مميزات عملية شد الوجه غير الجراحية

تقنية شد الوجه غير الجراحي لإعادة شباب الوجه مع نهاية عام 2023

ماريا شربل
12 ديسمبر 2023

إذا كنت متخوفة من تجربة الجراحة التجميلية، فهناك خيارات غير جراحية لشد الوجه متاحة للمساعدة في تجديد مظهرك. من خلال الاستفادة من هذه الإجراءات غير الجراحية، يمكن للمرضى تجربة فوائد الحصول على مظهر أكثر شبابا، حيث يمكن أن تعمل الحقن والليزر والخيوط على تعزيز شد الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. فتعرفي معنا اليوم على أبرز التقنيات غير الجراحية لإعادة وتجديد شباب الوجه مع نهاية عام 2023.

ما هو أفضل نوع من عمليات شد الوجه غير الجراحية
ما هو أفضل نوع من عمليات شد الوجه غير الجراحية

الفرق بين شد الوجه الجراحي وغير الجراحي

هناك خيارات غير جراحية لشد الوجه متاحة للمساعدة في تجديد مظهرك
هناك خيارات غير جراحية لشد الوجه متاحة للمساعدة في تجديد مظهرك

الفرق بين شد الوجه الجراحي وغير الجراحي هو أن عملية شد الوجه الجراحية تتضمن شقوقًا بينما لا تتضمن عملية شد الوجه غير الجراحية ذلك. الشقوق التي يتم إجراؤها أثناء عملية شد الوجه الجراحية تسمح للجراح بإزالة الجلد الزائد والدهون، وإعادة الأنسجة والعضلات الأساسية، وشد الجلد.

من ناحية أخرى، تستخدم عمليات شد الوجه غير الجراحية الحقن والليزر والخيوط وغيرها من التقنيات التي تعزز تنشيط الجلد بشكل طبيعي. وهذا يضيف توهجًا للبشرة، ويحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويقلل من ترهل الجلد.

كما تؤدي عملية شد الوجه الجراحية إلى فترة نقاهة واسعة النطاق نسبيًا، حيث ستشعرين خلالها بالتورم والكدمات وعدم الراحة في المنطقة المعالجة. وفي المقابل، تؤدي عمليات شد الوجه غير الجراحية إلى مضاعفات أقل وأخف ومدة تعافي أقصر.

ومع ذلك، فإن التجديد الذي يتم تحقيقه من خلال عملية شد الوجه الجراحية يكون أكثر دراماتيكية ويدوم لفترة أطول من الإجراء غير الجراحي.

فوائد عملية شد الوجه غير الجراحية

  • يعالج هذا الإجراء مشكلات مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة وترهل الجلد وترقق الشفاه وفقدان حجم الوجه
  • إجراء سريع
  • فترة تعافي قليلة
  • القليل من الانزعاج أثناء وبعد الإجراءات
  •  لا يتطلب الإجراء تخديرًا عامًا أو إقامة في المستشفى

تقنيات شد الوجه غير الجراحية

  • شد الوجه بالخيط
  • الليزر
  • الفيلر
  • الهايفو

شد الوجه بالخيط

تمنحك عمليات شد الوجه بالخيوط نتائج رائعة بأقل وقت تعافي ممكنة
تمنحك عمليات شد الوجه بالخيوط نتائج رائعة بأقل وقت تعافي ممكنة

تمنحك عمليات شد الوجه بالخيوط نتائج رائعة بأقل وقت تعافي ممكنة. وباستخدام خيوط متوافقة حيوياً، موضوعة بشكل استراتيجي تحت الجلد، يمكن رفع وشد الجلد المترهل، وتقليل ظهور التجاعيد وإعادة تحديد ملامح الوجه.

كما تعد عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً غير جراحي لجراحة شد الوجه التقليدية، وتنطوي على الحد الأدنى من الشقوق، والحد من المخاطر والمضاعفات ووقت الشفاء المرتبط بالجراحة. وتساعد على رفع وشد الجلد المترهل عن طريق إدخال خيوط قابلة للذوبان بخيوط شائكة تحت الجلد، فإنها توفر شدًا لطيفًا، وتحسن مظهر الفكين، والطيات الأنفية الشفوية، والخدود المتدلية. ومع ذوبان الخيوط تدريجيًا مع مرور الوقت، يقوم الجلد بتكوين كولاجين جديد، مما يساهم في تحسين الصلابة والمرونة، ويمنحك نتائج فورية وطبيعية مع التحسين المستمر.

الليزر

استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة
استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة

يمكن استخدام علاجات الليزر لإنشاء بعض التأثيرات الجمالية لعملية شد الوجه بدون جراحة. من خلال تسخين الطبقة الأساسية من الجلد، يستخدم الليزر أشعة ضوئية مركزة لتحفيز الإنتاج الطبيعي للكولاجين لدى المريضة. وقد تساعد هذه العلاجات في شد الحالات الخفيفة من الجلد المترهل وتحسين المرونة العامة.

أما الآثار الجانبية الشائعة للعلاج بالليزر هي التورم والكدمات والاحمرار، وكلها تختفي مع مرور الوقت. وبالنسبة لشد الجلد بدون جراحة، يعد العلاج بالليزر خيارًا ممتازًا. ليس هناك حاجة إلى فترة تعافي بعد الإجراء في معظم الحالات، مما يجعل هذا خيارًا شائعًا ومثالياً. وتستمر الجلسة حوالي ساعة أو أقل، وقد يكون من الضروري إجراء بعض جلسات المتابعة للحصول على أفضل النتائج، والتي سيتم تحديدها من قبل جراح تجميل الوجه.

الفيلر

الحشوات الجلدية تساعد عند تطبيقها في المناطق الإستراتيجية للوجه على استعادة الحجم وتقليل علامات الشيخوخة
الحشوات الجلدية تساعد عند تطبيقها في المناطق الإستراتيجية للوجه على استعادة الحجم وتقليل علامات الشيخوخة

الحشوات الجلدية عبارة عن حقن حمض الهيالورونيك التي تساعد عند تطبيقها في المناطق الإستراتيجية للوجه على استعادة الحجم وتقليل علامات الشيخوخة. وتعمل هذه الحقن على تجديد شباب الجلد على المستوى الخلوي من خلال تحسين قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة. وهذا يساعد على تقليل ترهل الجلد وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ونتيجة لذلك ستحصلين على مظهر وجه مشرق.

HIFU

الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، هو علاج غير جراحي لشد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة
الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، هو علاج غير جراحي لشد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة

HIFU، أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، هو علاج غير جراحي لشد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يستخدم هذا العلاج طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة التي تنتج الحرارة في الجلد، مما يؤدي إلى إصابة الأنسجة الحرارية. تعمل هذه الإصابة على تنشيط عملية تعافي الجلد مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يساعدك على الحصول على مظهر وجه مشدود.

ما هو أفضل نوع من عمليات شد الوجه غير الجراحية؟

تؤدي عملية شد الوجه الجراحية إلى فترة نقاهة واسعة النطاق نسبيًا
تؤدي عملية شد الوجه الجراحية إلى فترة نقاهة واسعة النطاق نسبيًا

كل هذه الإجراءات غير الجراحية لشد الوجه تفيد المرضى بطرق مختلفة. وأفضل نوع من عمليات شد الوجه غير الجراحية يعتمد على احتياجاتك ورغباتك الفردية. ستتضمن استشارتك مع جراح تجميل الوجه مناقشة ما تبحثين عنه من علاجك، وسيتم اتخاذ القرار بينكما للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

وإذا كانت مشكلتك الرئيسية هي الجلد المترهل، فقد يكون العلاج بالليزر هو الأفضل لك، وإذا كنت تتطلعين إلى شد مناطق معينة من وجهك بطرق معينة، فقد تكون الخيوط هي خيارك الأفضل، حيث تساعد الحقن الأشخاص الأكثر اهتمامًا باستعادة حجم ملامح الوجه.

كما يمكن لجراح تجميل الوجه الخاص بك أيضًا الجمع بين علاجات متعددة لتلبية احتياجاتك وأهدافك المحددة. ناقشي أهدافك مع جراح تجميل الوجه الفني الخاص بك، للحصول على نتائج طبيعية وشبابية.