فوائد وأضرار نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه

نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه بطريقة سهلة وسريعة. يمكن أن يكون فقدان حجم الوجه نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية أو نمط الحياة، أو التدخين وفقدان الوزن والتعرض الشديد للشمس والحرارة. ومع ذلك، يمكن استعادة فقدان حجم الوجه وترهلات الخدود وعلاجه باستخدام الحقن الجلدية، وهي خيار غير جراحي فعال لنفخ الخدود واستعادة توهج الوجه، فتعرفي على أهم فوائد واضرار نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه.

 نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه
 نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه

نفخ الخدود بالحقن لتجميل شكل الوجه

يساعد علاج الفيلر على نفخ الخدين على الفور، حيث يتم ذلك عن طريق الحقن بشكل استراتيجي في منتصف الوجه للحصول على عظام وجنتين أكثر امتلاءً ومحددة. الفيلر المستخدمة لمنطقة منتصف الوجه مصنوعة من حمض الهيالورونيك، وهو آمن ومعتمد للاستخدام في الخدين والوجه.

قبل بدء العلاج، سيتم تقييم هيكل وشكل خدك من أجل التحقق من مدى ملائمتك للعلاج، بعدها سيتم تطبيق كريم التخدير على المنطقة ومن ثم سيتم إدخال الحقن ببطء وتدريجياً في الخدين، للوصول إلى جميع المناطق وملء الحشو تحت الجلد. من خلال فتح نقطة دخول واحدة فقط على كل جانب، سيقلل من خطر الإصابة بالكدمات والتورم ومضاعفات الأوعية الدموية.

وبعد حقن جانبي الخدين وتدليكهما جيداً، ستتمكنين من رؤية الانتفاخ الفوري والكونتور والهيكل لعظام الوجنتين.

أضرار نفخ الخدود بالحقن وأهم النصائح لتجنبها

  • احمرار الجلد
  • تورم الجلد
  • كدمات
  • العدوى
يساعد علاج الفيلر على نفخ الخدين على الفور
يساعد علاج الفيلر على نفخ الخدين على الفور

فيلر الخدود هو إجراء منخفض المخاطر وغير جراحي مع الحد الأدنى من وقت التعافي. ولكن كما هو الحال مع جميع علاجات الفيلر للوجه، قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة التورم أو كدمات أو احمرار في المنطقة المحقونة، كما يمكنك وضع كيس ثلج على المنطقة لمنع أي تورم. ولكن قد يكون خطر الآثار الجانبية والمضاعفات أعلى إذا تم علاجه مع معالجة عديمة الخبرة.

مادة الفيلر ستحتاج إلى يوم أو يومين لتستقر في مكانها على وجهك، لذلك، كما هو الحال مع جميع العلاجات غير الجراحية، هناك العديد من النصائح بعد العلاج التي يجب اتباعها للشفاء السريع وتجنب أي خطر للعدوى. وتشمل هذه النصائح تجنب النوم على خديك أو وجهك للأسفل، كما التوقف عن ممارسة الرياضة أو الأنشطة الشديدة، بما في ذلك رفع الأشياء الثقيلة لمدة 24 إلى 48 ساعة. أيضاً، تجنبي الاستحمام بالماء الساخن وغسل الوجه بالماء الساخن، ولا تضعي أي مساحيق تجميلية ومكياج على الخدين لمدة 24 ساعة.