خطوات تطبيق الكونسيلر بشكل صحيح وأماكن استخدامه في المكياج

خطوات تطبيق الكونسيلر بشكل صحيح وأماكن استخدامه في المكياج

ندى الحاج
11 سبتمبر 2023

الكونسيلر هو أحد منتجات المكياج الأكثر ثقة لأنه موجود دائماً من أجل إطلالة أكثر إشراقاً، حتى عندما تبدو بشرتك ليست كذلك. سواء كنتتتعاملين مع الهالات السوداء تحت العين أو العيوب على البشرة، يمكن أن يساعد الكونسيلر في اخفاء مشاكل بشرتك بتمريرة واحدة. وهذا ليس كل شيء، يمكن للكونسيلر أن يفعل أكثر بكثير من مجرد التمويه. فتعرفي على أهمالأماكن على وجهك لتطبيق الكونسيلر لتحسين بشرتك. وتعرفي على كيفية وضع كونسيلربالطريقة الصحيحة.

خطوات تطبيق الكونسيلر بشكل صحيح وأماكن استخدامه في المكياج:

ما هو الكونسيلر وما أهميته بالنسبة للمكياج؟

الكونسيلر هو منتج تجميلي يستخدم في المكياج لتغطية العيوب والعلامات الجلدية غير المرغوب فيها على الوجه. يأتي الكونسيلر عادة في صورة سائلة أو كريمية أو عصا ويتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك.

أهمية الكونسيلر في المكياج تكمن في النقاط التالية:

  • تغطية العيوب: يمكن استخدام الكونسيلر لإخفاء العيوب مثل حب الشباب والبثور والتصبغات والخطوط الدقيقة والهالات السوداء تحت العيون. يقوم الكونسيلر بإخفاء هذه العيوب وتوحيد لون البشرة.
  • إضاءة الوجه: يمكن استخدام الكونسيلر لإضاءة مناطق معينة على الوجه مثل أسفل العيون وعظمة الحاجب ومنتصف الأنف والذقن. هذا يساعد في إبراز ملامح الوجه وإضافة نعومة وإشراقة.
يمكن استخدام الكونسيلر لإضاءة مناطق معينة على الوجه
يمكن استخدام الكونسيلر لإضاءة مناطق معينة على الوجه 
  • تصحيح لون البشرة: يمكن استخدام الكونسيلر لتصحيح لون البشرة عند وجود تصبغات أو احمرار غير مرغوب فيه.
  • تحديد مكياج العيون: يمكن استخدام الكونسيلر كقاعدة تحضيرية لمكياج العيون لزيادة تماسك ظلال العيون وتسهيل توزيعها بشكل أفضل.
  • زيادة ثبات المكياج: عند وضع الكونسيلر على الجفون قبل وضع ظلال العيون، يمكن أن يساعد في زيادة ثبات المكياج ومدته.
  • إضاءة المناطق المحددة: يمكن استخدام الكونسيلر لإضاءة مناطق محددة على الوجه مثل قمة الخدين وعظمة الحاجب لتحديد الملامح.

بشكل عام، يعتبر الكونسيلر أداة أساسية في مجموعة مستحضرات التجميل لتحقيق إطلالة مثالية وتغطية كاملة للعيوب والشوائب على البشرة.

أماكن تطبيق الكونسيلر:

فوق وتحت الحاجب

امزجي خطاً رفيعاً من الكونسيلر أعلى وأسفل الحواجب لجعل الحواجب تبرز وتفتح العينين. يساعد هذا أيضاً في إعادة تشكيل حواجبك أو تحديد أقواسك. تأكدي من استخدام تركيبة التغطية الكاملة لتنظيف تلك الحواف للحصول على حواجب ذات مظهر دقيق.

الزوايا الداخلية وتحت العيون

للتخلص من الهالات السوداء، قومي بإخفاء اللون الأزرق أو الأرجواني تحت عينيك باستخدام الكونسيلر. ولإضفاء المزيد من اللمعان على العيون، ضعي القليل من الكونسيلر في الزوايا الداخلية لعينك. ومن الأفضل استخدام تركيبة مرطبة لهذه المنطقة، لأن الجلد تحت العينين أرق من بقية الوجه.

للتخلص من الهالات السوداء ضعي الكونسيلر تحت العيون
للتخلص من الهالات السوداء ضعي الكونسيلر تحت العيون

أسفل مركز الأنف

ضعي الكونسيلر على أسفل منتصف أنفك لإضفاء الضوء على منتصف وجهك والمساعدة في تحديد الأنف.

حول الفم

لإخفاء الزوايا الخارجية للفم ولرفع الشفاه المقلوبة أو إذا كنت تريدين إخفاء مظهر الخطوط الدقيقة أو التجاعيد حول الفم، يعتبر تطبيق كونسيلر خفيف الوزن مثالياً لذلك لأنه سيساعد على تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد دون تكتل.

منطقة الذقن

حاربي الاحمرار أو الظلام عن طريق مزج نصف دائرة صغيرة من كونسيلر مباشرة عند ثنية الذقن. يعد هذا أيضاً مكاناً رائعاً لوضع كونسيلر لأنه يمكن أن يساعد في تغطية أي خطأ عند وضع لون شفاه غامق فهو يجعل اللون أكثر وضوحاً أيضاً.

كيفية وضع كونسيلر في 3 خطوات سهلة

الخطوة الأولى: اختاري الصيغة والظل المناسبين لك

الخطوة الأولى للإخفاء هي اختيار المنتج الصحيح. فإذا كنتِ تحددين منتصف وجهك أو تحاولين تفتيح منطقة أسفل العين، فاختاري تركيبة أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك. يمكن أن يساعد ذلك أيضاً في موازنة لون الأساس الغامق جداً. وإذا كنت تحاولين إخفاء العيوب، فاختاري ظل كونسيلر الذي يتناسب مع لون بشرتك.

الخطوة 2: ضعي الكونسيلر باستخدام فرشاة أو إسفنجة أو أصابع

تعتمد الطريقة التي تستخدمينها لتطبيق كونسيلر على ماذا أنت تفضلين. فإذا كنت تريدين الحصول على تغطية كاملة، فنوصيك بوضع المنتج على بشرتك باستخدام فرشاة كونسيلر، واستخدمي حركات النقر الخفيفة للحصول على أكبر قدر من التغطية. وللحصول على مظهر أكثر طبيعية، امزجيه بأصابعك أو باستخدام إسفنجة، وكذلك باستخدام حركات خفيفة أو نقر.

ضعي الكونسيلر باستخدام فرشاة أو إسفنجة أو أصابع
ضعي الكونسيلر باستخدام فرشاة أو إسفنجة أو أصابع

الخطوة 3: ضعي البودرة

ليس من الضروري دائماً وضع البودرة، خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو تريدين الحصول على مظهر متوهج. ولكن تنظيف البودرة أو الضغط عليها باستخدام إسفنجة يمكن أن يساعد في إضافة التغطية، وامتصاص اللمعانومنع التجعد وجعل الكونسيلر تحته يدوم لفترة أطول. كما أنه يجعل من السهل وضع طبقة من منتجات البودرة الأخرى، مثل البرونزر أو أحمر الخدود، في الأعلى.

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب

يجب أن تعتمد تركيبة الكونسيلر التي تختارينها على نوع بشرتك والتغطية المرغوبة والمكان الذي ستضعين فيه التركيبة. يجب على صاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة اختيار كونسيلر ذو لمسة نهائية غير لامعة، بينما يجب على صاحبات البشرة الجافة اختيار كونسيلر ذو لمسة نهائية ندية أو حريرية لتجنب التركيز على البقع الجافة. إذا كانت بشرتك ناضجة، فقد ترغبين أيضاً في البحث عن كونسيلر لامع يحتوي على مكونات مرطبة يمكن استخدامها كمنتج للعناية بالبشرة. لذا من الأفضل البحث عن مستحضرات الكونسيلر التي لا تسبب انسداد المسامات لأي نوع من أنواع البشرة.

يجب أن تعتمد تركيبة الكونسيلر التي تختارينها على نوع بشرتك والتغطية المرغوبة
يجب أن تعتمد تركيبة الكونسيلر التي تختارينها على نوع بشرتك والتغطية المرغوبة  

وإذا كنتِ تحبين مظهراً ساحراً، أو ترغبين في تغطية حب الشباب أو الهالات السوداء بالكامل، فإن كونسيلر ذو التغطية الكاملة هو أفضل خيار لك.

أفضل مستحضرات الكونسيلر التي يمكنك شراؤها الآن

كونسيلر من لانكوم

كونسيلر لانكوم تينت إيدول ألترا وير: يجمع هذا الكونسيلر بين مجموعة من المزايا في تركيبة واحدة فهو يوفر تغطية كاملة وويعمل على ترطيب البشرة  لمدة 24 ساعة بينما يترك وراءه لمسة نهائية غير لامعة. إنه رائع بنفس القدر لتغطية الهالات السوداء والعيوب. تركيبته خفيفة الوزن للغاية، وتمتزج بسلاسة مع الجلد. له لمسة نهائية غير اللامعة تجعله أيضاً قابلاً للارتداء للنساء ذوي أنواع البشرة الدهنية.

LANCOME TEINT IDOLE ULTRA WEAR
LANCOME TEINT IDOLE ULTRA WEAR

كونسيلر من جورجيو

كونسيلر جورجيو أرماني بيوتي لومينوس سيلك: هذا الكونسيلر معروف بلمسته النهائية المضيئة وقابلية المزج الناعمة، مع تغطية متوسطة قابلة للترطيب على مدار 24 ساعة، فهو متعدد الاستخدامات بما يكفي لإضافته إلى مظهر مكياج ساحر أو بسيط. التركيبة غنية بالجلسرين والكافيين وفيتامين E لترطيب وإزالة الانتفاخ تحت العينين وترك البشرة تبدو ناعمة. إنه خالي من الزيوت ويشعرك بأنه لا يوجد شيء على البشرة.

ARMANI beauty Luminous Silk Face and Under-Eye Concealer
ARMANI beauty Luminous Silk Face and Under-Eye Concealer