النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر؟

كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر؟
1 / 2
كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر؟
توقفي عن التدخين بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر
2 / 2
توقفي عن التدخين بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر

لا شيء يجعل الانطباع الأول أفضل من الابتسامة الصحية التي تظهر أسنان بيضاء براقة. الخضوع لإجراءات تبييض الأسنان أصبحت اليوم أكثر رواجاً بين النساء حيث تساعد على الحفاظ على ابتسامة مشرقة وبيضاء. بمجرد الخضوع لهذا العلاج، من الطبيعي أن ترغبين في الحفاظ على آثاره لأطول فترة ممكنة. لذلك، إليك كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر. 

توقفي عن التدخين بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر
توقفي عن التدخين بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر

كيفية الحفاظ على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر

 

  • تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب البقع 
  • فرش الأسنان مرتين في اليوم
  • تناول الأطعمة التي تحمي أسنانك
  • عدم التدخين 
  • معجون الأسنان المبيض
     

تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب البقع 

على الرغم من أنه من المستحسن تجنب هذه الأنواع من الأطعمة لمدة 72 ساعة فقط بعد إجراء التبييض الخاص بك، لتحقيق أقصى قدر من تجربة التبييض، ولكن يفضل تجنبها يومياً. لذلك. تناول المشروبات مثل القهوة بشكل كبير ليس مفيداً للتبييض وسيؤدي إلى إضعاف مظهر أسنانك بسرعة. كما تشمل الأطعمة والمشروبات التي قد تسبب أضرار لأسنانك البيضاء، الشاي والقهوة والكولا وعصائر الفاكهة وصلصات الطماطم والكاري والخل والشمندر. إذا كان لا بد من شرب القهوة أو الشاي، فحاولي فعل ذلك باستخدام مصاصة للمساعدة في تجنب ملامسة تلك السوائل لأسنانك.

فرش الأسنان مرتين في اليوم

 يمكن أن يقلل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً كمية التراكم على الأسنان مع مرور الوقت. فيمكن أن يتسبب الجير الموجود على الأسنان في تغير اللون، لذلك من المهم تنظيف الأسنان بالفرشاة يومياً والتخلص من المواد المتراكمة قبل تلطيخ الأسنان أو تغيير لونها.

يساعد تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة على إطالة عمر التبييض الاحترافي. عن طريق تنظيف جزيئات الطعام والبكتيريا، ستساعد في الحفاظ على صحة أسنانك وقوتها، حتى تتمكن من محاربة البقع والتسوس.

  تناول الأطعمة التي تحمي أسنانك

هناك بعض الأطعمة المفيدة لصحة فمك والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على أسنان صحية ورائعة.

تساعد الفواكه والخضروات المقرمشة المليئة بالماء، مثل التفاح، على إفراز اللعاب عند مضغها. يساعد اللعاب على تحييد الأحماض التي تكسر ميناء الأسنان وتترك أسنانك أكثر عرضة للبقع.

الجبن أيضاً رائع لأسنانك لأسباب مماثلة حيث يساعد مضغ الجبن على زيادة إنتاج اللعاب، والجبن يحتوي على الكالسيوم والفوسفور مما يساعد على الحفاظ على أسنان قوية ومرنة ضد التسوس والبقع.

كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر
كيف تحافظين على نتيجة تبييض الأسنان بالليزر

عدم التدخين 

يستغرق تدخين النيكوتين والقطران في السجائر بضعة أشهر فقط لتلطيخ أسنانك باللون الأصفر، مع أو بدون الاستثمار في التبييض الاحترافي.
بعد عدة سنوات من التدخين المفرط، يمكن أن تتحول أسنانك من الأصفر إلى البني. فيثير التدخين مخاوف أكثر خطورة من مجرد تلون الأسنان. فالتدخين يزيد من خطر الإصابة بعدوى اللثة وأمراض اللثة وحتى سرطان الفم. لذا، إذا كنت تريدين بياضاً لؤلؤياً وأسناناً ولثة صحية، فعليك التوقف عن التدخين.

معجون الأسنان المبيض

 في حين أن معاجين الأسنان المبيضة لا يمكنها إزالة البقع العميقة أو الثابتة، كما أنها لن تنتج تبييضاً كبيراً لأسنانك، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة عند استخدامها بعد إجراء تبييض الأسنان للمساعدة في الحفاظ على النتائج وإزالة بقع الطعام والشراب، خاصة إذا قمت بتنظيف أسنانك بعناية بعد كل وجبة.

×