كيف يختلف شفط الدهون بالليزر عن شفط الدهون الجراحية؟

كيف يختلف شفط الدهون بالليزر عن شفط الدهون الجراحي؟

ماريا شربل
15 يناير 2024

أصبح شفط الدهون بالليزر علاجًا شائعًا بين النساء حيث يمكن أن يكون بديلاً أكثر أمانًا وفعالية من حيث التكلفة لشفط الدهون التقليدي. وهو إجراء طفيف التوغل يستخدم طاقة الليزر للمساعدة في إزالة رواسب الدهون الزائدة، وقد يساعد أيضًا في شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، على الرغم من أن النتائج قد تختلف. ومن خلال عملية شفط الدهون بالليزر يمكنك أخيرًا التخلص من تلك الدهون العنيدة التي كانت تزعجك في جسمك أو وجهك.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر، هو إجراء بسيط لإذابة الدهون تحت الجلد ومنح الجسم مظهرًا أكثر تحديدًا، كما يوحي الاسم، يتضمن هذا الإجراء استخدام الليزر، الذي يقوم بتسخين المنطقة تحت الجلد لتسييل رواسب الدهون العنيدة، مما يجعلها قابلة للإزالة باستخدام قنية متصلة بمضخة شفط. ويعتبر هذا العلاج بديلاً أقل تدخلاً لشفط الدهون التقليدي.

كيف يختلف شفط الدهون بالليزر عن شفط الدهون الجراحية؟
كيف يختلف شفط الدهون بالليزر عن شفط الدهون الجراحية؟

عملية شفط الدهون بالليزر هي تقنية تستخدم طاقة الليزر لإزالة الدهون الزائدة، وتحديد وإعادة تشكيل جزء من الجسم.

في هذا الإجراء، يتم استخدام ليزر عالي الطاقة لتفتيت أغشية الخلايا الدهنية تحت الجلد وتحويلها إلى مادة دهنية يمتصها الجسم بشكل طبيعي.

 تستغرق العملية ما بين ساعة إلى ساعتين، حسب المنطقة ودرجة التعقيد، ويعتبر إجراء طفيف التوغل ونتائجه فعالة وسريعة.

فترة التعافي من عملية شفط الدهون بالليزر؟

شفط الدهون بالليزر هو إجراء بسيط لإذابة الدهون تحت الجلد ومنح الجسم مظهرًا أكثر تحديدًا
شفط الدهون بالليزر هو إجراء بسيط لإذابة الدهون تحت الجلد ومنح الجسم مظهرًا أكثر تحديدًا

بعد علاج شفط الدهون بالليزر ستحتاجين إلى حوالي أسبوع للتعافي من عملية شفط الدهون بالليزر. وتعد فترة التعافي هذه أقل إيلاما من طرق إزالة الدهون الجراحية الأخرى، وبشكل عام، سيكون لديك الحد الأدنى من فقدان الدم بسبب الشقوق الأصغر. وعادة ما يتبع عملية شفط الدهون بالليزر كدمات خفيفة وبعض التورم، وكلاهما لا يستمر أكثر من أسبوعين. وقد يقترح طبيبك ارتداء الملابس الضاغطة أثناء فترة التعافي بعد العملية.

ستتمكنين من العودة إلى العمل والأنشطة الروتينية الأخرى بعد يوم إلى ثلاثة أيام من الإجراء. ومع ذلك، قد تضطرين إلى الانتظار لمدة أسبوعين قبل استئناف نظام اللياقة البدنية الخاص بك.

مميزات عمليات شفط الدهون بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر هي تقنية تستخدم طاقة الليزر لإزالة الدهون الزائدة وتحديد وإعادة تشكيل جزء من الجسم
عملية شفط الدهون بالليزر هي تقنية تستخدم طاقة الليزر لإزالة الدهون الزائدة وتحديد وإعادة تشكيل جزء من الجسم
  • حد أدنى من التدخل الجراحي
  • لا تسبب أي ألم مقارنة بعملية شفط الدهون التقليدية
  • شد الجلد بشكل طبيعي
  • لا يفقد المريض الكثير من الدم أثناء العملية

مميزات عمليات شفط الدهون بالليزر للمرأة عديدة وأهمها حد أدنى من التدخل الجراحي، وعدم فقدان الدم مقارنة بعملية شفط الدهون التقليدية.

أيضاً، عملية شفط الدهون بالليزر إجراء جراحي طفيف التوغل ويسبب ألماً أقل من شفط الدهون التقليدي، فالمريضة ليست بحاجة لمعاودة تراكم الدهون في المنطقة ذاتها التي تم شفط الدهون منها.

فيتم اللجوء إلى عملية شفط الدهون بالليزر لتحسين الشكل العام وتحسين شكل مناطق معينة بالجسم كالبطن أو الأرداف أو الذراعين، والتخلص من الدهون الزائدة في تلك المناطق وشد الجلد بشكل طبيعي، ومنحه ملمس ناعم.

الفرق بين عملية شفط الدهون جراحياً و بالليزر

على الرغم من أن وظيفة كل من شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر هي إزالة رواسب الدهون، إلا أن شفط الدهون بالليزر يعد الأفضل لإزالة الدهون الخفيفة إلى المتوسطة بالإضافة إلى شد الجلد، في حين أن شفط الدهون الجراحي التقليدي يمكن أن يزيل كميات أكبر من الدهون. فشفط الدهون التقليدي لا يمكنه شد الجلد مثل نحت الجسم بالليزر.

هناك اختلافات كبيرة في عدم الراحة والأمان بين عملية شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر. يكون الشعور بعدم الراحة أعلى في شفط الدهون التقليدي، فيجب عمل شقوق وإغلاقها بعد ذلك، وفي بعض الأحيان يتم إدخال المصارف وإزالتها بعد بضعة أيام من الإجراء. أما مع عملية شفط الدهون بالليزر، تكون التقنية أرق بكثير، وغالباً لا تتطلب أي شقوق على الإطلاق، فقط نقاط إدخال صغيرة ستشفى من خلال ضمادة صغيرة. تتطلب عملية شفط الدهون التقليدية عادة الخضوع للتخدير العام، مما يجعل العملية أكثر تكلفة ويزيد من خطر حدوث مضاعفات متعلقة بالتخدير.

يوفر شفط الدهون بالليزر مستوى من شد الجلد لا يحدث مع عملية شفط الدهون التقليدي، فتخترق حزم شفط الدهون بالليزر عالية الطاقة الجلد وتسخن الهياكل الأعمق، مما يحفز نمو الكولاجين والإيلاستين الجديد في الجلد، مما يؤدي إلى تحسين وظيفة البشرة ومظهرها. الفرق الآخر بين الليزر وشفط الدهون التقليدي هو توقيت النتائج، فيرى مرضى شفط الدهون التقليدي النتائج على الفور. وسيشهد مرضى شفط الدهون بالليزر أيضاً تغيراً على الفور، مع حدوث المزيد من التغييرات على مدى عدة أشهر، حيث يتكاثر الكولاجين والإيلاستين لتنعيم البشرة.