عزّزي جمالك وتألقك في عيد الام..إليك أفضل نصائحنا لك

ابتهجي بعيد الأم ببشرة صحيّة وجمال متألق..إليك نصائح فعّالة لتحسين إطلالتك

ندى الحاج
21 مارس 2024

 

عيد الأم هو مناسبة خاصة تجلب الفرح والاحتفال، وفي هذا اليوم المميز، يجب أن تكوني في أفضل حالاتك، مع إطلالة متألقة تعكس جمالك الطبيعي وتضيف لمسة من السحر والجاذبية. لذا إذا كنت تبحثين عن طرق سهلة وفعّالة لتحسين بشرتك وجمالك في هذا اليوم، إليك نصائح سحرية ومجربة لتحسين إطلالتك الفورية في عيد الأم.

من العناية بالبشرة إلى حيل المكياج، سوف تتألقين بثقة وجمال لا مثيل له. لذا اكتشفي أسرار التألق والجمال في عيد الأم، لنمنحكِ إطلالة لا تُنسى تستحقينها في هذه المناسبة الخاصة.فهي فرصة رائعة لك لتظهري بأبهى حلة وتبدي جمالك وتألقك. فإذا كنت ترغبين في إبراز جمالك في هذا اليوم المميز، فإليك بعض النصائح السحرية التي يمكن أن تساعدك على تحسين إطلالتك الفورية:

الإعتناء بالبشرة

  • ابدئي نهارك بتنظيف بشرتك جيداً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.

يمكنك اليوم القيام بتنظيف عميق باستخدام حمام بخار في المنزل لإزالة الشوائب وفتح المسام وتنظيف البشرة بشكل عميق.من الأفضل أيضاً بتطبيق ماسك تنظيف يتغلغل في مسام البشرة ويزيل الأوساخ المتراكمة. فاستخدمي غسولًا لطيفًا مناسباً لطبيعة بشرتك،وقومي بغسل وجهك هذاالصباح، وإذا كانت بشرتك دهنية فقد تحتاجين إلى المزيد.

ابدأي نهارك بتنظيف بشرتك جيداً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.
ابدأي نهارك بتنظيف بشرتك جيداً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.
  • قومي بتقشير بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.

يمكنك تقشير بشرتك باستخدام مقشر طبيعي ولطيف لتخفيف الاحمرار وظهور القشور لبضعة أيام، فيمكنك تجربة خلط مقدار متساوٍ من زيت الزيتون والسكر البني الناعم. وافركي الخليط على بشرة وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة اليوم في عيد الأم لتتمتعي ببشرة ناعمة ومشرقة.

قومي بتقشير بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.
قومي بتقشير بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.
  • استخدمي ماسكات مرطبة ومغذية لترطيب البشرة وإضفاء الإشراقة عليها.

ماسك الكاكاو مع العسل إذا كنت تملكين بشرة دهنية: صاحبات البشرة الدهنية تتعرض أكثر من غيرها للحبوب والبثور، لذلك فخلط الكاكاو مع العسل يساعد على تخفيف من تهيج البشرة وتهدئة الحبوب الظاهرة. فاخلطي ربع كوب من مسحوق الكاكاو الخالي من السكر مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وملعقة كبيرة من مسحوق الحمص المطحون وملعقتين كبيرتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات مع بعضها. بعدها وزعي الخليط على بشرة وجهك واتركيها حتى تجف، أي حوالي 20 دقيقة. فهذا الماسك غني بمضادات الأكسدة ورائع للبشرة الدهنية، لذلك فبعد 20 دقيقة، أشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة خالية من الحبوب بمناسبة عيد الأم بواسطة الكاكاو.

ماسك النشا لإعادة لون البشرة وتفتيحها: فوائد النشا للبشرة كثيرة إذ يجعل بشرتك أفتح، وذلك بما أنه غني بفيتامين أ الذي يساعد في التخلص من البقع الداكنة كما يحتوي النشا على معادن التي تُغذي البشرة، وتساعد على امتصاص الدهون الزائدة التي تظهر على بشرة المرأة، فبذلك  تخفف من البثور والبقع وتصبح البشرة نظيفة ورائعة إذا طبق على وجه المرأة قبل عيد الأم. 

في وعاء صغير، قومي بمزج النشا مع عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس.ثم قومي بتطبيق هذا الخليط بلطف على بشرة وجهك، وتجنبي منطقة حول العينين.بعدها اتركي الماسك على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف.عندها اشطفي الوجه بالماء الفاتر وجففيه بلطف.

استخدمي ماسكات مرطبة ومغذية لترطيب البشرة وإضفاء الإشراقة عليها.
استخدمي ماسكات مرطبة ومغذية لترطيب البشرة وإضفاء الإشراقة عليها.

تحسين مظهر العيون:

استخدمي خلطات طبيعية مناسبة لتقليل ظهور الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.فعلاج الهالات السوداء بالبطاطا تساعد في إخفاء الهالات السوداء تحت العين. فالبطاطا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تساعد في تفتيح البشرة، تقليل السواد وتجديد خلايا الجلد. لذلك،  فالبطاطا يمكنك إما تقشيرها وتطبيقها لوحدها على بشرتك أو يمكنك تطبيقها مع أوراق النعناع، الذي يساعد في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء.  

المكياج الطبيعي والجذاب:

اختاري ألوان مكياج ناعمة وطبيعية تتناسب مع لون بشرتك في هذا اليوم. فابدئي مكياجك بوضع البرايمر لتثبيت الألوان لنهار كامل. ومن بعدها طبقي الكونسيلر تحت العينين وقومي بمزجها لإخفاء البقع السوداء. عندها اختاري كريم أساس قريب من لون بشرتك وطبقيه باستخدام اسفنجة المكياج للحصول على لون وجه موحد. بعدها أكملي مكياج الوجه باختيار لون أحمر الخدود باللون البرونزي لإطلالة ربيعية منعشة.

بعد ذلك اختاري درجتين من اللون الزهري لتطبيقها على الجفون العليا. فطبقي اللون الخفيف المات لإطلالة ناعمة ولطيفة لمناسبة عيد الأم واستعملي ألوان النيود على الزوايا الداخلية للعين للحصول على عيون راقية بأسلوب بسيط وجذاب. أما بالنسبة للماسكارا فهي تبرز جمال عينيك، فطبقة واحدة من الماسكارا تكفي للمساعدة على إبراز ألوان الظلال وجمال عينيك الساحرتين. ولإكمل مكياجك الناعم لمناسبة عيد الأم طبقي ملمع للشفاه باللون الزهري الفاتح أو اختاري ألوان النيود للحصول على مظهر جذاب ورقيق.

اختاري ألوان مكياج ناعمة وطبيعية تتناسب مع لون بشرتك في هذا اليوم
اختاري ألوان مكياج ناعمة وطبيعية تتناسب مع لون بشرتك في هذا اليوم

العناية بالشعر:

قومي بغسل شعرك بشكل جيد واستخدمي زيت أو بلسم مناسب لترطيب الشعر وجعله ناعماً ولامعاً.فالعلاج بالزيت يعمل بشكل جيد للشعر الباهت والخشن. يساعد الزيت على الاحتفاظ بالرطوبة ويجعل الشعر ناعماً ولامعاً. استخدمي زيت جوز الهند أو اللوز ودلكيه على فروة رأسك بحركة دائرية، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه.

جربي تسريحات شعر بسيطة وأنيقة تلائم مظهرك في هذا اليوم الخاص مثل:

جربي تسريحات شعر بسيطة وأنيقة تلائم مظهرك في هذا اليوم الخاص
جربي تسريحات شعر بسيطة وأنيقة تلائم مظهرك في هذا اليوم الخاص

تسريحة الشعر الويفي لمناسبة عيد الأم

تسريحات شعر لعيد الأم تجعل إطلالاتك مميزة. فتسريحة الويفي تسريحة رائعة وتليق بالنساء التي تفضل ترك شعرهن منسدلاً على الأكتاف. تليق هذه التسريحة لصاحبات الشعر الطويل حيث تمنحك نظرة الشعر الكثيف والطويل. كما إن هذه التسريحة اعتمدتها أغلب المشاهير وعارضات الأزياء.

يمكنك تطبيق هذه التسريحة مع الغرة الجانبية أو مع الغرة النصفية، ويمكنك تطبيقها عن طريق فعل تموجات بالشعر إما باستخدام مكواة الشعر أو عن طريق تجديل الشعر المبلول ومن ثم فرده ليصبح عندك تموجات طبيعية رائعة. جربي هذه التسريحة لعيد الأم وتمتعي بإطلالة مميزة.  

تسريحة شعر ذيل الحصان لمناسبة عيد الأم

تسريحات شعر لعيد الأم التي  تجعل إطلالتك عصرية ومريحة وتعتبر ناعمة، وتليق بعيد الأم، تعتمد على رفع الشعر على شكل ذيل الحصان. فتسريحة ذيل الحصان بدون غرة تبرز ملامح وجهك ويمكنك تنفيذها في المنزل.

هذه التسريحة عبارة عن سحب الشعر الى الخلف وربطها برباط مطاطي في منتصف أو أعلى الرأس وترك باقي الشعر منسدلاً. تليق هذه التسريحة للنساء التي تفضل عدم وجود شعر على وجهها وتمنحها الثقة والجمال والجاذبية في عيد الأم.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.