تقنيات تجميلية حديثة للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة..إليك أهمها

تقنيات تجميلية حديثة للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة..إليك أهمها

نانسي شربل
24 أغسطس 2023

تعتبر مناطق الدهون غير المرغوب فيها والمقاومة للنظام الغذائي والتمارين الرياضية مصدر قلق شائع للعديد من مرضى الجراحة التجميلية. فسواء كان ذلك بسبب دهون زائدة موجودة في منطقة البطن أو بسبب الحمل، أو مناطق من الدهون حول الفخذين لا تتزحزح، أو انتفاخات على طول الجانبين والظهر، فقد يكون من الصعب التخلص من الدهون الموضعية بشكل دائم. لذلك، اخترنا لك طرق تجميلية متعددة للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة وسريعة.

تقنيات تجميلية حديثة للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة..إليك أهمها
تقنيات تجميلية حديثة للتخلص من دهون البطن بطرق سهلة..إليك أهمها

طرق تجميلية للتخلص من دهون البطن

  • علاج Coolculpting
  • العلاج بالموجات فوق الصوتية
  • الليزر
  • شد البطن
  • شفط الدهون

علاج Coolculpting

‎⁨علاج Coolculpting للتخلص من دهون البطن⁩
‎⁨علاج Coolculpting للتخلص من دهون البطن⁩

Coolculpting هو إجراء مبتكر يحقق نتائج رائعة وغير جراحي على الإطلاق، حيث تحظى بشعبية خاصة لدى النساء اللواتي  يتطلعون إلى تحسين ونحت أجسامهن دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة، مما يسمح لهم بالعودة بسرعة إلى أنشطتهم اليومية.

ويتضمن الإجراء التجميد الموضعي للخلايا الدهنية حيث يستخدم الطبيب أدوات تطبيق صغيرة مزودة بمكانس كهربائية، مما يسمح لها بامتصاص الأنسجة الدهنية، حيث يتم تجميدها وتبلورها. ويتم بعد ذلك إزالة الخلايا الدهنية من الجسم عبر عملية الإزالة الطبيعية، لذلك يمكنك توقع ظهور التأثيرات الإجمالية بعد أسبوعين.

ويستخدم هذا الجهاز من قبل الطبيب ويوجه إلى المناطق المستهدفة في الجسم المراد إزالة الترسبات الدهنية العنيدة منها. وعند الوصول إلى المنطقة المستهدفة، يقوم الجهاز بتجميد جميع الدهون الموجودة داخل المنطقة، مما يؤدي إلى إزالتها من الجسم وتمر عبر الجهاز الهضمي لإفرازها.

وسرعان ما أصبح CoolSculpting أحد الإجراءات الرائدة في العالم لتقليل الدهون حيث يعمل هذا الإجراء لتجميد الدهون على إزالة الدهون من الجسم ويساعد المريضة في الحصول على جسم متناسق.

العلاج بالموجات فوق الصوتية

غالبًا ما يُستخدم العلاج بالموجات فوق الصوتية لعلاج دهون البطن العنيدة، وأثناء العلاج بالموجات فوق الصوتية، تعمل الموجات الصوتية عالية التركيز على تحطيم جدران الخلايا الدهنية، مما يؤدي ذلك إلى تحرير الدهون الموجودة داخل الخلايا ليتم استقلابها في الجسم. ويتطلب خيار العلاج هذا ما يصل إلى ثلاث جلسات علاجية، يفصل بين كل منها أسبوعين.

واحدة من أحدث طرق إزالة الدهون غير الجراحية هي العلاج بالضوء الأحمر، أو UltraSlim، وخلال هذا الإجراء، يقوم مصباح متخصص بتوصيل أطوال موجية من الضوء عبر الجلد، مما يحفز الخلايا الدهنية على إطلاق بعض الدهون. وعادةً ما يتم إجراء ثلاث علاجات أو أكثر قبل تحقيق أفضل النتائج، فالعلاج بالضوء الأحمر لا يدمر الخلايا الدهنية، لذا فإن النتائج تستمر طالما حافظت على وزن صحي.

الليزر

الليزر للتخلص من دهون البطن
الليزر للتخلص من دهون البطن

يستخدم العلاج بالليزر، الحرارة الخاضعة للرقابة لتسبب تحلل الخلايا الدهنية، حيث يتم استخدام آلية تبريد ثابتة لحماية الجلد أثناء العملية، وعادةً ما يكون العلاج غير مؤلم. تحلل الدهون بالليزر هو شكل غير جراحي من أشكال نحت الجسم، الذي يزيل رواسب الدهون الصغيرة. مثل عملية شفط الدهون الجراحية، يزيل هذا الإجراء الخلايا الدهنية من الجسم بشكل دائم. ومع ذلك، فهو أقل إيلامًا بكثير، كما أن التعافي من تحلل الدهون بالليزر أقصر وأقل تعقيدًا. ويستغرق العلاج وقتًا، أي حوالي ستة أسابيع لرؤية النتائج النهائية للعلاج. وبعد ذلك يجب أن يكون لديك نحت ملحوظ في المنطقة التي تم علاجها للحصول على أفضل النتائج.

شد البطن

تستهدف عملية شد البطن الجلد المترهل والانبساط، وهي حالة تحدث عندما لا تتشكل عضلات البطن بشكل صحيح بعد انفصالها بشكل طبيعي أثناء الحمل. كما يمكن أن يؤدي الانبساط إلى مظهر مستدير للبطن، وفي بعض الحالات، إلى ضعف عضلات البطن.

تعاني النساء من جلد مترهل أكثر وانبساط مع إزالة بعض الدهون، وبعض المرضى يخضعون لعملية شد البطن وشفط الدهون كجزء من إجراء تجديد الأمومة بعد الحمل.

طرق شد البطن تجميليا
طرق شد البطن تجميليا

وتتطلب عملية شد البطن إجراء شق في المنطقة، ويعتمد حجمه على كمية الجلد المترهل ونوعية الجلد والأنسجة العضلية. وتحتاج بعض المرضى إلى شق من الورك إلى الورك، والذي غالبًا ما يمكن إجراؤه أسفل خط البيكيني. وبشكل أساسي، يتم بشد الجلد عبر بطن المريضة، وإزالة الجلد الزائد والدهون، وإصلاح الانبساط إذا لزم الأمر، ثم إغلاق الشق، للحصول على بطن مسطح وبشرة مشدودة. ويختلف وقت التعافي اعتمادًا على حجم الشق ومجموعة الإجراءات التي تختارها المريضة، ولكن تتطلب معظم عمليات شد البطن المبيت لليلة واحدة مع العودة إلى النشاط والعمل بعد أسبوعين.

ويجب ملاحظة أن عملية شد البطن مع شفط الدهون لا تعالج الدهون الأيضية النشطة، والتي توجد داخل البطن وحول الأمعاء ويمكن أن تسبب مظهر البطن المستدير. وهذا النوع من الدهون أكثر شيوعًا لدى الرجال، ولا يمكن التخلص منه بالجراحة، بل فقط من خلال فقدان الوزن.

شفط الدهون

شفط الدهون  للتخلص من دهون البطن
شفط الدهون  للتخلص من دهون البطن

تعد عملية شفط الدهون أحد أكثر الإجراءات التجميلية شعبيةً وأفضلها تنفيذًا لسنوات عديدة، وذلك لسبب وجيه حيث يعمل هذا الإجراء الجراحي بشكل آمن وفعال ودائم على تقليل الدهون وتحسين معالم الجسم.

شفط الدهون هو إجراء جراحي لإزالة الدهون حيث يقوم جراح التجميل المعتمد بإزالة الدهون الزائدة بعناية ودقة من خلال أنبوب صغير مجوف يسمى القنية. ويتم تطبيق الشفط بينما يقوم الجراح بتحريك القنية عبر رواسب الدهون، وإزالة الخلايا الدهنية الزائدة ونحت محيط الجسم الأقل حجمًا.

وتعتبر عملية شفط الدهون فعالة بشكل خاص في إزالة الدهون في الساقين والبطن والظهر والذراعين والوجه والرقبة. كما إنها توفر نتائج أكثر دراماتيكية من إجراءات تقليل الدهون غير الجراحية الأخرى، ومع ذلك، فهي تتمتع بفترة تعافي أطول، قد تصل إلى ستة أسابيع.

وتظهر نتائج عملية شفط الدهون بعد زوال التورم وشفاء المنطقة المعالجة، على الرغم من عدم ظهور النتيجة النهائية إلا بعد مرور 6 أشهر. ويستغرق الأمر وقتًا أطول لرؤية النتائج من CoolSculpting وغيرها من علاجات تقليل الدهون غير الجراحية، والتي تصبح ملحوظة بشكل متزايد في الأسابيع والأشهر التالية لهذا الإجراء.