فوائد الهيل للتخسيس

فوائد الهيل للتخسيس

فوائد الهيل للتخسيس

تناول الهيل يسهم في تحسين الهضم وتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء

تناول الهيل يسهم في تحسين الهضم وتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء

الهيل ينظف الجسم من السموم ويحفز عمل الايض

الهيل ينظف الجسم من السموم ويحفز عمل الايض

يساعد الهيل على حرق الدهون وانقاص الوزن

يساعد الهيل على حرق الدهون وانقاص الوزن

البحث ما زال جاريا عن اية طريقة او وسيلة يمكن اتباعها لخسارة الوزن من دون الحاجة للخضوع لرجيم قاسي او الالتزام بممارسة الرياضة، اليس هذا هو حال الكثير منا؟

حسنا، يبدو ان البحث سيستمر ويأتي بنتائج مرضية للبعض خاصة عند اللجوء للمصادر الطبيعية التي يمكنها المساهمة ولو بشكل بسيط، في انقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم.

وتعد التوابل من هذه المصادر التي اثبتت فعاليتها في السنوات الماضية وفي كثير من الحالات، في المساعدة على التخسيس. ومن هذه التوابل نتحدث اليوم عن فوائد الهيل في التخسيس وحرق الدهون، اليك المعلومات.

فوائد الهيل للتخسيس

يعد الهيل او الحبهان من التوابل الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والمغذيات الدقيقة الكنياسين والبيريدوكسين والريبفلافين والثيامين اضافة للمعادن الصوديوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز.

ويسهم الهيل في التنحيف كونه غني بالالياف الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنع الاصابة بالامساك، كما تساعد هذه الالياف على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء عند تناول الطعام، وبالتالي تسهم في خفض الوزن بشكل تلقائي.

ويمتاز الهيل بفوائد عديدة لجهة التخسيس وهي على الشكل التالي:

•    ينقي الجسم من السموم ويعزز عملية فقدان الوزن.

•    تناول الهيل على شكل مشروب ساخن يساعد في عملية حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل طبيعي وتدريجي اضافة الى النظام الغذائي الصحي المتبع لهذه الغاية.

•    يحتوي الهيل على مجموعة من فيتامينات ب التي تحفز عمل الايض وتساعد الجسم على حرق الدهون بشكل اكبر، وهو ما ينعكس ايجابا لجهة البدء بفقدان الوزن.

•    التخلص من السموم في الجسم وظيفة مهمة للهيل، كونه يحفز وظائف الكبد ويساعد على اطلاق السموم من الجسم، كما يزيد من القدرة على ادرار البول وبالتالي التخلص من السموم والمواد غير الضرورية من الجسم والتي يمكن ان تتراكم لاحقا على شكل دهون متموضعة في الجسم.

•    يسهم الهيل في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، من خلال مركبات قوية في محتواه تعمل كمضاد للميكروبات والطفيليات وتسهم في تنظيم صحة الامعاء وتخفيف انتفاخ البطن وعسر الهضم والامساك والاسهال. وكلها عوامل تساعد في التخسيس وخسارة الوزن.

طريقة تحضير مشروب الهيل

يمكنك تحضير مشروب او شاي الهيل بطريقة سهلة وسريعة في المنزل من خلال الوصفة التالية:

•    2 كيس شاي (يفضل الشاي الاخضر)

•    كوب ماء

•    3 حبات هيل

•    سكر او عسل حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

قومي بسكب الماء في ابريق مع السكر او العسل على النار حتى يغلي. اضيفي كيسي الشاي واتركيهما حتى يتغير لون الماء.

اضيفي حبات الهيل واتركي المزيج لعدة دقائق ثم تناوليه.

تبقى الاشارة الى ان الطريقة الامثل لخسارة الوزن هي باتباع حمية غذائية معدة من قبل خبير التغذية وممارسة الرياضة بشكل منتظم، فيما ان مشروب الهيل وغيرها من مشروبات التخسيس تساعد فقط في حرق الدهون وتفعيل عمل الايض وليست السبب المباشر وراء خسارة الوزن.