افضل مقشر طبيعي للوجه الجاف والجسم

تفضل بعض النساء العناية بالبشرة في المنزل، فهذا الروتين الصحي يتضمن التقشير بالمواد الغذائية المنزلية. بغض النظر عن الزيوت التي تتيح نعومة الوجه بعد التقشير،  فإن كل هذه العناصر تحتوي على حبيبات دقيقة وهذا ما يجعلها مثالية لإزالة الجلد الميت، فإليك أفضل مقشر طبيعي للوجه الجاف والجسم.

افضل مقشر طبيعي للوجه الجاف والجسم

السكر

قومي بتقشير الجسم للتخلص من جفاف الجلد

للحصول على مقشر ممتع كامل للجسم والوجه، جربي صنع علاج باستخدام السكر، فحبيبات السكر الناعمة تجعله مناسباً كمقشر فعّال ولطيف.

أخلطي كوب من السكر المحبب و نصف كوب من زيت اللوز وزيت بذور السمسم أو أي زيت نباتي حتى تمتزج جيداً، كما يمكنك إضافة 10 إلى 15 قطرة من زيت العطر الطبيعي الأساسي.

ثم ضعي المزيج على البشرة المبللة باستخدام يديك أو منشفة أو إسفنجة وإفركي بلطف مع حركات دائرية، ثم شطفي وجهك وجسمك جيداً.

الشوفان 

استخدمس زبدة الشيا لتليين الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين

الشوفان هو مقشر شعبي، إذا كنت تبحثين عن علاج سبا مدلل فيجب عليك تجربة هذه الوصفة، إنه يعمل بشكل رائع للوجه ويمكن استخدامه للجسم أيضاً.

 عند تقشير وجهك احرصي على تجنب الخدش أو تهيج المناطق الحساسة وخاصة المناطق المحيطة بالعيون.

إمزجي ملعقتان طعام من دقيق الشوفان المطحون ناعماً  وملعقتان كبيرتان من السكر المحبب و ملعقتان كبيرتان من السكر البني و نصف كوب من الزيت النباتي أو زيت اللوز وملعقة صغيرة من جوزة الطيب. ضعي المزيج على وجهك المبلل وافركيه برفق باستخدام نفس الحركات الدائرية ثم شطفي جيدا واتركي وجهك جاف.

زبدة الشيا 

زبدة الشيا يستخدم عادة في مستحضرات التجميل، فمن المعروف أن تليين الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين والمساعدة في تجديد خلايا الأنسجة تكون مع استخدام زبدة الشيا، ومن المعروف أيضا أنها من أفضل المنتجات الطبيعية لمكافحة الشيخوخة.

يمكنك تقشير بشرتك باستخدام زبدة الشيا كمكون رئيسي، فزبدة الشيا توفر تقشيراً عميقاً وتتميز أيضاً بخصائص الترطيب التي تنعش البشرة وتنشطها، وهي الخصائص الضرورية للجرع المضادة للشيخوخة.

ذوبي نصف كوب من زبدة الشيا برفق في وعاء مستدير وإخفقيه حتى يصبح على شكل كريمي، ثم ضيفي فيتامين C و1/3 كوب من زيت الزيتون وأخلطيه جيداً، بعدها ضعي نصف كوب من السكر البني و5 قطرات من زيت فيتامين E. قومي بتدليك المزيج على الجلد بيديك باستخدام حركات دائرية لطيفة مع ضمان تغطية الوجه والجسم بالكامل ثم شطفي جيدا بالماء الدافئ. بعد التقشير سوف يتوهج الجلد ويظهر بصحة جيدة ويشعرك بالإشراق.