كيف تحصلين على حواجب كثيفة بتقنية المايكروبليدنغ الرقمية

كيف تحصلين على حواجب كثيفة بتقنية المايكروبليدنغ الرقمية 

نانسي شربل
18 يناير 2023

كيف تحصلين على حواجب كثيفة تجميلياً من خلال تقنية المايكروبليدنغ الرقمية. يمكن لحاجبيك أن يغير مظهرك تماماً، فمن خلال الشكل والأسلوب المناسبين، يمكن لحواجبك أن تظهر وجهك بطريقة تعزز ملامحك وتبرز منطقة العين. هناك عدة علاجات وتقنيات يمكن اعتمادها لتكثيف الحواجب ومن أهمها تقنية المايكروبليدنغ التقليدية أو الرقمية. فتعرفي اليوم على تقنية المايكروبليدنغ التقليدية التي يتم من خلالها وضع أصباغ متخصصة تحت الطبقة الجلدية من بشرتك لتمنحك حواجب ذات مظهر طبيعي وكثيف.

ما هي تقنية Microblading الرقمية؟

المايكروبليدنغ الرقمي تقنية وشم تجميلي شبه دائمة
المايكروبليدنغ الرقمي تقنية وشم تجميلي شبه دائمة

يعد Digital Microblading حلاً آمناً وموثوقاً للحصول على الحواجب ذات الشكل المثالي الذي طالما أردتيه.

تقنية المايكروبليدنغ الرقمية، هي تقنية وشم تجميلي شبه دائمة تُستخدم لإضفاء مظهر حواجب أكثر كثافة وطبيعية.  على الرغم من أن التقنية تشبه تقنية المايكروبليدنغ التقليدية، إلا أن الأداة المستخدمة في تقنية المايكروبليدنغ الرقمية تختلف.

تتضمن تقنية المايكروبليدنغ الرقمية استخدام أداة محمولة مزودة بقلم رقمي لرسم خطوط تشبه الشعر على الجلد، ومحاكاة مظهر شعر الحاجب الفردي. 
يعد المايكروبليدنغ الرقمية حلاً رائعاً لمن تبحث عن طريقة طويلة الأمد لتحسين مظهر حواجبها. ومن خلال هذه الطريقة، يمكن إنشاء الحواجب بالمظهر والملمس المناسبين لتظهر كحواجب فاتنة ذات مظهر طبيعي تدوم لعدة أشهر.

كيف تتم تقنية المايكروبليدنغ الرقمية

تقنية المايكروبليدنغ تمنحك حواجب ذات مظهر طبيعي وكثيف
تقنية المايكروبليدنغ تمنحك حواجب ذات مظهر طبيعي وكثيف

يبدأ إجراء المايكروبليدنغ الرقمي عادةً مع رسم الشكل المطلوب للحاجبين وتطبيق كريم مخدر على المنطقة لتقليل الانزعاج. بمجرد أن يصبح كريم التخدير ساري المفعول، سيستخدم الجهاز الرقمي المحمول باليد لإنشاء ضربات دقيقة تشبه الشعر في الجلد باستخدام إبرة صغيرة فائقة الدقة. تم تعديل الجهاز لخلق عرض وأعماق مختلفة للصبغة، مما يسمح بإنشاء حواجب واقعية المظهر تحاكي مظهر الشعر الطبيعي. وعندما تترسب الصبغة في الجلد، فإنها تخلق إصابة صغيرة تحفز استجابة الجسم للشفاء.  يؤدي هذا إلى امتصاص الجلد للصبغة، حيث تبقى بشكل دائم.

بعد العملية، سيتم وضع كريم مرطب على المنطقة المعالجة ويزودك بتعليمات العناية اللاحقة التي يجب اتباعها من أجل مساعدة الحواجب على الشفاء بشكل صحيح والحفاظ على المظهر المطلوب. فقد تتلاشى الصبغة بمرور الوقت، لذلك سيكون عليك الخضوع لعدة جلسات كل عام من أجل الحفاظ على المظهر المطلوب.

الفرق بين Microblading الرقمي والتقليدي

المايكروبليدنغ التقليدي والرقمي يمنحك حواجب كثيفة وطويلة
المايكروبليدنغ التقليدي والرقمي يمنحك حواجب كثيفة وطويلة

التشابهات

يعتبر كل من microblading والطريقة الرقمية شكلاً تقنياً للوشم حيث يتم ترسيب الصبغة في الطبقة الجلدية العليا من الجلد، لإعطاء مظهر طبيعي يتلاشى على مدى 12-18 شهراً.

يشار إلى كلتا الطريقتين على أنهما "شبه دائمة" نظراً لحقيقة أنه على الرغم من أن بعض الصبغات قد تظل دائماً في الجلد، إلا أن التأثير يتلاشى بمرور الوقت ويصبح من الصعب رؤيته. وبدون جلسات متكررة، ستتلاشى النتائج بشكل كبير بعد عامين أو 3 أعوام، لكن القليل من الصبغة سيبقى دائماً، حتى لو لم يكن هذا الصباغ مرئياً للعين المجردة.

الاختلاف 

تكثيف الحواجب بالمايكروبليدنغ الرقمية
تكثيف الحواجب بالمايكروبليدنغ الرقمية

المايكروبليدنغ التقليدي يستخدم الأداة الصغيرة المحمولة باليد والتي تتميز بصف قطري من الإبر الصغيرة، والتي ما لم تكن عن قرب، تبدو وكأنها شفرة صغيرة. تُستخدم هذه الأداة لزرع الصبغة في الجلد بضربات دقيقة تشبه الشعر. فيما تحتوي طريقة الآلة الرقمية على إبرة صغيرة متساوية، متصلة بأداة طويلة تشبه القلم، مدفوعة بآلة لزرع الصبغة في الجلد، أيضاً في ضربات أصغر شبيهة بالشعر.

سيتطلب microblading إعادة العلاج في كثير من الأحيان، وذلك ببساطة لأنه يتم زرع كمية أقل من الصبغة في الجلد مقارنة بطريقة الماكينة. هذا هو السبب في أن طريقة الآلة الرقمية يمكن أن تكون خياراً أفضل لأنواع بشرة معينة، أو النساء اللواتي لديهن أنماط حياة نشطة للغاية.

كم فترة يدوم المايكروبليدنغ الرقمي

كيف تحصلين على حواجب كثيفة بتقنية المايكروبليدنغ الرقمية
كيف تحصلين على حواجب كثيفة بتقنية المايكروبليدنغ الرقمية

نظراً لوضع الأصباغ بالقرب من الجزء العلوي من الأدمة، فسوف تتلاشى الصبغة بمرور الوقت. ولكن عمرك ونظامك الغذائي ولون بشرتك ومستوى التعرض لأشعة الشمس والمستحضرات التي تستخدمينها على بشرتك ونمط حياتك العام ولون الصبغة الأصلية المستخدمة جميعها سيكون لها تأثير. نتيجة لذلك، ستكون هناك حاجة إلى تعزيز اللون في حواجبك كل 12 إلى 18 شهراً بعد العلاج.