إبرزي جمالك قبل اليوم الوطني السعودي بتلوين الحواجب

أبرزي جمالك قبل اليوم الوطني السعودي بصبغ الحواجب بطريقة احترافية

ندى الحاج
21 سبتمبر 2023

بفضل الابتكارات الحديثة، أصبح الحصول على حواجب كاملة وجميلة أمراً ممكناً للغاية، بدءاً من أقلام الحواجب عالية الجودة وحتى سيروم نمو الحواجب الذي يحقق نتائج مبهرة. هناك الكثير من الخيارات للحصول على حواجب أكثر سمكًا عن طريق بضع تمريرات أو ضربات قليلة. ومع ذلك، إذا كنت تفضلين الحل الذي لا يتضمن استخدام العديد من منتجات الحواجب أو ملئها بشكل يومي، ففكري في تجربة صبغ الحواجب. يتم ذلك لتحسين مظهر الحواجب وتحديدها بشكل أفضل أو لتغيير لونها إذا كان لونها الأساسي غير مناسبٍ للشخص. تلوين الحواجب يمكن أن يكون جزءًا من روتين المكياج اليومي ويساعد في إعطاء الوجه مظهرًا أكثر جاذبية وتنسيقاً.

على عكس علاجات تعزيز الحواجب الشائعة الأخرى مثل الميكروبليدينج والتظليل الدقيق، فإن صبغ الحواجب غير مؤلم ويقدم نتائج شبه دائمة،فإليك تلوين الحواجب لإبراز جمالك قبل اليوم الوطني السعودي.

أبرزي جمالك قبل اليوم الوطني السعودي بتلوين الحواجب:

ما هو تلوين الحاجب؟

صبغ الحواجب هو عملية تطبيق صبغة شبه دائمة لتحسين وتشكيل وتغميق وتحديد حواجبك. يساعد تغميق الشعيرات الصغيرة والناعمة داخل وحول حاجبيك على خلق وهم الحواجب الأكثر سمكاً وامتلاءً وطولاً. إن الصبغ يسمح بالتلاعب بمنطقة الحاجب عن طريق تغميق الشعر الناعم الذي يحيط بمحيط الحاجب لزيادة العرض". كما أنه يسمح بتغميق الشعر الناعم في الجزء الداخلي من الحاجب الموجود في المناطق الأقل كثافة. وهذا يخلق خط حاجب أطول أو جبهة أكثر امتلاءً وشكلًا أكثر مثالية.

صبغ الحواجب هو عملية تطبيق صبغة شبه دائمة لتحسين وتشكيل وتغميق وتحديد حواجبك
صبغ الحواجب هو عملية تطبيق صبغة شبه دائمة لتحسين وتشكيل وتغميق وتحديد حواجبك

تشمل عملية تلوين الحواجب الخطوات التالية:

  • تنظيف الحواجب: يجب بدء العملية بتنظيف الحواجب جيداً باستخدام ماء وصابون خفيف لإزالة الأوساخ والزيوت.
  • اختيار اللون: يجب اختيار لون مناسب للحاجبين يتناسب مع لون بشرتك وشعرك.
اختاري لون مناسب للحاجبين يتناسب مع لون بشرتك وشعرك
اختاري لون مناسب للحاجبين يتناسب مع لون بشرتك وشعرك
  • تطبيق المنتج: يمكنك استخدام منتج التلوين مثل أقلام الحواجب أو الأصباغ بحذر لرسم وتحديد الحاجبين بشكل طبيعي.
  • دمج اللون: يمكنك استخدام فرشاة صغيرة أو مشط لدمج اللون بشكل متساوي وتجنب الخطوط الصلبة.
  • تثبيت الحاجبين: يمكنك استخدام جل أو مرآة خاصة بالحواجب لتثبيت الحاجبين والحفاظ على شكلهم طوال اليوم.
  • يجب القيام بعملية تلوين الحواجب بحذر لتجنب الإفراط في اللون أو ترك الحواجب تبدو غير طبيعية.

كيفية اختيار لون الحواجب

بالنسبة للون الحواجب، إن الصبغة المصنوعة من صبغة نباتية تعد شبه دائمة أو حناء ممزوجة لتتناسب مع الظل الموجود لديك. يمكنك القيام بذلك في الصالونات أو باستخدام أدوات منزلية.

ومع ذلك، فإن تلوين الحاجب لن يؤدي إلا إلى إبراز شعر الحاجب الموجود لديك، ولن يملأ الفجوات أو البقع أو المناطق المتفرقة. لذا، على الرغم من أن تلوين الحواجب سيساعد بالتأكيد على تعزيز مظهر حواجبك، إلا أنك قد تحتاجين إلى ملء المناطق المستهدفة باستخدام مصفف الحواجب مثل الشمع الملون أو الجل.

لمن هو أفضل صبغ الحاجب؟

يعمل تلوين الحواجب على جميع أنواع الحواجب وألوانها. فإذا كنت تحاولين صبغ الشعر الرمادي أو الأبيض، فستكون العملية أكثر صعوبة بعض الشيء. فالشعر الرمادي أكثر مقاومة ويميل إلى العناد.

الآثار الجانبية والمخاطر

هل صبغ الحواجب آمن؟ إن تطبيق الصبغة الدائمة أو شبه الدائمة بالقرب من منطقة العين لا يخلو من المخاطر. ومع ذلك، لا يزال الطلب يرتفع عند النساء على الرغم من ذلك.

ولكن عليك التعلم أن الصبغة قد تسبب ردود فعل تحسسية محتملة،ويمكن أن تكون أسوأ في هذه المنطقة الحساسة من الوجه. تنشأ جميع الآثار الجانبية والمخاطر إذا كانت هناك حساسية. وإذا كان لديك حساسية من صبغة الشعر، فقد تواجين الحكة والاحمرار، وفي بعض الحالات القصوى، تساقط الشعر.

صبغ الحواجب قد تسبب بعض الحساسية
صبغ الحواجب قد تسبب بعض الحساسية 

هل يمكنك صبغ حواجبك في المنزل؟

ليس من المحبذاستخدام صبغة الحواجب بنفسك، لأن هذا يمكن أن يؤذي عينيك ويسبب تغيراً دائماً في لون الجلد. ولكن يجب عليك استخدامها بحذر إذا اخترت أن تفعليها بنفسك.

صبغات الشعر المنزلية عادةً ما تحتوي على الأمونيا ويمكن أن تكون خطيرة للغاية عند استخدامها حول عينيك. كما إن صبغة الشعر وصبغة الحواجب صيغتان مختلفتان تماماً ولا ينبغي استخدامهما بالتبادل.

صبغات الحواجب المنزلية خطرة على عينيك

هل يجب أن تجربي صبغ الحواجب؟

إنها طريقة رائعة للحفاظ على تحديد حواجبك دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد في الصباح بأقلام الحواجب، كما أنها علاج رائع قبل مناسبة معينة،خاصة إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لإبراز مظهر حاجبيك وتعزيزه بطريقة سهلة ودائمة.

بعض الوصفات الطبيعية الأكثر أماناً لصبغ الحواجب

إن استخدام المنتجات الكيميائية لصبغ الحواجب يمكن أن يسبب تهيج الجلد وتساقط الشعر، لذلك قد تفضل بعض النساء استخدام الوصفات الطبيعية للحصول على نتائج مماثلة وأكثر أماناً.

الحناء والقهوة

تعتبر الحناء والقهوة من أشهر المكونات الطبيعية المستخدمة لصبغ الحواجب باللون البني، ولتحضير هذه الوصفة، قومي بمزج ملعقة صغيرة من الحناء مع ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة، ثم أضيفي ماء دافئاً حتى تحصلين على خليط سميك، ثم ضعي الخليط على الحواجب باستخدام قطنة، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

 الكاكاو وزيت الزيتون

يعتبر الكاكاو وزيت الزيتون مزيجاً مثالياً لصبغ الحواجب باللون البني.قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكاكاو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الحواجب واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم امسحي الحواجب بالقطنة واغسليه بالماء الدافئ.

الشاي وزيت اللوز

يمكنك استخدام الشاي وزيت اللوز لصبغ الحواجب باللون البني الفاتح أو الغامق، وذلك من خلالمزج ملعقة من الشاي وملعقة من زيت اللوز ومزجهما معاً حتى تحصلين على قوام متجانس.وبعدها قوميبوضعه على الحواجب باستخدام ماسكارا ثم اتركيه ثلث ساعة ثم إغسلي بالماء.

وضع ماسك الشي وزيت اللوز على حاجبيك بالماسكارا يساعد في تغيير لونهما
وضع ماسك الشي وزيت اللوز على حاجبيك بالماسكارا يساعد في تغيير لونهما

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.