هل حقن فيلر الأنف يمنحك نتائج دائمة؟

هل حقن فيلر الأنف يمنحك نتائج دائمة؟

ماريا شربل
9 يناير 2024

تعتبر حقن الفيلر طريقة رائعة للحصول على النتائج التجميلية التي تريدينها دون الحاجة إلى الخضوع لعملية جراحية. وتعد حقن الفيلر من أكثر أنواع الإجراءات التجميلية شيوعًا، وهذا إجراء طفيف التوغل ويمكن إكماله في غضون 15 إلى 20 دقيقة اعتمادًا على مدى العلاج المطلوب. في معظم الحالات، يمكن لجراح تجميل الوجه إجراء العملية مباشرة بعد الاستشارة، وتعد الحشوات الجلدية من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا المتاحة لتجميل الأنف لأنها تمنح المرضى نتائج دائمة دون مخاطر الجراحة. ولكن هل حقن فيلر الأنف يمنحك نتائج دائمة؟

ما هي حقن الفيلر؟

الفيلر هي خيار علاجي بسيط لتجميل الأنف مؤقتاً
الفيلر هي خيار علاجي بسيط لتجميل الأنف مؤقتاً

الفيلر هي خيار علاجي بسيط قابل للحقن للأشخاص الذين يرغبون في تقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة أو التخلص منها تمامًا، ويعد فعالا جدا لتجميل الأنف من دون جراحة، وهناك أشكال مختلفة من الحشوات الجلدية التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف. وقد يحتاج بعض المرضى إلى أكثر من حقنة واحدة لتحقيق أفضل النتائج، ولكن هذا شيء يمكنك مناقشته مع جراح التجميل أثناء الاستشارة.

أنواع  حقن الفيلر

تشمل الأنواع المختلفة من الحشوات الجلدية ما يلي:

تعتبر حقن الفيلر طريقة رائعة للحصول على النتائج التجميلية التي تريدينها
تعتبر حقن الفيلر طريقة رائعة للحصول على النتائج التجميلية التي تريدينها

حقن الفيلر المؤقتة

الحشوات الجلدية المؤقتة هي النوع الأكثر شيوعًا، فهناك ثلاثة أنواع من الحشوات الجلدية المؤقتة: الحشوات القائمة على حمض الهيالورونيك، والحشوات القائمة على الكولاجين، وحشوات هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم. تستمر مواد الحشو المؤقتة عادةً ما بين ستة أشهر إلى سنة واحدة، اعتمادًا على عدد الحقن التي تحصلين عليها.

حقن الفيلر شبه الدائمة

الحشوات شبه الدائمة أكثر لزوجة من الحشوات المؤقتة، ولهذا السبب يستغرق الجسم وقتًا أطول بكثير لتكسيرها وامتصاصها. تتكون الحشوات شبه الدائمة من مركب اصطناعي يعرف باسم حمض بولي-إل-لاكتيك. وعلى الرغم من أنها قد تحتاجين إلى بعض اللمسات النهائية من وقت لآخر، إلا أن الحشوات الجلدية شبه الدائمة تدوم عادة حوالي 12 إلى 18 شهرًا.

حقن الفيلر الدائمة

الحشوات الجلدية الدائمة هي الأكثر لزوجة على الإطلاق، وعلى عكس الفيلر المؤقتة وشبه الدائمة، فإن الحشوات الجلدية الدائمة ليست قابلة للتحلل، مما يعني أنه لا يمكن تقسيمها بسرعة بواسطة الجسم. ويتم صياغتها عادةً ليتم حقنها في أجزاء الجسم التي تتكون من جلد سميك مثل الطيات الأنفية الشفوية ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى خمس سنوات أو أكثر.

هل يمكن أن تكون حقن الفيلر دائمة؟

حقن الفيلر مؤقتة، ويستمر مفعولها ما بين 3 إلى 12 شهرًا، حسب المنتج. ومع ذلك، يمكن لبعض الحشوات الجلدية أن تستمر لمدة تصل إلى 15 عامًا في ظل الظروف المثالية، وتعتبر في هذه الحالة دائمة، لكن قد تحتاج المرأة إلى لمسات ثانوية للحفاظ على أقصى قدر من النتائج.

كم من الوقت تستمر حقن الفيلر؟

حقن الفيلر مؤقتة ويستمر مفعولها ما بين 3 إلى 12 شهرًا
حقن الفيلر مؤقتة ويستمر مفعولها ما بين 3 إلى 12 شهرًا

الحشوات الجلدية للأنف، مثل الجوفيديرم، لها نتائج فورية إلى حد ما، ويجب أن تظهر علامات على النتيجة النهائية التي ستكون على الفور. ويمكن للحشو نفسه أن يتم استقلابه في جسمك على مدار أربعة إلى ستة أشهر. وتعتمد السرعة التي تقومين بها في عملية التمثيل الغذائي بشكل كامل على عملية التمثيل الغذائي لديك. كما ستكونين قادرة على رؤية العلامات التي تشير إلى أن مادة الحشو لم تعد تعمل حيث ستعود المناطق المحقونة تدريجيًا إلى حالة ما قبل الحشو.

ويعتمد طول المدة أيضًا على المكان الذي تم وضع الحشو فيه واحتياجاتك الفردية. سيتم النظر في كل مريضة على حدة، لذا من المحتمل أن تختلف كمية الحقن التي تتلقينها عن شخص آخر يأتي لنفس الإجراء. وهذا يعني أيضًا أن كمية الحقن التي تتلقينها يمكن أن تغير طول مدة بقاء الحشو. فلا توجد ضمانات أو يقين عندما يتعلق الأمر بطول عمر مادة الحشو الخاصة بك، لذا تأكدي فقط من أنك تفهمين أنه ليس حلاً دائمًا.

نتائج حقن الفيلر

الحشوات الجلدية المؤقتة هي النوع الأكثر شيوعًا
الحشوات الجلدية المؤقتة هي النوع الأكثر شيوعًا

واحدة من أعظم ميزات فيلر الأنف هي أنك ستلاحظين الفوائد على الفور، وقد تواجهين بعض الكدمات والتورم في مواقع الحقن أيضًا، ولكنها ستهدأ بعد أسبوع. ومع ذلك، فإن الامتلاء الناتج عن الحقن سيكون ملحوظًا على الفور، مما يسمح لك بالاستمتاع بفوائد الحشوات حتى عندما تكوني لا تزالين تتعافين من الإجراء البسيط. وستتمكنين من الاستمتاع بنتائج الحشو لعدة أشهر قبل تكرار الإجراء.

كما تبدو نتائج حقن الفيلر طبيعية لأنها كذلك، حيث تعمل معظم تركيبات الحشو الجلدي بسبب المكون النشط حمض الهيالورونيك أو الكولاجين. فحمض الهيالورونيك هو مركب كيميائي موجود في الطبقات الأساسية لبشرتك. وبالمثل، فإن الكولاجين هو بروتين موجود في طبقات الجلد وهو مسؤول عن الحفاظ على بشرتك تبدو صحية وشابة ورطبة ومشدودة وناعمة.