تقنيات تجميلية غير جراحية الأكثر طلباً للمرأة الأربعينية بينها شد الجفون

تقنيات تجميلية غير جراحية الأكثر طلباً للمرأة الأربعينية بينها شد الجفون

ماريا شربل
18 أبريل 2024

في الأربعينيات من العمر، قد تصبح علامات الشيخوخة الدقيقة أكثر وضوحًا من الثلاثينيات، وقد تبدأ الجفون العلوية والسفلية في الترهل ويمكن أن تخلق مظهرًا عميقًا. وقد تظهر التجاعيد حول زاوية العينين وتتعمق خطوط العبوس في الجبهة، كما قد تلاحظين ظهور تجاعيد أفقية في الجبهة. وفي الجزء السفلي من الوجه، قد تبدأ الخطوط العمودية في الظهور وتتعمق حول الطيات الأنفية الشفوية، وقد تبدأ الخطوط المتحركة في التشكل، وقد تفقد الخدود حجمها. لذلك، هناك عدة علاجات تجميلية غير جراحية قد تساعد المرأة الأربعينية على تجديد شباب بشرتها وتمنحها وجه نضر ومتوهج.

تقنيات تجميلية غير جراحية مناسبة للمرأة الأربعينية

  • الوخز بالإبر الدقيقة
  • التقشير الكيميائي
  • البوتوكس
  • الفيلر
  • جراحة الثدي
  • شد البطن
  • شفط الدهون
  • شد الجفون

الوخز بالإبر الدقيقة

يعتبر Microneedling علاجًا آمنًا وخاليًا من المواد الكيميائية ويشجع إنتاج الكولاجين في الجلد
يعتبر Microneedling علاجًا آمنًا وخاليًا من المواد الكيميائية ويشجع إنتاج الكولاجين في الجلد

يعتبر Microneedling علاجًا آمنًا وخاليًا من المواد الكيميائية ويشجع إنتاج الكولاجين في الجلد. وتتم إدارة العلاج من قبل خبير طبي مثل أخصائي التجميل الطبي، أو طبيب معتمد، حيث يتم تقديم Microneedling باستخدام تقنية محمولة تحتوي على عدة إبر صغيرة جدًا في أحد طرفيها. وبعدها تخترق الإبر الجلد، مما يخلق قنوات لإعادة نمو الكولاجين والإيلاستين في الجلد. وأصبح العلاج المفضل لدى العديد من النساء كمصدر مثالي لتقليل ظهور الندبات والتجاعيد وعلامات التمدد وتفاوت لون البشرة. تعمل علاجات الوخز بالإبر الدقيقة على تحسين المظهر العام للمرأة الأربعينية وتقليل بقع الشمس وتعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة صحية ومشرقة وناعمة على مدار العام.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو علاج للعناية بالبشرة يستخدم محلولًا كيميائيًا لإزالة الطبقات العليا من خلايا الجلد الميتة من سطح الوجه أو اليدين أو المناطق الأخرى. وهذا يترك بشرتك أكثر نعومة وأكثر تناسقًا، مما يسمح لها بالحصول على مظهر أكثر شبابًا. وبما أن هذا علاج طبي، فسوف تحتاجين إلى البحث عن متخصص مؤهل للقيام به، يجب أن يكون هذا الشخص قادرًا على تقييم احتياجاتك للعناية بالبشرة والتوصية بعدد العلاجات التي قد تحتاجينها للحصول على أفضل النتائج.

ويعمل التقشير الكيميائي أيضًا على زيادة شد الجلد وتفتيح لون البشرة وتحسين لون البشرة وملمسها بشكل عام مع التقدم في العمر.

البوتوكس

البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه
البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه

البوتوكس أو المعروف أيضاً باسم السم البوتولينوم العلمي، يعالج التجاعيد الحركية، وهي التجاعيد التي تظهر عند حركة العضلة وتزول عند زوال هذه الحركة، فهي مادة تُسبّب ارتخاء العضل، وتزيل التجاعيد، وتستخدم لحقن الجبين، ومحيط العينين ومحيط الفم. هدف البوتوكس الأساسي هو علاج ومنع تجاعيد الوجه على الرغم من أنه يمكن استخدامه أيضاً لعلاج الجيوب الأنفية والحول وخلل التوتر العضلي. فمع مرور السنين أصبح البوتوكس أحد أكثر العلاجات المرغوبة للذين يرغبون في منع ظهور علامات الشيخوخة وآثارها على وجوههم أو تصحيح أي علامات حالية. 

الفيلر

الفيلر، والمعروف أيضاً باسم الحشوات الجلدية، هو مواد مصممة للحقن تحت سطح الجلد لإضافة الحجم والامتلاء. يحقن الفيلر عن طريق ملء خطوط وأنسجة الوجه لتجديد شباب الوجه والحد من التجاعيد والندب الموجودة وإزالة علامات الشيخوخة ولتعبئة الفراغات في الوجه ونفخها مثل  الشفاه، الخدود والجبين.

جراحة الثدي

تعد عمليات تكبير الثدي ورفع الثدي وتصغير الثدي خيارات رائعة لتحسين مظهر ثدييك مع التقدم بالعمر
تعد عمليات تكبير الثدي ورفع الثدي وتصغير الثدي خيارات رائعة لتحسين مظهر ثدييك مع التقدم بالعمر

تعد عمليات تكبير الثدي ورفع الثدي وتصغير الثدي خيارات رائعة لتحسين مظهر ثدييك مع التقدم بالعمر، وتعد عملية شد الثدي وتكبيره من الإجراءات التجميلية الشائعة للنساء بعمر الأربعين حيث يمكن لكلتا العمليتين تحسين مظهر ثدي المترهل.

وأثناء شد الثدي، يقوم الجراح بعمل شق صغير يرفع من خلاله أنسجة الثدي الطبيعية ويحددها ويعيد تشكيلها، مما يمنح الثديين محيطًا أكثر حزما وشبابًا. كما سيقوم الجراح أيضًا بإزالة الجلد الزائد وإعادة الحلمة والهالة حسب الحاجة. ويتضمن تكبير الثدي إدخال غرسة خلف أنسجة الثدي لإعطاء حجم أفضل وانشقاق وامتلاء.

ويمكن أن تساعدك استشارة جراح تجميل معتمد في تحديد الإجراء الذي سيفيدك أكثر، فقد تختار بعض النساء الجمع بين كلتا العمليتين لتحقيق الشكل المطلوب، كما سيكون جراحك قادرًا على تقييم ثدييك وتقديم توصيات مخصصة لأهدافك.

شد البطن

يعد شفط دهون المعدة والبطن من أكثر العمليات الجراحية التي تطلبها النساء فوق سن الأربعين.  يعد استئصال الجلد أو شد البطن علاجاً شائعاً جداً بين النساء اللواتي فقدن تماسك منطقة البطن بعد الحمل. فهذه العملية ممتازة لإزالة الطبقة الدهنية الزائدة، والتخلص من دهون وترهلات البطن.

ويتم تقليل الجلد الزائد وتراخي الجلد في منطقة البطن بعد الحمل، أو فقدان أو زيادة الوزن مما يخلق منطقة بطن مسطحة وأكثر تناغمًا عن طريق شد البطن.

شد الجفون

عملية شد الجفون هو إجراء شائع للنساء فوق سن الأربعين لأنه مع التقدم في العمر تفقد الجفون المرونة
عملية شد الجفون هو إجراء شائع للنساء فوق سن الأربعين لأنه مع التقدم في العمر تفقد الجفون المرونة

عملية شد الجفون هو إجراء شائع للنساء فوق سن الأربعين لأنه مع التقدم في العمر، تفقد الجفون المرونة مما يسبب بظهور جلد زائد على الجفون العلوية والسفلية، ينتج عن هذا الجلد الزائد الجيوب، وترهل الجفون وفي بعض الحالات إعاقة الرؤية.

أثناء جراحة شد الجفون، سيقوم جراح التجميل بعمل شقوق تتبع الخطوط الطبيعية على الجفون، وتفصل الجلد وتزيل الدهون الزائدة، كما يمكن للطبيب أن يرفع حاجبيك، فتتجدد منطقة العين بأكملها.

شفط الدهون

تتضمن عملية شفط الدهون جراحًا مؤهلًا ومدربًا يقوم بعمل شقوق صغيرة جدًا في مناطق الجسم التي تحتاج إلى إزالة الدهون، باستخدام أنبوب ضيق. يشار إليه باسم القنية، ويؤدي ذلك إلى تفتيت الخلايا الدهنية وشفط رواسب الدهون العنيدة.

كما أنه هناك العديد من تقنيات شفط الدهون المختلفة المستخدمة هذه الأيام، ولكن جميعها تتضمن إزالة الخلايا الدهنية. وفي كثير من الأحيان، ما يختلف عن بعضها البعض هو الطريقة التي تفكك بها الخلايا الدهنية ومدى سهولة إزالة الدهون.