الميزوثيرابي لتجديد شباب البشرة خلال رمضان ..إليك كل التفاصيل عنه

الميزوثيرابي لتجديد شباب البشرة خلال رمضان ..إليك كل التفاصيل عنه

نانسي شربل

مع تقدمنا ​​في العمر، تقل نسبة الكولاجين في الجلد مما يؤدي إلى فقدان البنية والمرونة وظهور التجاعيد، في حين يمكن الاتجاه نحو علاج الميزوثيرابي لعلاج هذه المشاكل الجلدية ولتجديد شباب البشرة ايضا خلال رمضان. علاج الميزوثيرابي هو منتج متكامل مضاد للشيخوخة يجمع بين حمض الهيالورونيك الطبيعي والعناصر الغذائية التي تحفز إنتاج الكولاجين ويمنحك بشرة شبابية ونضرة. فتعرفي معنا من "هي" على تفاصيل علاج الميزوثيرابي للبشرة للحصول على وجه صحي ونضر خلال شهر رمضان 2023.

 علاج الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي يعمل على تنشيط وترطيب البشرة بشكل مكثف
الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي يعمل على تنشيط وترطيب البشرة بشكل مكثف

الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي لطيف يعمل على تنشيط وترطيب البشرة بشكل مكثف، وباستخدام الإبر التجميلية، يمكن تقديم مزيج مخصص من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وعوامل ترطيب طبيعية أخرى مباشرة إلى المناطق التي تعاني من مشاكلكما يمكن استهداف مشاكل مثل الشيخوخة المبكرة والندبات وحب الشباب وتساقط الشعر لتحقيق بشرة أكثر نعومة وثباتًا وشعرًا أكثر صحة وامتلاءً.

الميزوثيرابي يستخدم إبرًا متناهية الصغر لاستهداف توصيل مزيج قوي من مواد تجديد الشباب بشكل طبيعيوتحتوي طبقات الجلد المتوسطة العميقة على الهياكل المنظمة لألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي مكونات أساسية في الوقاية من الشيخوخة المبكرة. كما استهداف هذه المنطقة بعوامل التجديد يقوي ويعيد بناء هذه الهياكل المنظمة لشد الجلد المترهل وترهل الجلد ويملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أن الأسلوب اللطيف للابر الدقيقة يجعل هذا العلاج مناسبًا للمناطق الحساسة بما في ذلك الوجه والرقبة ومنطقة الصدر واليدين.

كيف يعمل الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي يستهدف مشاكل مثل الشيخوخة المبكرة والندبات وحب الشباب
الميزوثيرابي يستهدف مشاكل مثل الشيخوخة المبكرة والندبات وحب الشباب

 الإجراء التجميلي للوخز بالإبر الدقيقة يخلق قنوات دقيقة في الجلد تصل إلى الطبقات العميقة من الأنسجة حيث يؤدي ذلك إلى توفير أقصى قدر من امتصاص مزيج الفيتامينات مع تحفيز الإطلاق الطبيعي لعوامل النمو والجزيئات الأساسية الأخرى التي تعمل بشكل جماعي لتعزيز التئام الجلد وتجديده. ومن خلال علاج واحد، يمكننا زيادة الدورة الدموية والليمفاوية بشكل فعال، وتحفيز إنتاج الخلايا الليفية وزيادة مستويات ألياف الكولاجين والإيلاستين، كل ذلك دون الحاجة إلى إجراء جراحي.

فوائد علاج الميزوثيرابي

الميزوثيرابي يستخدم إبرًا لاستهداف توصيل مزيج قوي من مواد تجديد الشباب بشكل طبيعي
الميزوثيرابي يستخدم إبرًا لاستهداف توصيل مزيج قوي من مواد تجديد الشباب بشكل طبيعي

تجديد شباب العين

 الميزوثيرابي لتجديد شباب العين مصمم لتجديد مظهر العين حيث يحسّن لمعان البشرة وترطيبها، ويخفف التجاعيد وخطوط التعبير.

 تجديد البشرة حول الفم

 تتكون المنطقة المحيطة بالفم من الثلث السفلي من الوجه، والذي يتكون من الشفتين العلوية والسفلية، والطيات الأنفية، والذقن. ويجب معالجة هذه المنطقة في تجديد شباب الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً وتكاملافيخترق الميزوثيرابي الطبقة العليا من الجلد ليقدم نتائج سريعة وفعّالة.

تجديد شباب العنق

يمكن أن تضيف الرقبة غير المحددة أو المترهلة سنوات إلى مظهر الوجه العام للمريضة. الميزوثيرابي عن طريق الحقن الذي يتم إجراؤه بخبرة يمكن أن يستعيد شكل الرقبة الطبيعي وشبابها، حيث تعمل الحقن المتعددة من الكوكتيل الطبي على تجديد شباب الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ليشعر الجلد بإحكام ونضارة.

 تجديد شباب اليدين

 مع مرور السنين، يتقلص جلد اليدين، وتصبح الأوردة أكثر بروزًا وتظهر بقع الكبد. وتزداد شعبية الميزوثيرابي عن طريق الحقن لتجديد شباب اليد، مما يعمل على تنعيم البشرة، وتشجيع إنتاج الكولاجين لإضفاء مظهر شبابيويستهدف علاج الميزوثيرابي علامات الشيخوخة، مما يجعل اليدين تبدو أكثر امتلاءً وصحة.

نصائح قبل علاج الميزوثيرابي

  •  تجنبي تناول الأسبرين أو مضادات الالتهاب لمدة 3 أيام قبل العلاج
  •  اشربي الكثير من الماء للحفاظ على الترطيب بعد العلاج
  •  تناولي بعض الأطعمة الصلبة قبل العلاج

 نصائح بعد علاج الميزوثيرابي

الميزوثيرابي يمكن استخدامه لتنقية البشرة
الميزوثيرابي يمكن استخدامه لتنقية البشرة
  • الامتناع عن ممارسة الرياضة أو أي نشاط شاق لمدة 48 ساعة، فالعرق سوف يفرز المحلول خارج المسام، ويقلل من الفعالية.
  •  لا تغسلي منطقة العلاج لمدة 8 ساعات على الأقل بعد العلاج
  • عدم التعرض للشمس لمدة 48 ساعة بعد العلاج وحتى تهدأ الكدمات
  •  يمكن استخدام جيل للمساعدة في الكدمات
  •  اشرب الكثير من الماء

كم عدد العلاجات اللازمة لتجديد شباب البشرة بالميزوثيرابي؟

ستلاحظين تحسنًا فوريًا في مظهر الجلد بعد أول تطبيق للميزوثيرابي حيث سيستمر هذا في التحسن مع إعادة تنظيم هياكل الأنسجة العميقة وتقويتها. وفي حين أن العلاج الفردي له تأثيرات مفيدة رائعة، فمن الأفضل الخضوع لسلسلة من العلاجات للوصول إلى أفضل النتائج.

هل الميزوثيرابي مؤلم؟

الميزوثيرابي عن طريق الحقن يمكن أن يستعيد شكل الرقبة الطبيعي وشبابها
الميزوثيرابي عن طريق الحقن يمكن أن يستعيد شكل الرقبة الطبيعي وشبابها

الميزوثيرابي هو عملية تجديد الجلد جيدة التحمل، فالعلاج قصير نسبيًا، وعادة ما يستمر أقل من ساعة. وقد يعاني المرضى من مستوى خفيف من الانزعاج، وغالبًا ما يوصف بأنه إحساس بالوخز، على الرغم من أنه يمكن استخدام كريم مخدر مسبقًا ليجعلك أكثر راحة. ويمكنهم للمريضات مواصلة أنشطتهم اليومية المعتادة بعد العلاج، ومع ذلك، يفضل أخذ يوم راحة للسماح بتهدئة أي إزعاج أو احمرار في مناطق العلاج.

الآثار الجانبية وأضرار الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو عملية تجديد الجلد جيدة التحمل ومخاطرها قليلة
الميزوثيرابي هو عملية تجديد الجلد جيدة التحمل ومخاطرها قليلة

الآثار الجانبية التي تحدث بعد تطبيق الميزوثيرابي عادة لا تستمر طويلا، وقد يختلف حدوث الآثار الجانبية من شخص لآخر، فبعض المرضى لا يعانون من أي آثار جانبيةويمكن لبعض الأدوية المستخدمة أثناء إجراء الميزوثيرابي أن تسبب ردود فعل تحسسية لدى الأشخاص ومن أجل منع ردود الفعل التحسسية، يجب مراقبة تفاعلات الجلد عن طريق وضع الدواء على جزء صغير من سطح الجلد قبل 24 ساعة بالضبط من الميزوثيرابيالآثار الجانبية التي يمكن ملاحظتها بعد إجراء الميزوثيرابي تشمل:

  •  الغثيان
  •  التقيؤ
  •  إسهال
  •  تورم الجلد
  •  حساسية الجلد
  •  حكة وحرقان على الجلد
  •  طفح جلدي على سطح الجلد
  •  كدمات على سطح الجلد
  •  ندوب داكنة في منطقة تطبيق الميزوثيرابي