طرق التخلص من الذقن المزدوج قبل نهاية عام 2023

أفضل الطرق التجميلية للتخلص من الذقن المزدوج قبل نهاية عام 2023

ماريا شربل
21 ديسمبر 2023

مع استعدادنا لاستقبال العام الجديد، تسعى الكثير من النساء الى تحسين مظهرهن واستعادة شباب بشرتهن بالطرق التجميلية المتاحة ليشعرن بمزيد من الثقة والجمال في السنة الجديدة. وتعد مشكلة الذقن المزدوجة، مشكلة جمالية شائعة،  تنتشر بين السيدات وتحدث بسبب وجود طبقة تحت الجلد من الأنسجة الدهنية أسفل الذقن. ويمكن أن يكون وجود الذقن المزدوجة وراثيًا، أو يمكن أن يكون ناجمًا عن خيارات معينة في نمط الحياة. وفي أحيان أخرى يمكن أن يكون ذلك بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية حيث يترهل الجلد الموجود أسفل الذقن. ويمكن أحيانًا إخفاء خط الفك المثالي بسبب الذقن المزدوجة، مما يعطي الشخص مظهرًا أسمن على الجزء السفلي من الوجه بينما هو في الواقع ليس كذلك. يمكن للأشخاص الذين لا يشعرون بالرضا عن ذقنهم المزدوجة ويريدون التخلص منها بدون جراحة اختيار تصغير الذقن المزدوجة. لذلك، للتخلص من الذقن المزدوجة قبل نهاية عام 2023، تختار النساء طرق تجميلية جراحية وغير جراحية للحصول على خط فك منحوت بشكل جيد. فتعرفي معنا اليوم على أفضل الطرق التجميلية للتخلص من الذقن المزدوج.

أفضل الطرق التجميلية للتخلص من الذقن المزدوج
أفضل الطرق التجميلية للتخلص من الذقن المزدوج 

ما هي الذقن المزدوجة؟

الذقن المزدوجة هو الوزن الزائد الذي يتم حمله تحت الذقن، عادة بين الذقن والرقبة، فهو يجعل رقبتك تبدو أكبر ويجعلك تبدين أكبر سنًا. يحمل العديد من الأشخاص وزنًا زائدًا على ذقنهم وأعناقهم، وهذا الوزن الإضافي يمكن أن يغير شكل وجهك وفكك، وقد يفقد بعض الأشخاص خط الفك تمامًا بسبب الوزن الزائد. تشمل الأعراض الرئيسية لوجود الذقن المزدوجة تغيرًا في بنية الوجه، وزيادة الوزن في منطقة الذقن والرقبة، والظهور أكبر سنًا مما أنت عليه بالفعل.

قن المزدوجة هو الوزن الزائد الذي يتم حمله تحت الذقن
قن المزدوجة هو الوزن الزائد الذي يتم حمله تحت الذقن

يجد بعض الأشخاص صعوبة في تحقيق النتائج التي يسعون جاهدين لتحقيقها على الرغم من فقدان الوزن والعيش بأسلوب حياة صحي. لذلك، تلجأ العديد من النساء إلى عمليات التجميل الجراحية أو غير الجراحية لتقليل ذقنك المزدوجة.

طرق تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج

  • الميزوثيرابي
  • شفط الدهون
  • شد الوجه
  • شد الرقبة
  • تحلل الدهون بالتبريد

الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو علاج طفيف التوغل يمكن أن يساعد في تحطيم الخلايا الدهنية تحت الذقن. يتضمن حقن محلول حمض الديوكسيكوليك (كيبيلا) في المنطقة الموجودة أسفل ذقنك. يساعد هذا المحلول على تحطيم الخلايا الدهنية، والتي يقوم الجسم بعد ذلك بطردها.

شفط الدهون

تعتبر عملية شفط الدهون فعالة لتقليل ذقنك المزدوجة حيث يزيل الدهون الزائدة من منطقة الذقن والفك. ويتم هذا الإجراء عادةً باستخدام مخدر موضعي، لذلك لن تكون نائمة أثناء الجراحة، ووقت التعافي سيكون سريع، ومن المفترض أن ترى النتائج في غضون بضعة أسابيع.

شد الرقبة للتخلص من الذقن المزدوج
شد الرقبة للتخلص من الذقن المزدوج

شفط الدهون هو إجراء شائع يتضمن إزالة الدهون من تحت الجلد، ويتم ذلك من خلال أنبوب صغير يتم إدخاله في شق صغير يقوم به الجراح. وعند إجرائها على منطقة الرقبة، سيقوم الجراح أيضًا بنحت ذقنك ورقبتك وتحديدها لإعادة تشكيل خط الفك.

شد الوجه

يمكن أن تساعد عملية شد الوجه في التخلص من الذقن المزدوجة عن طريق شد الجلد حول الفك، حيث يتم إجراء هذا الإجراء عادةً تحت التخدير العام، كما إنه إجراء أكثر توغلاً من شفط الدهون، أثناء إجراء عملية شد الوجه، سيقوم طبيبك بإزالة أي دهون أو جلد مترهل حول منطقة الذقن والرقبة، لذا فإن وقت التعافي عادة ما يكون أطول قليلاً.

تحلل الدهون بالتبريد

يعد النحت البارد أو تحلل الدهون بالتبريد علاج مناسب لتصغير الذقن المزدوج والتخلص من الدهون تحت الذقن، فخلال هذه العملية، يتم استخدام جهاز لتجميد الخلايا الدهنية تحت الجلد في الذقن، وبمجرد تجميدها وتدميرها، يتم تكسيرها وإزالتها من الجسم عبر الجهاز اللمفاوي.

تحلل الدهون بالتبريد للتخلص من الذقن المزدوج
تحلل الدهون بالتبريد للتخلص من الذقن المزدوج

شد الرقبة

تشبه عملية شد الرقبة لتقليل الذقن المزدوجة عملية شد الوجه، ولكنها تركز على الجلد حول رقبتك. ويتم إجراء هذا الإجراء أيضًا تحت التخدير العام ويستغرق فترة تعافي أطول من عملية شفط الدهون. وهناك عدة أنواع مختلفة من إجراءات شد الرقبة التي يمكن إجراؤها، وتهدف شد الرقبة إلى إزالة الجلد الزائد حول الرقبة والذقن، وشد عضلات الرقبة لتحسين محيط رقبتك وذقنك.

وبعد أي من هذه الإجراءات، يمكنك أن تتوقع تجربة حوالي 10 إلى 14 يومًا من الكدمات والتورم. يشكل التخدير العام المستخدم في بعض جراحات الذقن المزدوجة مخاطر جسيمة على بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية خطيرة. وقد يواجه المدخنون والأشخاص الذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر، مثل الوارفارين، خطرًا متزايدًا للنزيف أثناء أي إجراء جراحي.

فوائد عملية تصغير الذقن المزدوجة

هناك العديد من الفوائد الجمالية لعملية إزالة الذقن المزدوجة الناجحة وتشمل هذه؛

  • العلاج غير الجراحي
  • الحجم المنخفض من الدهون أسفل الفك والذقن
  • تعزيز الملف الشخصي للوجه
  • جلسات علاجية سريعة
  • تحسين ملامح الوجه
  • الحد الأدنى من فترة التعافي
  • نتائج طويلة الأمد

المرشح المناسب للحد من الذقن المزدوجة

الذقن المزدوجة تحدث بسبب وجود طبقة تحت الجلد من الأنسجة الدهنية أسفل الذقن
الذقن المزدوجة تحدث بسبب وجود طبقة تحت الجلد من الأنسجة الدهنية أسفل الذقن

قبل إجراء عملية تصغير الذقن المزدوجة، سيقوم جراح التجميل الخاص بك بتقييم مدى ترشيحك، فقد تكوني مرشحة مثالية إذا:

  • لديك ذقن مزدوجة بسبب الخلايا الدهنية الزائدة
  • أنت بصحة جيدة جسديًا
  • أنت شخص بالغ يبلغ من العمر 21 عامًا فما فوق
  • لديك توقعات واقعية بشأن النتائج المتوقعة.

ومع ذلك، قد لا تكون مرشحة مثالية لعملية تصغير الذقن المزدوجة غير الجراحية إذا كان لديك جلد مترهل أو غير مرن. وإذا كان الأمر كذلك، فقد تكون هناك حاجة لإجراء عملية جراحية لتصغير الذقن، والتي يمكن أن تشمل شد الوجه جراحيًا أو شد الرقبة.