أبرز تقنيات تجميلية لشد الوجه واستعادة نضارة البشرة في موسم الصيف

أبرز تقنيات تجميلية لشد الوجه واستعادة نضارة البشرة في موسم الصيف

ماريا شربل
17 مايو 2024

الشيخوخة هي عملية طبيعية في جسم الإنسان، ومع تقدمنا ​​في العمر، يضعف إنتاج الكولاجين، ويتصلب جلد الوجه، وتبدأ مكونات الدهون تقل في جميع أنحاء الجسم، مما يجعلنا نبدو أكبر سناً. وبعبارة أخرى، فإن تراخي الجلد المعتدل هو المظهر الجسدي للشيخوخة بسبب التدهور المستمر للأنظمة في أجسامنا. لذلك، تلجأ العديد من النساء لعلمليات تجميل فعّالة للحصول على بشرة شابة ونضرة بعد عمر معيّن، فتعرفي على أبرزها.

شد الوجه بتقنيات تجميلية

  • الليزر
  • الفيلر
  • عملية شد الوجه المصغرة
  • التقشير الكيميائي
  • تقنية الهايفو
  • شد الوجه بالخيوط الكورية

شد الجلد بالليزر

عملية شد الجلد بالليزر هي طريقة غير جراحية وطفيفة التوغل لشد الوجه. يحفز الليزر الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى بشرة مشدودة وأقل ترهلاً. فيعمل الليزر بشكل أفضل للأشخاص الذين ليس لديهم ترهلات ملحوظة، وإذا كانت بشرتك شديدة التراخي، فقد تكون الجراحة خياراً أفضل. يعمل شد الجلد بالليزر باستخدام الأشعة تحت الحمراء على اختراق الجلد حيث يسخن الكولاجين تحت الجلد، مما يتسبب في انقباض الكولاجين ويجعل الجلد أكثر ثباتاً.

شد الوجه بتقنيات تجميلية فعّالة للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة في موسم الصيف
شد الوجه بتقنيات تجميلية فعّالة للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة في موسم الصيف

الفيلر

مادة الفيلر مصنوعة من الكولاجين وحمض الهيالورونيك، وعند حقنها تحت الجلد فإنها تساعد في تقليل خطوط الوجه عن طريق استعادة الحجم والامتلاء المفقودين في الوجه. يمكن استخدام الفيلر لشد الجلد تحت العينين بدون جراحة وعلاج فقدان الحجم والمناطق الداكنة تحت العينين.

اعتماداً على المناطق المعالجة، يجب أن تكون قادرة على ملاحظة النتائج فوراً بعد الحقن. ولكن قد تعاني بعض النساء من كدمات وتورمات خفيفة، لكنها مؤقتة وستزول خلال الأيام التالية للعلاج.

عملية شد الوجه المصغرة

تستهدف عملية شد الوجه المصغرة الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه
تستهدف عملية شد الوجه المصغرة الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه

 تستهدف عملية شد الوجه المصغرة الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه، بما في ذلك الحد الأدنى من ترهل الجلد والجلد الزائد. لم يتم تصميم هذا الإجراء لمعالجة العلامات الحادة لشيخوخة الوجه فقط بل يمكن أن يخلق محيط وجه أكثر رقياً وأكثر سلاسة. أفضل المرشحين لهذا الإجراء هم المرضى الأصغر سناً الذين يتمتعون بخصائص الشيخوخة المذكورة أعلاه والذين يرغبون في الحصول على وجه ورقبة أكثر شباباً.

التقشير الكيميائي

يعد تقشير بشرة الوجه إجراء شائعاً وآمناً وغير جراحي لشد الوجه ويمكن أن يعزز مظهر بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد التالفة للكشف عن بشرة صحية تحتها.

يستخدم تقشير الجلد عامل تقشير منخفض التركيز لإزالة خلايا الجلد الميتة القديمة من الطبقات الخارجية للجلد وإظهار بشرة أكثر حزما وأكثر نعومة.

بالنسبة للتقشير الكيميائي الخفيف، تستغرق فترة التعافي من 4 إلى 7 أيام، وقد يصبح جلدك أفتح أو أغمق مؤقتاً. أما بالنسبة للتقشير الكيميائي المتوسط​​، ستحتاج بشرتك إلى حوالي 5 إلى 7 أيام، على الرغم من أنك قد تعانين من احمرار يستمر لعدة أشهر. سوف تنتفخ بشرتك في البداية ، ثم تشكل قشوراً وبقعاً بنية اللون قبل الكشف عن بشرة جديدة.

أخيراً، بالنسبة للتقشير الكيميائي العميق، سوف يستغرق الجلد الجديد حوالي أسبوعين حتى يتطور، وقد يستمر الاحمرار لعدة أشهر.

شد الوجه بتقنية الهايفو

شد الوجه بتقنية الهايفو
شد الوجه بتقنية الهايفو

عملية شد الوجه بتقنية الهايفو أو الموجات فوق الصوتية، هو علاج غير جراحي لشيخوخة الوجه. يعد هذا الإجراء جزءاً من اتجاه متزايد للعلاجات المضادة للشيخوخة التي توفر بعض فوائد شد الوجه دون الحاجة إلى الجراحة.

تستخدم الموجات فوق الصوتية لتوليد حرارة على مستوى عميق في الجلد، حيث تلحق هذه الحرارة الضرر بخلايا الجلد المستهدفة، مما يجعل الجسم يحاول إصلاحها.  للقيام بذلك، ينتج الجسم الكولاجين للمساعدة في إعادة نمو الخلايا وبالتالي تحصلين على وجه مشدود وشاب، حيث تساعد تقنية الهايفو على شد الجلد على الرقبة، تقليل ظهور الفكين، رفع الجفون المتدلية أو الحاجبين، والتخلص من التجاعيد الناعمة على الوجه.

شد الوجه بالخيوط الكورية

شد الوجه بالخيوط الكورية
شد الوجه بالخيوط الكورية

تُستخدم الخيوط عادةً للخياطة وترتبط عادةً بالأزياء والملابس والإجراءات الجمالية البسيطة مثل تشذيب الحواجب والعمليات الجراحية. في المستشفيات والعيادات، يستخدم الممارسون الطبيون خيوط الغرز لإغلاق الجروح المفتوحة وإنهاء العمليات الجراحية. ومع ذلك، يستخدم الأطباء الجراحون أيضًا الخيوط في عمليات الرفع غير الجراحية لتجديد شباب الوجه، والتي تسمى شد الخيوط. كما يعد رفع الخيوط أحد الإجراءات العديدة في كوريا لمساعدتك في التخلص من تراخي الجلد المعتدل الناتج عن الشيخوخة والعوامل الداخلية والخارجية.

نظرًا لأن شد الوجه بالخيوط يتضمن إدخال الكثير من الخيوط عبر مناطق الوجه ذات التراخي المعتدل للجلد، فسيتم إعطاؤك تخديرًا موضعيًا قبل الإجراء للمساعدة في القضاء على أي ألم أو إزعاج قد تشعرين به أثناء العلاج. كما تستخدم شد الوجه بالخيوط القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مع الأخذ في الاعتبار ما النوع المناسب لكل امرأة أكثر. وسيقوم الطبيب بإدخال الخيوط تحت جلدك في المناطق التي تحتاجين إلى علاج وسحبها للأعلى أو حول رأسك وجبهتك ورقبتك من خلال خياطة شائكة.