجها في بيتها الزوحي... وهي تسعى لتبقى بشرتها مشرقة ونقية في كل الاوقات ، وهذا ما يمكن ان يؤمنه لها كريم الاساس المناسب لبشرتها شرط ان يطبق بطريق صحيحة على البشرة.

فما هي الخطوات الاساسية التي يجب على كل عروس ان تعرفها لتتمتع ببشرة متجانسة ومشرقة والاهم خالية من الشوائب من الصباح حتى المساء؟

-         بداية احرصي ان تطبقي كريم الاساس بعدما تغسلين يديك جيداً،وبعد تنظيف بشرتك والتأكد من انها خالية من اي بقايا ماكياج قديم.

-         احرصي ان لا تطبقي كريم الاساس على بشرتك الا بعد ترطيبها بالمرطب الذي يناسب طبيعتها،وبعد التأكد من ان المرطب قد جف تماماً.

-         لا تستعملي سوى كريم الاساس الذي يناسب طبيعة بشرتك.

-         عند اختيارك كريم الاساس السائل ننصحك بالحرص على نظافته .حاولي الحصول على الكمية المطلوبة مرة واحدة وتجنب ملامسة محتوى العبوة لبشرتك في كل مرة ترغبين في الحصول على كمية معينة.

-         ابدئي بعملية اخفاء الهالات السوداء باستخدام الكونسيلر باللون الصحيح الذي يعمل على اخفاء اللون الذي تعانين منه تحت عينيك.

-         بامكانك الاستعانة بالكونسيلر لاخفاء الحبوب في اي منطقة في الوجه ايضاً.

- اذا كنتت ترغبين باستعمال كريم الاساس السائل،رجي العبوة جيداً قبل استعمالها  ثم وزعي نقاط صغيرة من المستحضر على كامل وجهك ورقبتك وتحديداً على الخدود والجبهة والذقن ، وابدئي بفردها بواسطة الاسفنجة او اطراف الاصابع،وثبتي كريم الاساس بالبودرة حتى يدوم اطول مدة ممكنة.

- اذا شعرت ان لون وجهك اصبح افتح او ادكن ،فهذا يعني ان لون كريم الاساس لا يناسبك،على كريم الاساس ان لا يغير لون الوجه بل يغطي شوائبه ويكسبه الانسجام في اللون.

- وزعي كريم الاساس على خط الفك  وحول الأنف بشكل جيد.

-اذا كنت ترغبين باستعمال كريم الاساس المضغوط الذي يناسب البشرة المختلطة والدهنية ولكن ليس الجافة،فانك لن تحتاجي الى ترطيبها.

-يحتاج كريم الاساس المضغوط ليوزع جيداً بواسطة اسفنجة مبللة بالماء ومعصورة جيداً،وننصحك بتوزيعه من منطقة الذقن صعوداً الى الجبين.

-ننصحك بتوزيع كريم الاساس على الجفون العلوية والسفلية لتثبيت الظلال طوال النهار .

-هل تعرفين انه يجب توزيع كريم الاساس على الاذنين كما على الرقبة.

- احرصي ان لا يقترب كريم الاساس من الشعر .