الكونسيلر نجم مشترياتك الجمالية.. إليك أحدث مستحضراته وخطوات تطبيقه

لو سألنا الصحافيات والمحررات المتخصصات في مجال الجمال، أو المعجبات بمستحضرات التجميل اللواتي يخصصن لها جوارير لا تعد ولا تحصى، عن المنتج الأهم بالنسبة إليهن، فستفاجئنا أجوبتهن التي نكتشف أنها ليست الماسكارا أو أحمر الشفاه، بل خافي العيوب أو الكونسيلر! ومع التطورات التكنولوجية التي دفعت بحدود الابتكار في عالم الجمال، تحوّل الطلب على مستحضرات التأسيس التي بالكاد نلاحظ وجودها إلى بحث عن تأثير "البشرة الثانية"؛ وهو ما يتناقض في الواقع مع فكرة استخدام كريم الأساس.

الكونسيلر نجم مشترياتك الجمالية

قليلات هن النساء اللواتي لا يعانين من مشكلات في البشرة، لذلك يبقى الكونسيلر الذي يعتبر أحد أسرار كواليس عروض الأزياء، رائجا للغاية اليوم ومستعملا في إخفاء كل أنواع العيوب. ومن الخيارات العصرية التي تقدّمها إحدى العلامات المفضلة لدى نجمات الموضة، "نارس رديانت كريمي كونسيلر" Nars Radiant Creamy Concealer بتركيبته المشرقة المضمونة النجاح، والسهلة المزج على كامل الوجه، والمتوفرة أيضا في 30 درجة. إن المنتجات الأكثر رواجا هي عموما التركيبات التي تغطي البقع الداكنة في محيط العين، بما في ذلك الهالات السوداء الوراثية. دوّني اسم "بير مينرالز أوريجينال ليكويد مينرال كونسيلر" bareMinerals Original Liquid Mineral Concealer الكريمي الملمس الذي يمنحك 17 خيارا لونيا متنوعا، ويرطب البشرة خلال تغطيته للمناطق الغامقة.

الكونسيلر

من أهم صفات الكونسيلر المصحح الحديث، أنه يؤدي العديد من المهام، ليصبح بديلا حقيقيا للماكياج الكامل، مع تأثير نهائي سلس وطبيعي دون ظهور واضح لأي شوائب من تظليل وبثور. يعمل الكونسيلر الحريري "فوريفر سكن كوريكت" Forever Skin Correct من "ديور"Dior  على تغطية البشرة تغطية كاملة وغير ظاهرة وثابتة على مدى 24 ساعة، ويعتني بها ويرطبها بخلاصات أزهاره، كما أنه مثالي للاستعمال البسيط والسهل في الأيام السريعة الوتيرة.

كونسيلر

أما الكمية اللازمة من الكونسيلر، فتعتمد على الشوائب التي تحتاج إلى إخفاء؛ لتغطية العلامات والآثار الخفيفة أو التفاوت في اللون، استعيني بضربة مضيئة من الرأس الإسفنجي لمستحضر "سيسلي ستيلو لوميير" Sisley Stylo Lumière الذي يخفي المناطق المظللة، وينير العينين، ويغشي الخطوط. وفي مقاربة مماثلة، يعمل القلم المضيء "شانيل إكلا لوميير" CHANEL Éclat Lumiere على توحيد لون البشرة، ومنحها مظهرا طبيعي النضارة.

ولا شك في أن المستحضرات العلاجية المتعددة الوظائف هي من أبرز ابتكارات الجمال التي تفرحنا. ومنها "جورجيو أرماني لومينوس سيلك كونسيلر" Giorgio Armani Luminous Silk Concealer بمادة الكافيين التي تحارب الهالات السوداء، و"شارلوت تيلبوري ذا ريتوتشر" Charlotte Tilbury The Retoucher بالتركيبة المعززة بخلاصة الشاي الأسود، والتي تنعم البشرة، وتخفي عيوبها ومسامها والتفاوت في لونها، للمسة أخيرة مثالية.

كونسيلر

خبراء الجمال ومصممو الماكياج لا يلتزمون بقواعد صارمة، فيمكنك وضع خافي العيوب باستخدام إسفنجة تحديد، أو فرشاة رفيعة، أو حتى أطراف أصابعك، كما تستطيعين الاختيار بين البودرة والسائل لدى البحث عن تركيبة الكونسيلر التي تناسبك. الماكياج الأنيق عادة ينسجم مع تأثير البودرة، وتعكس الكريمات بدورها نضارة منتعشة وطبيعية، لكن مهما اخترت من تركيبات، تذكري أن المزج الصحيح والكافي هو الأهم... هكذا تنشر الفراشي والأقلام قطرات ورشات الكونسيلر، لمحو الشوائب والعيوب ودعم البشرة في الكشف عن ذروة جمالها!