مأكولات صحية تساعد على إذابة الدهون قبل الزفاف

انتبهي أيتها العروس، فاتباعك الحميات القاسية لحرق الدهون قبل الزفاف، ستعرضك إلى العديد من المشكلات الصحية على المدى الطويل.

سنطلعك أيتها العروس على أهم المأكولات الصحية التي تساعد على إذابة الدهون، من خلال اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كي تضيفيها إلى قائمة أطعمتك المفضلة، لحرق الدهون مع الطبيب المختص قبل الزفاف.

 إذابة الدهون قبل الزفاف

وجبة زبدة الفول السوداني والخبز الاسمر لاذابة الدهون قبل الزفاف

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى، لابد من توظيف المأكولات الصحية ضمن برنامج العروس الغذائي قبل الزفاف، والتي تساعد على بناء أنسجة الخلايا، ، مقاومة الشعور بالجوع، تحفيز عملية الأيض.

فضلا عن ذلك تنشط الدماغ على ضبط النفس والسيطرة على الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الشديدة في تناول الوجبات غير الصحية بصفة عامة.

لذا يشترط على العروس مراجعة الطبيب المختص، لتحديد الخريطة الصحية والرياضة المناسبة لإذابة الدهون وتخسيس الوزن قبل الزفاف بالشكل الصحي.

مأكولات صحية لإذابة الدهون قبل الزفاف

اختارت الدكتورة منى، أفضل المأكولات الصحية التي تساعد العروس على إذابة الدهون قبل الزفاف، كي يتسنى لها إضافتها إلى قائمة أطعمتها المفضلة حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية مع الطبيب المختص، على النحو التالي

تناولي الاسماك الدهنية اربع مرات في الاسبوع لاذابة الدهون قبل الزفاف

أطباق السلطات المتنوعة

عززي أيتها العروس وجبات الأساسية بأطباق السلطة التي تحتوي على " البروكلي، القرنبيط، السبانخ، البصل، الفلفل الحار، العدس المسلوق"، ما يساعدك على إذابة الدهون قبل الزفاف.

الأسماك الدهنية

تناولي 4 مرات في الأسبوع الأسماك الدهنية" السلمون، السردين، الرنجة، الماكريل"، لتسريع عملية الايض وحرق الدهون قبل الزفاف.

منتجات الألبان الخالية من الدسم

خصصي أيتها العروس حصص يومية من منتجات الألبان الخالية من الدسم لإذابة الدهون قبل الزفاف، خصوصا " جبن القريش، الزبادي اليوناني".

القمح الكامل

أضيفي أيتها العروس كميات معتدلة من " الشوفان، الخبز الأسمر، الأرز البني" إلى وجباتك اليومية بالتبادل لخسارة الوزن بالشكل الصحي قبل الزفاف.

وجبات صحية لإذابة الدهون

أطباق السلطات التي تحتوي على البروكلي والبصل والسبانخ الافضل للعروس لحرق الدهون

أوضحت الدكتور منى، أنه يمكنك أيتها العروس تعزيز حميتك الصحية مع الطبيب المختص قبل الزفاف، باختيار بعض الوجبات الصحية الحارقة للدهون، على النحو التالي

  • وجبة البيض المسلوق مع الصوص الحار، المساعدة على تحسين وظائف الغدة الدرقية وحرق الدهون قبل الزفاف.
  • وجبة الكوسا المسلوق وسلطة البقدونس والجرجير الحارقة للدهون.
  • وجبة الجبن الريكوتا مع قطع الكمثرى والقرفة، التي تعمل على توازن السكر في الدم وكبح الشهية لفترات طويلة.
  • وجبة زبدة الفول السوداني مع الخبز الأسمر، التي تساعد على بناء الأنسجة العضلية، كبح الشهية وإذابة الدهون قبل الزفاف.
  • وجبة قطع بذور الشيا الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد، فضلا عن ذلك المساعدة على امتصاص السكر واستقراره خلال إذابة الدهون.
  • وجبة المكسرات النيئة مع الحليب أو الزبادي الخالي من الدسم، لمنع الجسم الطاقة اللازمة خلال خسارة الوزن قبل الزفاف..
  • وجبة قطع التفاح مع زبدة اللوز الغنية بالألياف والأنزيمات المساعدة على إذابة الدهون قبل الزفاف.
  • وجبة الزبادي اليوناني مع التوت البري، للحفاظظ على الكتلة العضلية أثناء حرق الدهون وتخسيس الوزن قبل الزفاف.
  • وجبة قطع الشوكولاتة الداكنة وحبات الفول السوداني غير المملح التي تزيد الشعور بالشبع وتحفز عملية الأيض لتخسيس الوزن قبل الزفاف.
  • وجبة قطع التفاح والجوز مع رش القرفة، الغنية بالألياف الصحية والمساعدة على إذابة الدهون قبل الزفاف.

وأخيرا، قدمنا لك أيتها العروس أبرز المأكولات والوجبات الصحية، كي تختاري ما يناسبك لإذابة الدهون مع طبيبك المختص قبل الزفاف.