في يوم المرأة العالمي..إليك كيفية تنحيف خديّك وتوريدها بطرق تجميلية سريعة

في يوم المرأة العالمي..إليك كيفية تنحيف خديّك وتوريدها بطرق تجميلية سريعة

ماريا شربل

قد تنزعج بعض النساء من خدودهم الكبيرة والمليئة بالدهون، حيث تفضّل بعضهنّ الحصول على خدود مشدودة ووجه نحيف وخط فك محدود. لذلك، تلجأ بعض النساء لعمليات تنحيف الخدود المختلفة، حيث اكتسبت عملية تنحيف الخدود الاهتمام بفضل المشاهير الذين يتبعون نهجاً مفتوحاً في علاجات التجميل الخاصة، حيث أصبحت هذه العملية مشهورة ورائجة جداً مؤخراً بين النساء وتعتبر من احدى صيحات الجمال الرائجة بين النجمات.

دهون الخدود هي تلك الدهون التي ترتكز بين عظام الوجنتين وعظام الفك في وجهك والتي تساعد في تكوين شكل وجهك. اما إزالة دهون الخد هي عملية جراحية لإزالة الدهون في هذه المنطقة من وجهك والتي يمكن أن تبرز هذا الهيكل العظمي في وجهك، وخاصة عظام الوجنتين والمناطق المجوفة بين الخدين وخط الفك. فتعرفي على أبرز طرق تنحيف الخدود تجميلياً للتخلص من الخدود الممتلئة والحصول على وجه مشدود ونحيف في اليوم المرأة العالمي.

عملية شفط دهون الخدود

تنحيف الخدود من خلال عملية شفط الدهون
تنحيف الخدود من خلال عملية شفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون عنصرًا أساسيًا في عمليات التجميل، والذي يساعد النساء على تحسين مظهرهم الهارجي من خلال استخدام هذا الإجراء الجراحي طفيف التوغل.

ولا تقتصر قدرات شفط الدهون على التخلص من الدهون في الجسم، حيث يمكن استخدام هذا العلاج متعدد الاستخدامات للتخلص من الجيوب العنيدة من الدهون تحت الذقن والفك والخدود. وإزالة الدهون من هذه المنطقة يكشف خط الفك لتحديد شكل وجهك الطبيعي بوضوح، ويتم تنفيذ هذا الإجراء داخل العيادة باستخدام الحقن الموضعية للأدوية المخدرة ويتم التخطيط لها بشكل استراتيجي لاستخراج أكبر قدر ممكن من الدهون مع تقليل التندب أيضًا.

ويوفر شفط الدهون من خط الفك فائدتين مهمتين في علاج واحد. أولاً، يساعد هذا الإجراء طفيف التوغل في التخلص من الجيوب الدهنية غير المرغوب فيها تحت الذقن والفك ومنطقة الفك والتي تشتهر بمقاومتها للتدابير التقليدية لفقدان الوزن. كما يسمح فقدان هذه التجمعات الدهنية في الخدود بتقدير الخطوط الأساسية للفك ليمنحك وجه نحيف ومحدّد أسفل الوجه والرقبة.

يتم تقدير فقدان الدهون غير المرغوب فيها وزيادة بروز انحناء خط الفكين أولاً في غضون أربعة عشر يومًا من الإجراء. ومع ذلك، فإن المنطقة المعالجة تتطلب عدة أسابيع للشفاء التام، وعلى هذا النحو ، قد لا تظهر نتائج الكونتور النهائية لمدة تصل إلى 6 أشهر. 

عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون

.jpg عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون
عملية تنحيف الخد بإزالة الدهون 

إزالة دهون الخد هي عملية جراحية لإزالة الدهون في هذه المنطقة من وجهك حيث يمكن أن تبرز إزالة هذه الدهون، بنية العظام في وجهك، وخاصة عظام الوجنتين والمناطق المجوفة بين الخدين وخط الفك. إزالة دهون الخد هو نوع من الجراحة التجميلية لتصغير وتنحيف الخدود أثناء العملية، تتم إزالةالضمادات الدهنية في الخدين جراحياً مما يخفف الخدين ويحدد زوايا الوجه. إذا كنت ستخضعين فقط لعملية ازالة دهون الخدود، فسيتم تخديرك موضعياً في وجهك ولكنك ستكونين مستيقظة طوال العملية. وسيقوم الجراح بعمل شق داخل خدك، وسوف يضغط على الجزء الخارجي من خدك لكشف المزيد من الدهون. بعدها سيقوم الجراح بقص وإزالة الدهون، ومن ثم سوف يغلق الجرح بغرز قابلة للذوبان.

قبل عملية إزالة دهون الخدود

تخلصي من الدهون الزائدة في خدّيك من خلال طرق تجميلية مختلفة فعالة
تخلصي من الدهون الزائدة في خدّيك من خلال طرق تجميلية مختلفة فعالة

خلال زيارتك الأولى، سيقوم طبيبك بفحصك ومن المحتمل أنيلتقط صوراً لوجهك، كما سيطرح عليك أيضاً أسئلة حول صحتك العامة، مثل تاريخ عائلتك الصحي وأي عمليات جراحية سابقة أجريتها. وسيأخذ الطبيب المعلومات الصحية الأساسية مثل ضغط الدم ويناقش معك أي أدوية تتناولينهاحالياً. للحصول على أفضل النتائج، يفضل التوقف عن التدخين أو استخدام منتجات التبغ قبل الجراحة.

خلال هذا الوقت، سيشرح لك طبيبك ما يمكن توقعه أثناء الجراحة، كما سيقدم توصيات مصممة خصيصاً لأهدافك لمحددة ومناقشة أي مخاطر للإجراء.

وقت الشفاء من عملية إذابة دهون الخدود

بعد العملية سوف يعطيك الطبيب تعليمات حول ما يجب القيام به لتعزيز مرحلة الشفاء. ومن المهم اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة، بما في ذلك أي مواعيد للمتابعة لضمان الحصول على أفضل النتائج. وعادة ما يستغرق الشفاء بعد هذا الإجراء حوالي 3 أسابيع، لكن الأمر سيستغرق عدة أشهر لرؤية النتائج النهائية.

المضاعفات المحتملة لإزالة دهون الخدود

.jpg تعتبر عملية إزالة دهون الخدود آمنة بشكل عام، ومع ذلك، مثل جميع الإجراءات، هناك خطر حدوث آثار جانبية
 تعتبر عملية إزالة دهون الخدود آمنة بشكل عام، ومع ذلك، مثل جميع الإجراءات، هناك خطر حدوث آثار جانبية

تعتبر عملية إزالة دهون الخدود آمنة بشكل عام، ومع ذلك، مثل جميع الإجراءات، هناك خطر حدوث آثار جانبية غير مرغوب فيها. وتشمل المضاعفات المحتملة:

  • نزيف شديد
  • عدوى
  • رد فعل سلبي للتخدير
  • ورم دموي
  • تراكم السوائل
  • تلف العصب الوجهي
  • تجلط الأوردة العميقة
  • إزالة الدهون الزائدة
  • عدم تناسق الوجه
  • نتائج غير فعالة