تخلصي من دهون الوجه الزائدة بطرق تجميلية سريعة

ما هو الإجراء التجميلي الأنسب لتنحيف خط الفك والخدين؟

ماريا شربل
21 يناير 2024

هل سبق لك أن حدقت في المرآة وتمنيت الحصول على وجه أنحف أو دهون أقل في الذقن؟ قد يبدو فقدان الدهون في الوجه أمرًا كبيرًا، ولكن، من خلال التغيير والتبديل في روتينك اليومي أو الجراحة التجميلية، يمكنك تحقيق ذلك. فدهون الوجه هي تراكم الأنسجة الدهنية الزائدة على الوجه مما يمنحه مظهرًا أكثر استدارة وامتلاءً. تبدو الخدود الممتلئة لطيفة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى ملامح حادة مثل الفك المنحوت والأنف الحاد وعظام الخد المنحوتة، فإن دهون الوجه والذقن المزدوجة مزعجة للغاية وقد يكون من الصعب التخلص منها.

فهناك عدة طرق تجميلية فعّالة التي يمكنك من خلالها تنحيف خديك المستديرتان وتحسين خط الفك والتخلص من دهون الوجه إلى الأبد.

طرق تجميلية فعالة للتخلص من دهون الوجه الزائدة

إزالة وسادة الدهون الشدقية أو تنحيف الخدين لتنحيف الوجه
إزالة وسادة الدهون الشدقية أو تنحيف الخدين لتنحيف الوجه
  • إزالة وسادة الدهون الشدقية أو تنحيف الخدين
  • شفط دهون الوجه
  • شد الوجه أو الرقبة
  • CoolSculpting
  • كيبيلا
  • فيلر الوجه المحقونة بدقة
  • شد الوجه بالخيوط

إزالة وسادة الدهون الشدقية أو تنحيف الخدين

إزالة وسادة الدهون الشدقية هي إجراء جراحي آخر من شأنه إزالة دهون الوجه حول الخدين حيث تستغرق العملية حوالي 20 دقيقة ويتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي. كما تساعد إزالة وسادة الدهون الشدقية على التخلص من الدهون الموجودة في الخدين والتي لا يمكن فقدانها مع اتباع نظام غذائي عادي وممارسة الرياضة. كما ستظهر عظام الخد أعلى وسيبدو وجهك أكثر نحتًا ومحيطًا ورفعًا.

شفط دهون الوجه

يمكن لشفط الدهون في الوجه أن يغير مظهر الوجه بشكل جذري، فهو إجراء طفيف التوغل ووقت التعافي فيه سريع. كما هناك العديد من الإجراءات الأخرى التي يمكنك دمجها مع عملية شفط الدهون، فإذا كان لديك كمية معتدلة من الجلد المترهل، فسيقترح عليك االطبيب  إضافة علاج FaceTite حيث سيساعد ذلك على شد هذا الجلد ويمنحك المزيد من التحديد.

شد الوجه أو الرقبة

شد الوجه أو الرقبة
شد الوجه أو الرقبة

واعتمادًا على المنطقة التي تريدين علاجها، يمكنك اختيار شد الوجه أو الرقبة حيث سيوفر كلاهما نتائج جذرية تساعد في تحديد وجهك واستعادة مظهرك الشبابي. ويمكن أن تقترن هذه الإجراءات بعدد من العلاجات الأخرى مثل شفط الدهون. كما سيؤدي الشد إلى التخلص من الجلد غير المرغوب فيه والدهون العنيدة التي من المستحيل التخلص منها مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

CoolSculpting

CoolSculpting هو إجراء طفيف التوغل ولا يتطلب سوى فترة تعافي قليلة أو معدومة. كما يمكن استخدامه لعلاج دهون الرقبة، حيث يقوم CoolSculpting بتجميد الخلايا الدهنية الحساسة للغاية لدرجات الحرارة الباردة. فهو يستهدف الدهون العنيدة تحت الجلد والتي لا يمكن التخلص منها عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

حقن Kybella

عبارة عن حقنة جلدية معتمدة ومصممة لعلاج الدهون تحت الذقن
عبارة عن حقنة جلدية معتمدة ومصممة لعلاج الدهون تحت الذقن

Kybella عبارة عن حقنة جلدية معتمدة ومصممة لعلاج الدهون تحت الذقن، حيث تحظى هذه الحقن بشعبية لأنها غير جراحية ولا تتطلب أي فترة تعافي بعد العلاج. فالكيبيلا مثالي للدهون المتوسطة إلى الشديدة تحت الذقن، وقد يتضمن العلاج الواحد ما يصل إلى 50 حقنة للمساعدة في تدمير الخلايا الدهنية مع تحسين مظهرك الخارجي. كما قد تخضعي إلى ما يصل إلى 6 علاجات، ويجب أن يتم الفصل بين كل منها لمدة 6-8 أسابيع.

شد الوجه بالخيوط

هناك طريقة أخرى للحصول على مظهر وجه أنحف، خاصة حول عظام الخد وخط الفك، وهي شد الوجه بالخيوط. يتضمن هذا الإجراء استخدام خيوط PDO، وهي غرز قابلة للتحلل، يتم إدخالها تحت سطح الجلد مباشرة في المناطق المستهدفة من الوجه. ويتم تحريك خيوط PDO بذكاء لتعزيز التحديد، مع التركيز بشكل خاص على مناطق الوجه المعرضة للترهل وتطور الفك. ومن خلال رفع الجلد بشكل استراتيجي في مناطق معينة، يتم إنشاء مظهر أنحف وأكثر تحديدًا.

ولكن تعدد استخدامات شد الخيوط يتجاوز مجرد التخسيس والتحديد، فهي رائعة لتعزيز إنتاج الكولاجين في بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، اعتمادًا على نوع الخيوط المستخدمة، يمكنها أيضًا إضافة حجم وتنعيم ملمس البشرة غير المتساوي. لذلك، لا يساعد هذا الإجراء في إعطاء وجهك مظهرًا أكثر تحديدًا ونحافة فحسب، بل يساهم أيضًا في الصحة العامة والمظهر الشبابي لبشرتك.

فيلر الوجه المحقونة بدقة

فيلر الوجه المحقونة بدقة
فيلر الوجه المحقونة بدقة

في بعض الأحيان، يحتاج بعض المرضى في الواقع إلى حجم أكبر في وجوههم وليس أقل، وهنا يمكن أن تكون حشوات الوجه أو الحشوات الجلدية مفيدة. للوهلة الأولى، قد تعتقدين أنك بحاجة إلى تقليل الدهون في وجهك، ولكن في بعض الأحيان تكون المشكلة الحقيقية تتعلق بتحقيق التوازن. المنطقة التي فقدت حجمها يمكن أن تخلق وهمًا بأن منطقة أخرى ممتلئة جدًا.

ويمكن للطبيب الذي سيقوم بحقن هذه الحشوات أن يضعها بشكل استراتيجي وبدقة للتأكد من عظام الخد وتحسين خط الفك. واعتمادًا على بنية وجهك، فإن استخدام الفيلر لتقليد مظهر بنية العظام يمكن أن يمنحك تأثير التنحيف والتحديد الذي تريدينه، ويمكن أن تساعد هذه التقنية في تحقيق التوازن في ملامح وجهك.