أفضل تقنيات تجميل للمرأة السبعينية

أفضل 5 علاجات تجميلية جراحية للمرأة السبعينية

ماريا شربل
27 مايو 2024

مع تقدمنا ​​في السن، قد يكون من الصعب الحفاظ على شباب البشرة، أي تأثيرات الجاذبية وأضرار أشعة الشمس وضعف ألياف الكولاجين والشيخوخة قد تأثّر على نعومة الجلد والبشرة. ولكن هناك العديد من العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية التي قد تساعد على تجديد شباب البشرة والتخفيف من ترهلات الجلد عند النقدم في السن. فتعرفي معنا على أفضل 5 علاجات تجميلية جراحية مناسبة للمرأة السبعينية تساعد على تجديد شباب البشرة.

أفضل 5 علاجات تجميلية جراحية للمرأة السبعينية

العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية تساعد على تجديد شباب الجلد
العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية تساعد على تجديد شباب الجلد
  • تقنية الهايفو
  • شد الوجه
  • شد الخدود
  • شد الجفون
  • التقشير الكيميائي

تقنية الهايفو

تعد الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة الهايفو علاجًا جديدًا نسبيًا لشد الجلد، حيث يمكن أن يستهدف هذا العلاج أعماقًا مختلفة من أنسجة الجسم لشد الجلد ورفعه وتحديد معالم الجسم. آلات HIFU غير جراحية تمامًا وتعمل من خلال استهداف الطبقات العميقة من الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد. ويستخدم علاج الوجه HIFU الموجات فوق الصوتية لتوليد الحرارة في أعماق الجلد حيث تؤدي هذه الحرارة إلى إتلاف خلايا معينة من الجلد، مما يدفع الجسم إلى محاولة إصلاحها. ولتحقيق ذلك، ينتج الجسم الكولاجين للمساعدة في تجديد الخلايا. تستخدم موجات الطاقة العالية في تقنية الهايفو لاستهداف مناطق معينة من الجسم، حيث يبدأ الأطباء عادةً عملية تجديد شباب الوجه بتقنية HIFU عن طريق تنظيف ووضع الجل على المنطقة المرغوبة من الوجه. يتم بعد ذلك إطلاق الموجات فوق الصوتية في دفعات قصيرة بواسطة جهاز محمول باليد، وتستمر كل جلسة ما بين 30 إلى 90 دقيقة.

شد الوجه

jpg عملية شد الوجه التقليدية تساعد على تجديد شباب الوجه عند المرأة السبعينية
عملية شد الوجه التقليدية تساعد على تجديد شباب الوجه عند المرأة السبعينية 

عملية شد الوجه التقليدية التي تسمى أيضًا شد الوجه الكامل أو شد SMAS تساعد على تجديد شباب الوجه عند المرأة السبعينية. كما إنه يوفر لأولئك الذين يعانون من علامات الشيخوخة الوجه والرقبة المتوسطة إلى الشديدة فرصة لاستعادة وجههم الشاب المشدود، فشد كامل للوجه يمكن أن يرفع وجهك ورقبتك بالكامل. وسوف يستعيد شباب خديك ويخلصك من التجاعيد وخطوط الخدود المتدلية وخطوط الخدود المترهلة. كما يمكن لشد الوجه SMAS أن يشد رقبتك بالكامل ويحدد خط الفك والذقن.

ويمكن أن يستغرق الإجراء 3-4 ساعات حتى يكتمل. وسيبدأ جراحك بإجراء شق جلدي على كل جانب من وجهك يبدأ من صدغك على طول خط الشعر، وخلفًا وأسفلًا أمام أذنك، وحول شحمة الأذن، وأعلى خلف أذنك، ثم على طول خط الشعر.

شد الجفون

عملية شد الجفون هي نوع من الجراحة التجميلية التي تعمل على تصحيح أو إصلاح اهتمامات الجفن العلوي وتحت منطقة العين فتقلل من شد الجفون السفلي وتزيل الجلد الزائد من الجفون العليا. تتم هذه الجراحة عادة لأسباب تجميلية، وهي وسيلة فعاّلة لتحسين الرؤية لدى كبار السن الذين تتعثر أجفانهم العلوية في طريق رؤيتهم.

يمكن إجراء ذلك لعدة أسباب، بما في ذلك إزالة الظلام تحت دوائر العين، وتحت أكياس العين، والجفون العلوية المتدلية. كما يمكن إجراء ذلك لإنشاء الجفون ذات المظهر الطبيعي أو ببساطة لغرض جمالي لاستعادة الجفون إلى مظهر أكثر سلاسة وشابة.

شد الخدود

شد الخدود علاج فعّال لتجديد شباب البشرة
شد الخدود علاج فعّال لتجديد شباب البشرة

عملية شد الخد تشبه إلى حد كبير عملية شد منتصف الوجه، والهدف من شد الخد هو تحسين مظهر عظام الوجنتين مع إزالة أو تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة منتصف الوجه. كما يمكن أن يساعدك رفع الخد في تحقيق ذلك المظهر الهائل والراقي الذي تريدينه مع التخلص أيضًا من الانتفاخ تحت العين وتحديد الطيات الأنفية، بحيث تكون أقل وضوحًا.

شد الخدين مثالي للنساء اللواتي يريدون فقط معالجة ترهل الخدين والطيات الأنفية الشفوية. شد الخدين هو عملية شد وجه مركزة تهدف إلى رفع الخدين وجعلهما مرتبطين مرة أخرى. ولا يعالج شد الوجه في منتصف الوجه ترهل الفك أو ترهل جلد الرقبة أو أي مناطق أخرى من رقبتك. لذلك إذا كان كل ما تريدينه هو عظام الوجنتين البارزة، فهذه الجراحة تناسبك.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي لعلاج ترهلات الجلد
التقشير الكيميائي لعلاج ترهلات الجلد

التقشير الكيميائي هو علاج للعناية بالبشرة  يستخدم محلولًا كيميائيًا لإزالة الطبقات العليا من خلايا الجلد الميتة من سطح الوجه أو اليدين أو المناطق الأخرى. وهذا يترك بشرتك أكثر نعومة وأكثر تناسقًا، مما يسمح لها بالحصول على مظهر أكثر شبابًا. وبما أن هذا علاج طبي، فسوف تحتاجين إلى البحث عن متخصص مؤهل للقيام به، يجب أن يكون هذا الشخص قادرًا على تقييم احتياجاتك للعناية بالبشرة والتوصية بعدد العلاجات التي قد تحتاجينها للحصول على أفضل النتائج.

فيعد التقشير الكيميائي من أقدم علاجات الوجه الجمالية في العالم، علاجات التقشير الكيميائي الحديثة للوجه مخصصة بشكل كبير لنوع بشرتك ولون بشرتك ويساعد على تجديد شباب بشرتك مع التقدم بالعمر. ويعد الحصول على التقشير الكيميائي طريقة رائعة لاستعادة بشرتك إلى حالة أكثر صحة، وهناك عدة أنواع مختلفة من التقشير، وكلها ستوفر لك نتائج مختلفة لفترات زمنية مختلفة.