تطويل رموش العين والحواجب بطرق تجميلية فعّالة خلال شهر رمضان 2024

تطويل رموش العين والحواجب بطرق تجميلية فعّالة خلال شهر رمضان 2024

ماريا شربل
2 أبريل 2024

الحواجب الكثيفة والسميكة أصبحت رائجة وهيمنت في عالم الموضة على الحواجب الرفيعة، والرموش الطويلة أصبحت من أساس جماليات المرأة. كما أن الرموش المصطنعة في ارتفاع وتزايد عند النساء اللواتي يردن الحصول على رموش طويلة، فمن الواضح أن الرموش الطويلة والسميكة هي واحدة من أكثر سمات الجمال المرغوبة عند النساء. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أبرز الطرق التجميلية لتطويل الرموش وتكثيف الحواجب خلال رمضان 2024.

طرق تجميلية لتطويل الرموش

.jpg الحواجب الكثيفة والسميكة أصبحت رائجة وهيمنت في عالم الموضة
الحواجب الكثيفة والسميكة أصبحت رائجة وهيمنت في عالم الموضة 

زراعة الرموش

تعتبر عمليات زراعة الرموش رائجة جداً هذه الأيام حيث تعتبر إجراءً آمناً وفعالاً للغاية. يمكنك اعتماد عملية زراعة الرموش الترميمية أو زراعة الرموش التجميلية، اعتماداً على رغبتك في الحصول على رموش طويلة. تخضع النساء للتخدير الموضعي أثناء العملية ويمكن أن يستغرق ذلك من ساعة إلى ثلاث ساعات. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون هناك مضاعفات مثل تورم المنطقة التي أجريت فيها العملية، والتهاب الجفون، والندبات وغيرها. ولكن ذلك سيزول مع مرور الوقت وستحصلين على رموش طويلة وكثيفة بعد أيام من العملية.

تصفيح الحاجب

تصفيح الحاجب هو علاج جديد ومبتكر للجمال استمر في الازدياد في شعبيته، مما يعيد خلق المظهر الشائع للحواجب السميكة الكثيفة. ويعتبر تصفيح الحاجب أمراً رائعاً للنساء اللواتي يحبون الحواجب السميكة.

ويستمر تصفيح الحاجب من 4 إلى 6 أسابيع، واعتماداً على مدى رعايتك لحواجبك، يمكن أن تدوم حتى 8 أسابيع. وبعد فترة يوصى بإعادة تصفيح حواجبك من أجل الحفاظ على المظهر لفترة أطول من الوقت.

المايكروبليدنغ

.jpg المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي
 المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي

المايكروبليدنغ هو شكل شبه دائم من الوشم التجميلي، ولكن على عكس الوشم التقليدي، الذي يستخدم الوشم، يستخدم الميكروبليدنغ أداة على شكل شفرة مع صف من الإبر الصغيرة بالكاد مرئية لإنشاء ضربات تشبه الشعر على طول حواجبك أثناء ترسيب الصبغة في بشرتك..

على عكس الوشم، لا تظهر تقنية المايكروبليدنغ بشكل أكبر على السطح ولا يتم حفرها في الطبقة العميقة من الجلد، كما أن نتائجها غير دائمة، ويتلاشى اللون في غضون 18 شهراً.

طرق طبيعية لتطويل الرموش والحواجب

العلاجات الطبيعية

.jpg زراعة الرموش للحصول على رموش طويلة
زراعة الرموش للحصول على رموش طويلة

إذا كنت تبحثين عن علاج طبي أو تجميلي لرموشك، فهناك أدوية يمكن أن تساعد في زيادة طول وكثافة الرموش، وقد يستغرق نمو رموشك بالكامل بضعة أشهر.

يجب عليك استشارة أخصائي لتحديد خيارات العلاج المتاحة لك، فهناك أيضاً العديد من سيروم الرموش المتاحة دون وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على رموش أطول وأكثر سمكاً بالإضافة إلى بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنك تجربتها والعلاجات التجميلية.

ببساطة خذي كمية صغيرة من العلاج الطبيعي، وافركي أودلكي الحواجب، واتركيها طوال الليل على أساس يومي، ثم اغسلي وجهك في اليوم التالي للحصول على أفضل النتائج.

عدم استخدام الملقط

تستغرق دورة نمو الحاجبين حوالي 3 أشهر أو 12 أسبوعاً، لذا توقفي عن استخدام الملاقط لمدة 12 أسبوعاً تقريباً إذا أردت الحصول على حواجب كثيفة طبيعياً، فهي طريقة فعالة وغير جراحية لاستعادة نمو حواجبك.  وبعد 12 أسبوعاً، قومي بإزالة الشعيرات من أقواس الحاجب التي لا تتماشى مع حواجبك، وستبدأ خيوط شعر الحاجب في الظهور بشكل أقوى في الشهر التالي.  هذا إجراء فعال من حيث التكلفة وخالي من المواد الكيميائية للحصول على حواجب جميلة وسميكة.

لا تفركي عينيك

من الصعب ألا تفركي عينيك في أوقات معينة من العام، خاصة عندما يبدأ موسم الشتاء، وقد يدفعك الشعور بالتعب والإحباط إلى فرك عينيك بشدة. ولكن فرك عينيك تعد فكرة سيئة لأن عيناك حساستان للغاية ويمكن أن يؤدي الفرك القاسي إلى تساقط الرموش أو تسبب انفجار الشعيرات الدموية الصغيرة.

لا تستخدمي المنظفات القاسية مزيلات المكياج

يجب أن يكون أي شيء تستخدمينه على عينيك لطيفاً وناعماً. ومن مزيل المكياج إلى كريم الليل، اختاري المنتجات الخالية من البارابين أو حبيبات الفرك، لأن ذلك لا يسبب فقط سقوط الرموش، ولكن يمكن أن يسبب أيضاً خطوطًا وتجاعيد مبكرة.

لا تستخدمي الرموش الصناعية لفترة طويلة

.jpg لا تستخدمي الرموش الصناعية لفترة طويلة
لا تستخدمي الرموش الصناعية لفترة طويلة 

الرموش المصطنعة موجودة منذ عشرينيات القرن الماضي ولاتزال بديلاً عملياً عندما لا يمكنك إطالة رموشك. وهي متوفرة بجميع الأحجام والأشكال، لذا من الممكن تغيير مظهر رموشك كل يوم. ولكن تلتصق الرموش الصناعية بالرموش بالغراء ويمكن إعادة ارتداؤها عدة مرات، ولكن هذه الأنواع من الرموش يمكن أن تكون ضارة وتزيد من فرص فقدان رموشك الصحية.

فلا تتركي الرموش الصناعية لفترات طويلة على عيونك، ومن المهم إزالتها في أسرع وقت ممكن. استخدمي منظفاً لطيفاً ولا تسحبيها بسرعة عن عينيك كي لا تقومي بإزالة رموشك مع إزالة الرموش المزيفة.

تجنبي إزالة شعر حاجبيك

يمكن أن يؤدي إزالة الشعر المفرط من النتف والشمع والخيط إلى إتلاف بصيلات الشعر والتسبب بترقق حاجبيك.  لذلك، امنحي حواجبك وقتاً لتنمو مرة أخرى إلى شكلها الطبيعي بين فترات العلاجات.