الميزوثيرابي..علاج يساعدك على التخلص من دهون الجسم

كل المعلومات عن الميزوثيرابي..علاج يساعدك على التخلص من دهون الجسم

نانسي شربل
18 أبريل 2023

إذا كنت تكافحين من أجل إنقاص وزنك في منطقة معيّنة من جسمك، فقد يكون تقليل الدهون من خلال علاج الميزوثيرابي هو الخيار الأفضل لك. فالميزوثيرابي هو علاج واعد لإزالة الدهون غير المرغوب فيها وتنسيق الجسم، كما هو علاج سرعان ما أصبح شائعًا جداً في السنوات الأخيرة وهو يساعد على تقليل الدهون الكلية في الجسم ويساهم في تحسين لون البشرة ومرونتها وتقليل ظهور السيلوليت. كما يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة أكثر شبابًا.

فتعرفي على علاج الميزوثيرابي للتخلص من دهون الجسم بشكل سهل وسريع والحصول على جسم مشدود ومتناسق.

ما هو علاج الميزوثيرابي

الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي يتضمن حقن محاليل قوية في الطبقة الوسطى من الجلد
الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي يتضمن حقن محاليل قوية في الطبقة الوسطى من الجلد

الميزوثيرابي هو إجراء تجميلي يتضمن حقن محاليل قوية في الطبقة الوسطى من الجلد، وبهذه الطريقة يتم ترطيب البشرة واستعادة شبابها. كما يمكنه أيضًا علاج السيلوليت وتقليل الأنسجة الدهنية حيث تعمل حلول الميزوثيرابي أيضًا على تقليل علامات التمدد وتحسين دوران الأوعية الدقيقة وملمس الجلد. فالميزوثيرابي إجراء طفيف التوغل ولا يتطلب فترة تعافي طويلة، ويمكن استخدامه للتخلص من الدهون وتحديد منطقة البطن والذراعين والساقين واليدين. وتستخدم الفيتامينات والأحماض الأمينية لشد الجلد المترهل بينما تستخدم عوامل أخرى لإزالة مناطق الدهون، واستعادة مظهر أكثر شبابًا ورياضيًا لخطوط الجسم. إنها أحدث تقنية لمحاربة الدهون غير المرغوب فيها باستخدام سلسلة من الحقن الدقيقة السطحية المتعددة من خليط من الأدوية والفيتامينات والمكملات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.

الميزوثيرابي للتخلص من دهون الجسم

يتضمن الميزوثيرابي سلسلة بسيطة من الحقن التي تساعد على تكسير مناطق الدهون الصغيرة غير المرغوب فيها
يتضمن الميزوثيرابي سلسلة بسيطة من الحقن التي تساعد على تكسير مناطق الدهون الصغيرة غير المرغوب فيها

يتضمن الميزوثيرابي سلسلة بسيطة من الحقن التي تساعد على تكسير مناطق الدهون الموضعية الصغيرة غير المرغوب فيها. الميزوثيرابي هو علاج ممتاز لتجديد وتقوية أجزاء مختلفة من الجسم، كما أنه يستخدم للمساعدة في تقليل السيلوليت، وتعزيز فقدان الوزن، وعلاج علامات تمدد الجلد وشيخوخة الجلد وشد الجلد المترهل. كما يشمل العلاج حقن مزيج من المستخلصات الطبيعية وكذلك الأحماض الأمينية والفيتامينات في الطبقات الوسطى من الجلد. ويتم ذلك لتعزيز الدورة الدموية المحلية وبالتالي يؤدي إلى فقدان الدهون الموضعي وثبات الجلد وتقليل السيلوليت بشكل كبير.

الميزوثيرابي إجراء غير جراحي يستخدم سلسلة من الحقن للمساعدة في تكسير الخلايا الدهنية في المنطقة، مما يسهل إزالتها. أيضاً، الميزوثيرابي علاج آمن وفعال لإزالة الدهون يمكن استخدامه لنحت الجسم وتحقيق النتائج المرجوة، ولكنه علاج غير موصى به للحوامل أو المرضعات.

فإذا كنت تبحثين عن طريقة فعّالة للتخلص من دهون الجسم، فقد يكون الميزوثيرابي هو الخيار المناسب لك.

لماذا يعتبر الميزوثيرابي للجسم علاجًا خاصًا؟

الميزوثيرابي هو علاج واعد لإزالة الدهون غير المرغوب فيها
الميزوثيرابي هو علاج واعد لإزالة الدهون غير المرغوب فيها

هناك أسباب مختلفة وراء تراكم رواسب الدهون في مناطق مختلفة من الجسم مثل الوركين والبطن والأرداف أو الفخذين. في بعض الأحيان تكون الأسباب هي الجلوس لفترة طويلة وضعف الدورة الدموية وغيرها، فيما تساهم هذه الأسباب أيضًا في ظهور السيلوليت في مناطق الجسم.

الميزوثيرابي للجسم هو وسيلة فعّالة للتخلص من الترسبات الدهنية العنيدة والسيلوليت، وتحسين الدورة الدموية، وتقليل علامات التمدد وتحسين نسيج الجلد. وعند معالجة الجيوب الدهنية العنيدة، تبدأ المحاليل المحقونة بحقن الميزوثيرابي عملية تحلل الدهون التي تذوب الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها.

الميزوثيرابي للجسم تقنية خاصة لحقن المحاليل في الطبقة الوسطى من الجلد، وأثناء العلاج، يتم استخدام الحقن لإدارة هذه المحاليل في مناطق الجسم المستهدفة، مما يسبب قدرًا ضئيلًا من الانزعاج وأقل آثار جانبية ممكنة.

الميزوثيرابي للجسم عبارة عن كوكتيلات آمنة وفعّالة من مكونات مختلفة تساعد في حل مشاكل البشرة المختلفة. وبعض المكونات تشمل الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن والأحماض الأمينية ومزيلات الدهون وغيرها.

فوائد الميزوثيرابي للجسم

  • لا حاجة لعملية جراحية
  • يستهدف السيلوليت
  • يذيّب الدهون
  • يحسّن تصريف الغدد الليمفاوية
  • يحسّن تدفق الدم المترجمة إلى موقع الحقن
  • ينعّم ويجدّد البشرة
  • يمكنك العودة إلى النشاط المنتظم فورًا بعد العلاج
  • يعالج دهون البطن والذراعين ومناطق أخرى من الجسم

نصائح بعد علاج الميزوثيرابي للجسم

بعد علاج الميزوثيرابي للجسم هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الكدمات الخفيفة التي تختفي بسرعة، فيما قد تشعر المريضة ببشرة حمراء. وإذا كان العلاج أعمق، فقد تكون هناك بعض نقاط النزيف التي تتوقف أيضًا بسرعة، وقد تعاني المريضة من تورم خفيف في المنطقة المعالجة لمدة يوم أو يومين.

العلاج هو فقط طفيف التوغل لذلك هناك حد أدنى من فترة تعافي عليك الالتزام بها حيث يمكن للمريضة الاستمرار في ممارسة أنشطتها اليومية بعد فترة وجيزة من العلاج.

ويوصى فقط بعدم لمس المنطقة المعالجة لبضع ساعات وتجنب أشعة الشمس المباشرة وحمامات السباحة والساونا وأنواع الحرارة الأخرى التي قد تهيج الجلد المعالج. وإذا خرجت، احرصي على تطبيق عامل حماية من الشمس، كما تجنبي إزالة الشعر بالشمع أو التقشير أو إزالة الشعر في المنطقة المعالجة لمدة لا تقل عن 10 أيام بعد العملية.

هل علاج الميزوثيرابي للجسم مؤلم؟

قد يكون هناك بعض الانزعاج الموضعي عند الحقن، وإحساس طفيف بالحرقة بعد العلاج مباشرة. وسيحدث تورم في المنطقة المعالجة، وقد يحدث ألم والتهاب لعدة أيام بعد العلاج، حيث تعتبر منطقة الدهون الخاصة بك متماسكة علامة على أن العلاج يعمل. وعندما يقوم الجسم بتفكيك الخلايا الدهنية المعالجة، يتم إفرازها من خلال عملية التمثيل الغذائي الطبيعية في الجسم.

نتائج علاج الميزوثيرابي للجسم

الميزوثيرابي يمكن استخدامه للتخلص من الدهون وتحديد منطقة البطن
الميزوثيرابي يمكن استخدامه للتخلص من الدهون وتحديد منطقة البطن

عادة، تعود معظم النساء للعلاج الثاني من الميزوثيرابي في غضون 2-4 أسابيع، وعادة ما يستغرق 4-6 جلسات لتحقيق النتائج التي يرغبن فيها، وفي المتوسط ، تبدأ المريضة في رؤية تحسن ملحوظ بعد 2-4 جلسات. وفي الأسابيع العديدة الأولى عندما تكون الاستجابة الالتهابية للجسم بارزة، قد تشعرين بالانتفاخ في المنطقة المعالجة، فهذا متوقع ومؤقت فقط. وبمجرد أن يبدأ الجسم في الاستجابة للدهون، يحدث تحسّن ملحوظ في شكل الجسم.