احصلي على ابتسامة بيضاء صافية في رمضان من خلال هذه التقنيات التجميلية

احصلي على ابتسامة بيضاء ناصعة في رمضان بهذه التقنيات التجميلية

ماريا شربل
20 مارس 2024

غالبًا ما ترتبط الابتسامة البيضاء المشرقة بالشباب والصحة الجيدة والجمال. فهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى أسنان باهتة أو ملطخة، بما في ذلك العمر، وعلم الوراثة، وعادات نمط الحياة، وبعض الأدوية. وإذا لم تكوني راضية عن لون أسنانك، فقد تتساءلين عما يمكنك فعله للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا وبياضًا.

هناك العديد من تقنيات تبييض الأسنان الفعالة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ابتسامة أكثر إشراقا. لذلك، من العلاجات الاحترافية إلى العلاجات الطبيعية، اختاري الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل وحافظي على نظافة أسنانك للحصول على نتائج دائمة وابتسامة بيضاء صافية في شهر رمضان 2024.

ما الذي يعطي الأسنان لونها الأبيض؟

غالبًا ما ترتبط الابتسامة البيضاء المشرقة بالشباب والصحة الجيدة والجمال
غالبًا ما ترتبط الابتسامة البيضاء المشرقة بالشباب والصحة الجيدة والجمال

بالنسبة للأشخاص الذين يفكرون في تبييض الأسنان، من المهم فهم ما الذي يمنح الأسنان لونها في المقام الأول، وفي الأساس، يأتي اللون الأبيض من كثافة أو رقة كل من الميناء وطبقة العاج في السن.

وإذا كان الميناء الخارجي أكثر سمكًا وكان العاج ذو تركيبة أخف بكثير، فإن المظهر هو سن أكثر بياضًا. ومع ذلك، إذا كانت المينا رقيقة، إلى جانب عاج أكثر كثافة، فإن النتيجة هي ظل أغمق من اللون الأبيض.

لماذا تصبح الأسنان صفراء؟

هناك العديد من تقنيات تبييض الأسنان الفعالة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ابتسامة أكثر إشراقا
هناك العديد من تقنيات تبييض الأسنان الفعالة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ابتسامة أكثر إشراقا
  • التدخين أو استخدام مضغ التبغ
  • شرب القهوة والشاي والصودا
  • عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بشكل كافٍ
  • بعض الحالات الطبية بما في ذلك نقص الكالسيوم، وأمراض الكبد، واضطرابات الأكل، ومرض الاضطرابات الهضمية
  • الأدوية والمضادات الحيوية وأدوية ارتفاع ضغط الدم
  • الشيخوخة
  • علم الوراثة
  • السقوط الذي قد يسبب اضطرابًا في تكوين المينا الصحي

بعد سنوات من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية وتناول بعض الأدوية، يمكن أن تصبح ابتساماتنا ملطخة وصفراء بشكل طبيعي. وهذا الاصفرار أمر طبيعي، حيث أن الجزء الداخلي من السن هو الذي يصفر، وليس الميناء الخارجية كما يظن معظم الناس.

ومع تقدمنا ​​في السن، تصبح الميناء الخارجية أرق، ويصبح الجزء الداخلي من السن داكنًا أثناء تجدده. ومثلما نحصل على التجاعيد والشعر الرمادي، تصفر أسناننا بمرور الوقت. ومع ذلك، يختار العديد من الأشخاص إجراءً ما لإضفاء إشراقة على ابتسامتهم.

تبييض الأسنان بطريقة تجميلية

تبييض الأسنان بطريقة تجميلية مثل الليزر
تبييض الأسنان بطريقة تجميلية مثل الليزر

تعتبر طرق تبييض الأسنان المتاحة من خلال طبيب أسنانك أكثر فعالية في جعل الأسنان مشرقة وبيضاء مقارنة بالمنتجات المتاحة دون وصفة طبية. عادةً ما يستخدم أطباء الأسنان مادة تبييض بيروكسيد أقوى وأضواء خاصة لتبييض ابتسامتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لإجراءات التبييض في العيادة أن تجعل أسنانك أفتح بما يصل إلى ثمانية درجات مع نتائج تدوم لمدة تصل إلى عام ونصف.

تبييض الأسنان بالليزر

الخيار المفضل لعلاج تبييض الأسنان هو Zoom، بالنسبة لتبييض الأسنان بالليزر، يأتي المريض عادة لجلسة مدتها ساعة ثم يستخدم قوالب تبييض الأسنان المنزلية للحصول على نتائج دائمة. ويمكن للمرضى الذين يريدون أن تكون أسنانهم بيضاء ناصعة أن يختاروا إجراء جلسات تبييض أسنان متعددة.

ويستخدم التبييض بالليزر في العيادة مادة كاشطة لطيفة على الأسنان مثل بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين لتحطيم الروابط الكيميائية للبقع الموجودة على سطح السن، ثم يتم إدخال ضوء الليزر لتنشيط المواد الكيميائية بحيث تبدأ في تفتيح السن على الفور.

تبييض الأسنان بالفينير

تبييض الأسنان بالفينير
تبييض الأسنان بالفينير

بالنسبة للأسنان المرئية الملطخة بشدة بحيث لا يستطيع عامل التبييض إزالة تغير اللون، فإن قشور البورسلين هي بديل رائع. بدلاً من استخدام المواد الكيميائية، تتم إزالة كمية صغيرة من الميناء من مقدمة الأسنان لإفساح المجال لقشرة خزفية على شكل السن. في حين أن علاجات التبييض الاحترافية ليست دائمة وتحتاج إلى تكرارها سنويًا، فإن قشور البورسلين لا تترك بقعًا ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 15 عامًا، وفي بعض الأحيان أطول مع الرعاية المثالية.

تبييض الأسنان الكيميائي

تبييض الأسنان الكيميائي يبدأ باختيار الطبيب المواد المناسبة لك لاستخدامها على أسنانك مثل بيروكسيد الكرباميد أو بيروكسيد الهيدروجي حيث يتم تبييض الأسنان من خلال ملء التجاويف المحاطة بالأسنان، بعدها يتم وضع المواد المختارة لعدة دقائق على الأسنان ومن ثم شطفه، وسيتم تكرار هذه العملية عدة مرات وتسليط أشعة الليزر أيضاً لتسريع التفاعل الكيميائي للتبييض. سيتم تكرار هذه العملية حوالي 5 مرات للحصول على النتائج المرجوة والتخلص من اصفرار الأسنان بطريقة فعالة.