تقنيات تجميلية لنحت الجسم وشد ترهلات الجلد

ترغبين بجسم منحوت وشد ترهلات الجلد؟ إليك هذه التقنيات التجميلية

نانسي شربل
29 يناير 2023

تقنيات تجميلية لنحت الجسم وشد ترهلات الجلد للحصول على جسم نحيف ومتناسق. تطمح كل امرأة الحصول على جسم نحيف ومشدود ولكن في بعض الأحيان النظام الغذائي والتمارين الرياضية لا تساعدك في الحصول على النتائج التي تطمحين لها. لذلك، تهدف علاجات نحت الجسم إلى تحسين شكل جسمك من خلال شد بشرتك والقضاء على الدهون غير المرغوب فيها للكشف عن شكل أكثر تناسقاً وتحديداً مخبأ تحت طبقات الجلد أو الدهون المترهلة. فتعرفي معنا اليوم على أهم التقنيات التجميلية لنحت الجسم وشد ترهلات الجلد. 

ما هي عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي مجموعة من الإجراءات التجميلية التي تساعد على إعادة تشكيل مناطق معينة من الجسم وإضفاء المزيد من التحديد عليها عن طريق إزالة الجيوب العنيدة من الدهون الزائدة والجلد المترهل، مما يمنحك جسماً متناسقاً وأكثر نحافة.

نحت الجسم

كلما كان هناك نقص في الوزن، يفقد جسمك مرونته، مما يجعل من الصعب العودة إلى شكله الأصلي، اذاك يعد تحديد شكل الجسم خياراً علاجياً ممتازاً يساعد في معالجة هذه المشكلة من خلال تحسين شكل النسيج الداعم الأساسي، مما يؤدي إلى جسم أفضل وخطوط أكثر سلاسة.

يمكن إجراء نحت الجسم بطريقة جراحية أو غير جراحية ويمكن أن يستهدف أي جزء محدد من الجسم يحتوي على كمية زائدة من الدهون. ويمكن أن يشمل ذلك أجزاء مثل البطن والوركين والذراعين والفخذين.

نحت الجسم يهدف إلى تحسين شكل جسمك من خلال شد بشرتك
نحت الجسم يهدف إلى تحسين شكل جسمك من خلال شد بشرتك

أنواع عمليات نحت الجسم

Coolsculpting

تذويب الشحوم

تقنية الهايفو

فيلر الجسم

CoolSculpting

علاج التبريد يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية
علاج التبريد يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية

علاج التبريد غير الجراحي هو علاج جديد لنحت الجسم يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها عن طريق تجميدها، ثم يتم طرد هذه الخلايا الدهنية في النهاية من جسمك من خلال الجهاز اللمفاوي. علاج نحت الجسم طفيف التوغل له آثار جانبية قليلة أو معدومة ويوفر نتائج استثنائية. فهو لا يقضي فقط على ما يصل إلى 59٪ من دهون الجسم على مدار جلسات متعددة، بل يمكنه أيضاً استهداف مناطق معينة من جسمك في وقت واحد.

تذويب الشحوم

حقن الفيلر للتخلص من الدهون الزائدة
حقن الفيلر للتخلص من الدهون الزائدة

على عكس شفط الدهون، فإن Lipodissolve أو تذويب الشحون يعد طريقة غير جراحية لتشكيل جسمك. يعتمد العلاج على الدقة ويركز على منطقة واحدة في كل مرة، ولا يعد Lipodissolve إجراءً لتقليل الدهون ولكنه بدلاً من ذلك عملية نحت الجسمالتي تزيل الدهون غير المرغوب فيها التي لا يمكن لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مساعدتك في التخلص منها. يتم إجراء جلسات متعددة حسب الحاجة حيث يتم حقن مواد كيميائية في المناطق المستهدفة لإذابة الدهون الزائدة في الجسم.

تقنية الهايفو

الهايفو يستخدم الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون
الهايفو يستخدم الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون

الهايفو علاج غير جراحي يستخدم الموجات فوق الصوتية أو الحرارة لإذابة الدهون من الجسم بشكل سريع وفعّال. يستهدف المناطق المرغوبة والتي من الصعب التخلص من الدهون أو ترهلات البشرة فيها، وغالباً ما تكون المعدة والفخذين، ليمنحك جسم أنحف. وبخلاف إذابة الدهون، يقلل علاج الهايفو من إنتاج السيلوليت، مما يجعل جسمك ناعماً ومشدوداً وخالياً من النتوءات.

فيلر الجسم

حمض الهيالورونيك هو فيلر الجسم الأكثر استخداماً لنحت الجسم، فنحت الجسم من خلال الفيلر هو من أقل الإجراءات توغلاً. وهو ينطوي على حقن مواد حشو مناسبة في جسمك ليمنحك جسم ناعم ومتناسق. كما يساعدك على الاحتفاظ على الترطيب في جسمك مع الحصول على شكل جسم طبيعي ورائع المظهر.

فوائد نحت الجسم

نحت الجسم  يمنحك جسم أكثر نحافة
نحت الجسم  يمنحك جسم أكثر نحافة

علاج فعّال وسريع

يمكن أن يزيل بشكل دائم جيوب الدهون التي يصعب استهدافها من خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة

يوفر بشرة أكثر نعومة

يمنحك جسم أكثر نحافة

يساعد في تقليل التجاعيد وعلامات التمدد والسيلوليت من الجسم

مخاطر نحت الجسم

أي إجراء يتعامل مع شد الجلد له مخاطره ومضاعفاته، ومع ذلك، سوف تواجهين الحد الأدنى من المخاطر أو عدم الراحة بعد علاج نحت الجسم. لذلك

تتضمن بعض المخاطر البسيطة:

احمرار الجلد أو ظهور طفح جلدي مؤقت على المنطقة المستهدفة

تورم الجلد

ألم في المنطقة المعالجة

جلد غير متماثل أو غير منتظم

التخدير