نفخ الخدود لإطلالة أكثر شبابا

كيف يمكن نفخ الخدود بطرق تجميلية فعالة لتسمين الوجه؟

ماريا شربل
9 يناير 2024

في حين أن العديد من النساء يفضلن الوجوه النحيفة والمتناسقة، إلا أن الكثير منهن يرغبن أيضًا في الحصول على خدود ممتلئة لأنها تعطي مظهرًا أصغر سنًا للوجه. وعادةً ما ترتبط الخدود المنتفخة ارتباطًا مباشرًا بالوزن، فالنساء اللواتي لديهن مؤشر كتلة جسم مرتفع يعانين من تراكم الدهون في وجوههن مما يجعل خدودهن تبدو ممتلئة.

ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على خدود ممتلئة، فإن أفضل طريقة هي زيادة الوزن ببطء عن طريق تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، أو من خلال عمليات تجميلية فعالة تجعل خدودك أكثر امتلاء وتساعد على تسمين الوجه.

طرق تجميلية لنفخ الخدود

عمليات تجميلية فعالة تجعل خدودك أكثر امتلاء
عمليات تجميلية فعالة تجعل خدودك أكثر امتلاء 
  • نقل الدهون في الوجه
  • حقن الفيلر
  • زراعة الخدود
  • نفخ الخدود بالكولاجين

نقل الدهون في الوجه

قد يكون نقل الدهون في الوجه هو الحل المناسب للحصول على خدود ممتلئة حيث تتضمن هذه العملية استخراج الدهون من مناطق أخرى من الجسم باستخدام شفط الدهون. ويتم بعد ذلك حقن الدهون المجمعة في الخدود المجوفة أو في منطقة أخرى على وجهك تتطلب المزيد من الامتلاء. ويمكن أن يؤدي حقن دهون الوجه إلى تحسين المظهر مع الحصول على نتائج ذات مظهر طبيعي والحد الأدنى من الندبات.

يعد نقل الدهون في الوجه طريقة مثالية لاستعادة الحجم وتحديد ملامح الوجه وتقليل ظهور التجاعيد، ويمكن استخدامه في مناطق مثل الخدين وتحت العينين والطيات الأنفية الشفوية للحصول على أفضل النتائج. وقد يستغرق تعافيك ما بين أسبوعين إلى ستة أسابيع، وعلى الرغم من كونه إجراء جراحي بسيط، إلا أنه لا تزال هناك بعض المخاطر المرتبطة بنقل الدهون في الوجه. كما يمكن أن تحدث العدوى والنزيف والكدمات وعدم التماثل كما هو الحال مع أي عملية جراحية، ولكن لحسن الحظ أنها تظل حالات نادرة.

حقن الفيلر

حقن الفيلر لنفخ الخدود
حقن الفيلر لنفخ الخدود

الحشو الجلدي أو الفيلر هو علاج شائع وغير جراحي لمعالجة مظهر الخدود الغائرة، ويتم حقن الفيلر للخدود المجوفة لرفع واستعادة الحجم. وتوفر الحشوات الجلدية طريقة رائعة لمعالجة الخدود الغائرة. حمض الهيالورونيك هو العنصر النشط في الحشو الذي يشبه إلى حد كبير المواد التي تحدث بشكل طبيعي في جسمك. ويتم حقن حشو الخد في المناطق المجوفة من عظام الخد حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى رفع واستعادة الحجم المفقود مع تحديد الخطوط مما يخلق مظهرًا أكثر امتلاءً.

وبعد الحصول على مواد حشو للخدود الغائرة، من المتوقع أنك قد تواجهين بعض الكدمات والتورم المؤقت. لكن كوني مطمئنة، فهذه مجرد آثار ثانوية سوف تمر عادةً في غضون أيام قليلة، وتعتبر الحشوات الجلدية منخفضة المخاطر مع الحد الأدنى من خطر الحساسية تجاه حمض الهيالورونيك.

زراعة الخدود

نقل الدهون في الوجه هو الحل المناسب للحصول على خدود ممتلئة
نقل الدهون في الوجه هو الحل المناسب للحصول على خدود ممتلئة 

إذا كنت تريدين نتائج طويلة الأمد، فقد ترغبين في التفكير في زراعة الخد، حيث يتم وضع غرسات السيليكون هذه أثناء خضوعك للتخدير العام، وبشكل عام، يقوم الجراح بإدخالها من خلال شقوق في الفم.

يتم إجراء الشق تقريبًا حيث تلتقي الأسنان العلوية والخد الداخلي، سيقوم الجراح بعمل جيب بين عضلات الوجه وعظام الخد، ومن المحتمل أن يستخدموا أداة تحجيم أو غرسة مؤقتة لتحديد حجم الزرع المراد استخدامه.

وفي بعض الأحيان، قد يقوم الجراح بوضع برغي من التيتانيوم لربط الزرعة بعظم الخد حتى لا تتمكن من التحرك خارج موضعها، ثم يتم إغلاق الشقوق الموجودة في الفم، ويمكنك العودة إلى المنزل بعد بضع ساعات.

وبعد الإجراء، ستحتاجين إلى ارتداء ملابس ضاغطة على الوجه لتقليل الألم والتورم. كما وضع الثلج على الخدين ضروري في اليوم الأول، وقد يستغرق الأمر شهرين أو ثلاثة أشهر حتى يختفي كل التورم.

نفخ الخدود بالكولاجين

حقن الخدود بالكولاجين لملئ منطقة الوجنتين
حقن الخدود بالكولاجين لملئ منطقة الوجنتين 

الكولاجين هو بروتين موجود في قسم الجلد، فعمر الجلد يتوقف عن إنتاج الكولاجين بكثرة مع التقدم في العمر، فينقص الجلد الموجود في الكولاجين التجاعيد ويبدأ في الترهل، فيساعد الكولاجين على الحفاظ على ثباته والحفاظ على مرونته.

ومن خلال عملية نفخ الخدود، يقوم حقن الخدود بالكولاجين بملئ منطقة الوجنتين بامتداد عظمة الخد، مما يساعدك على الحصول على خدود ممتلئة. وباستطاعتك اليوم الحصول على خدود ممتلئة من خلال عملية نفخ الخدود بالكولاجين، فإنه إجراء غير جراحي يقوم فيه الطبيب بتخطيط مكان نفخ الخدود ومن ثم يحقن مادة الكولاجين، فيُستخدم الكولاجين كمادة مالئة للفراغات تحت الجلد، فيعطي للخدود قوام ممتلئ وخالية من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

ومن مميزات هذه العملية أن نتائجها تظهر بعد الانتهاء من العملية مباشرة، وتمتد بين ستة أشهر وعام، أيضاً يمكن التحكم في كمية الكولاجين المحقونة للوصول إلى النتيجة المطلوبة.